31

497 54 3
                                    

وبعد سماع صوت حفيف، تبعه صوت إغلاق كتاب. ثم في اللحظة التالية، سمعنا صوت لعاب جاف ينهمر ثم صوت ارتطام وكأن فنجان شاي يوضع على الأرض.

رفع قايين جفنيه ببطء، اللذين كانا مغلقين، عند سماع الأصوات الصغيرة التي أيقظته من نومه العميق.

كلما استيقظ من نومه، كانت أديليا دائمًا أمامه.

…أديليا بليز.

كانت هناك امرأة اسمها يشبه إلى حد كبير كلمة بليز، والتي تعني الخلاص... وتلك المرأة أصبحت أكثر خصوصية بالنسبة له من أي شخص آخر.

***

"مجنون... يا إلهي، ما الذي يحدث مع أسلوب الكاتب في الكتابة؟ إنه في الواقع ممتع حقًا."

في البداية كان مجرد فضول.

أعتقد أن الأمر كان أشبه بفضول طفيف نشأ لأنني كنت أمتلك كل الكتب التي تباع في أرين تقريبًا. وإذا كان علي أن أضيف عذرًا، فقد كان من الممل أيضًا انتظار استيقاظ قايين، الذي كان قد نام، لأنه كان من المحبط أيضًا العودة دون أن أقول أي شيء.

قبل أن يستيقظ، تناولت بعض السندويشات التي أعطاني إياها روان لأكلها مع بعض شاي الزنجبيل الذي برد جيدًا. وبعد أن تناولت نصف السندويش الذي أعطاني إياه روان، اختفى جوعي، وكان نسيم الربيع الذي يهب عبر النافذة المفتوحة دافئًا ومريحًا للغاية. وفي ظل الأجواء النعسانة التي بدت وكأنها تجعلني أغفو، انحرفت نظراتي إلى الكتب المكدسة على الطاولة دون أن أدرك ذلك.

'فماذا حدث في الإسطبل...؟'

بدافع من الفضول، اتجهت يدي بشكل طبيعي نحو الكتاب. وبينما كنت ألقي نظرة متأنية على قايين، بدا وكأنه لا يزال نائمًا.

'… هل نقرأ قليلًا؟'

بعد أن وضعت الساندويتش الذي أكلته على الطاولة، وقفت وأخذت الكتاب. غطيت فمي على الفور عندما رأيت جرأة الكاتب، الذي بدأ بالمشهد الغريب، متجاهلاً نظرة الكتاب للعالم والبيئة وكل شيء.

هذا صحيح، فأنت تشتري كتبًا مثل هذه لترى أشياء مثل هذه!

لأكون صادقة، شعرت بالحرج لأن قايين طلب مني أن أقرأه. ومع ذلك، أعتقد أنه كلما ظهر مشهد مثل هذا أكثر، كان ذلك أفضل.

كنت أحتضن وسادة كانت على الأريكة، واتخذت وضعية مريحة بكل جدية. وكلما شعرت بالعطش، كنت أشرب شاي الزنجبيل الذي أحضره لي روان وأتصفح الكتاب بسرعة. وكلما شعرت بأن التطور قد انهار، كنت أرتطم بركبتي، وأفكر في الكاتب الذي فجر القنابل واحدة تلو الأخرى.

في حين أنني فوجئت بالتطور الذي لا يمكن تصوره من صفحة واحدة، إلا أنني في اللحظة التالية كنت متجهًا بالفعل إلى الفصل الأخير.

قمت من غير قصد بشفاء أرق الدوق الأكبرحيث تعيش القصص. اكتشف الآن