65

250 24 0
                                    

الاحتفالية التي كانت قد أُعدّت منذ فترة طويلة احتفالاً بعودة إيرين، والتي كانت قد أُقيمت قبل بضعة أيام، تم إلغاؤها فجأة وانهارت تمامًا.

الأشخاص الذين كانوا يتطلعون لرؤية القديسة وجهوا اللوم إلى إيرين التي لم تظهر، وتُرجم الاستياء على وجوه الأطفال.

ركض المواطنون إلى جدران المدينة لسؤال عن السبب، لكن الفرسان كرروا مثل الببغاوات أن القديسة لم ترغب في الحضور.

بالطبع، في ظل عدم القدرة على نقل الحقائق، لم يكن هذا الرد خاطئًا تمامًا، لكنه لم يكن الرد الأمثل أيضًا.

كانت تلك الردود تُلقي اللوم بالكامل على إيرين بسبب إلغاء المهرجان.

لم يعجبني أن كل المسؤولية عن هذا الوضع تقع بالكامل على عاتق إيرين وحدها.

لاحظت ليلي تنفسي العميق دون قصد وسألت:

"هل هناك شيء يزعجك؟"

"ماذا؟"

"آسفة، لكنك كنت تتنفسين بصوت عالٍ منذ قليل."

هززت رأسي كما لو لم يكن هناك شيء.

عندما بدا أن ليلي بدأت تشك في الأمر، نظرت من نافذة العربة وقالت:

"إذا لم يكن هناك شيء، فهذا جيد. لكنني أتساءل عن السبب الحقيقي لإلغاء المهرجان فجأة."

"......"

"لم يكن هناك تأجيل، بل إلغاء تمامًا، لذا أشعر بالقلق من أن تكون الشائعات حقيقية."

"شائعات؟"

ظهرت علامات الاستفهام على وجهي عندما استمعت إلى كلام ليلي.

عندما لاحظت ليلي رد فعلي، بدت مندهشة قليلاً وسألت:

"لم تسمعي الشائعة بعد؟"

"أي شائعة تقصدين؟"

"الشائعة التي تقول إن القديسة تكره ليان."

"ماذا تعنين؟ إيرين تكره ليان؟"

ارتفع صوتي من الصدمة.

نظرت ليلي إليّ بدهشة ثم قالت ببطء:

"كانت هناك شائعات منذ فترة طويلة تقول إن القديسة لم تكن تحب ليان بسبب طفولتها الصعبة."

"......"

"لذلك تدور الشائعات الآن حول أن القديسة رفضت المشاركة في الفعالية التي نظمتها ليان."

"إذا كانت لديها مشاعر سيئة تجاه ليان، فلا يمكن أن تكون قد ساعدت مواطني الإمبراطورية طوال هذا الوقت."

"ليس الأمر كما لو كانت حقيقة، إنها مجرد شائعات. هكذا تقول الشائعات."

فوجئت ليلي بتجاعيد وجهي، ورفعت يديها في إشارة إلى الاعتذار.

قمت من غير قصد بشفاء أرق الدوق الأكبرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن