غادرت المقهى ومشيت حيثما أخذتني قدماي.
اعتقدت أن لقاء مليون سيجعلني أشعر بتحسن قليلًا.
وبما أنه كان كاتبًا أكثر كفاءة وإنجازًا مني، والذي أصبح مشهورًا لأسباب أخرى غير محتوى الكتاب، فقد تصورت أن طلب النصيحة منه قد يساعد إلى حد ما في تنظيم أفكاري الفوضوية قليلاً.
ولكن لم يكن الأمر كذلك على الإطلاق.
بعد أن التقيت به، شعرت وكأن عقلي أصبح أكثر فوضى... وشعرت وكأن الكلمات التي قالها لي لن أنساها أبدًا.
- "يبدو أن السيدة الشابة أديليا لا تريد الاعتذار بصدق."
- "أليست السيدة الشابة أديليا تحاول فقط الاعتذار لكي تشعر بتحسن؟"
توقفت خطواتي التي كنت أسيرها دون تفكير فجأة.
نعم ربما.
بعد أن انتهيت من المحادثة معه، لم أستطع إلا أن أفكر أنني ربما لم أكن أرغب حقًا في الاعتذار، كما اقترح.
...في الحقيقة، لم أستطع إلا أن أفكر أنني ربما أردت فقط الهروب من الشعور بالذنب.
مسحت وجهي من كراهية الذات.
شعرت وكأنني على وشك البكاء بسبب شعوري بالعجز عن التسبب في المشاكل بنفسي وعدم قدرتي على حلها. وبينما كنت أمسح عيني وأمشي، اصطدمت بطفل قادم من حول الزاوية.
سقط الطفل إلى الخلف وانفجر في البكاء.
مع تعبير محير، تلمست وجهي بنظرة ذعر وأنا أحاول مواساة الطفل على عجل.
"هل يؤلمك كثيرًا؟ هل أنت بخير؟"
نظرت حولي ولعقت شفتي عندما رأيت الطفل الذي كان يبكي بصوت عالٍ. وعندما رأيت مخبزًا يفوح برائحة الزبدة الطازجة في الهواء، رفعت يدي بسرعة وأشرت.
"هل تريد مني أن أشتري لك بعض البسكويت؟"
"…بسكويت؟"
"نعم، كما تعلم، هذا المخبز هناك مشهور ببسكويت التنين. هل جربته من قبل؟"
تلألأت عيون الطفل عند ذكر الكوكيز.
واصلت كلامي، وشعرت براحة أكبر بعد رؤية الطفل يتوقف عن البكاء.
"هذا المخبز هو الأقدم في ليان. لذا، فهم يصنعون بسكويتًا على شكل تنين يُقال إنه يحمي ليان..."
بينما كنت أتحدث مع الطفل، توقفت للحظة.
…تنين الذي حمى ليان؟
لقد كنت في حيرة من الإعداد الذي جاء في ذهني فجأة.
بالتأكيد لم يكن هناك مثل هذا المحتوى في الكتاب الذي كتبته أو فيما قرأته آنذاك...
وفي هذه الأثناء، اندفع الطفل، الذي كان ينظر إليّ بعبوس شفتيه، نحو صوت أمه الباحثة، ونهضت من حيث كنت جالساً.
أنت تقرأ
قمت من غير قصد بشفاء أرق الدوق الأكبر
ChickLitكانت شخصية ثانوية، أديليا بليز، التي لم تظهر في الرواية الأصلية. البطل الذكر، الذي كان يُلقب بالمجنون بسبب أرقه الشديد، كان مقدرًا له أن تنقذه البطلة القديسة. وبما أن هذا لا علاقة له بي، كنت أخطط فقط للعيش من خلال نشر كتاب. لكن البطل الذكوري ظهر أما...