29

113 7 0
                                    

كان كيان متأكداً من أنه رآها في مكان ما.

وبينما كان يفتش في ذاكرته تذكر صباح اليوم التالي لمجيئها إلى القلعة، عندما كانت تداعب نصيبها من شواهد القبور في سراديب القلعة.

وبدت كلوديل متأثرة جداً ووضعت يدها على قلبها ونظرت إليه بتعبير سعيد.

"الدوق شخص رائع حقًا."

اتسعت عينا كيان عند هذه الكلمات غير المتوقعة.

"أكثر مما كنت أعتقد."

"أكثر مما ظننت؟"

في هذه الأثناء، كانت تشعر بالفضول حول ما كانت تعتقده عنه في الأصل.

غطت كلوديل خدها بيدها كما لو كانت محرجة، لكنها أجابت على سؤاله.

"أعتقد أن الدوق يعرف. لم تكن لتسمع أشياء جيدة عن تيمنس من فالموند."

"همم."

لم تستطع روين أن تقول شيئاً جيداً عن فيرمونت، لذلك عندما قالت ذلك بصوت عالٍ، لم يكن لدى كيان ما يقوله.

"لكن الدوق شخص عظيم."

"لماذا؟"

"لأنك تحكم أرضاً كبيرة كهذه."

عبرت عينا كلوديل السياج المنخفض لمقهى الحديقة ومسحت منطقة التسوق المزدحمة.

"أنت أكبر مني بخمس سنوات فقط. حتى عندما أبلغ الخامسة والعشرين من عمري، لا يمكنني حتى أن أتخيل أن أحكم مثل هذه الأرض الكبيرة."

"هذا لأنني تدربت كخليفة."

"التعلّم ليس كل شيء."

لم يكن الأمر مهمًا، لكن "كيان" شعر وكأن أذنيه كانتا تحكّان في أذنيه. ومع ذلك، لم يكره الأشياء الإيجابية التي قالتها عنه. أبدًا.

"إنه لأمر رائع حقًا أن يكون لدى شخص مثل الدوق الإرادة لإنقاذ أي شخص، حتى بدون سبب."

"هل هو كذلك؟"

"بالتأكيد، فمعظم النبلاء يستغلون أهل الإقليم ولا يعتبرونهم شعباً واحداً".

أضافت كلوديل كما لو أنها فاتها ذلك.

"قد لا تفكر في الأمر جيدًا. كما أن دوق فيرمونت هو أيضاً لورد جيد جداً بالنسبة لشعب الإقليم. وخلال سنوات الجفاف العشر، لم يتم تحصيل أي ضرائب تقريبًا."

شعر كيان بشعور غريب.

كان كيان منزعجاً جداً عندما سمع نفس الإجابة بعد أن أنقذه كلوديل وأصيب بجروح خطيرة.

ومع ذلك، عندما ردّ عليه بإجابة صبيانية سخية بشكل غير متوقع، شعر وكأنه فعل شيئًا من أجل لا شيء.

"معذرةً".

"نعم."

عندما نهضت البائعة من مقعدها، أخذت الخادمة أحد الصناديق وسلمته إلى كلوديل.

Falling for the Enemy | إنجاب طفل العدو حيث تعيش القصص. اكتشف الآن