نظرت المرأة إلى نفسها في المرآة وهي تداعب القلادة بعناية وتدير رأسها يميناً ويساراً.
"هذه أول مرة أفعل شيئًا كهذا".
تمتمت هكذا ثم أغلقت فمها بحرج وكأنها أرادت أن تحذفها.
عند رؤية كلوديل تنظر إليه، حاول كيان رفع أحد حاجبيه ثم خفضه.
كانت حسابات ثعلب فالموند العجوز واضحة.
إنه يتظاهر فقط بالتصالح مع أوامر الملك. وبما أنه لم يكن راغباً في قبول كيان صهراً له، فلا بد أنه شعر بأنه لا يستطيع أن يتحمل حقيقة أنه بعد وفاة كلوديل سيكون كل مهرها وهداياها من نصيب عائلة تيمنس.
لم يكن لدى كيان ابنة حتى الآن، ولكن لو كان قد اضطر إلى تغيير موقفه وإرسال ابنته إلى فالموند، لكان قد فعل الشيء نفسه.
كان آخر شيء يريده هو أن يشعر الدوق بالأسف عليها أو أن يلاحظها.
وكان قد غض الطرف عنها بالفعل، ولكنه لم يستطع أن يظهر علانية أنه كان على علم بذلك.
وقد أصبح تزويج فيرمونت ابنته فارغة اليدين أمراً جللاً في تيمنس يتطلب احتجاجاً رسمياً.
عندها ستسوء مكانة كلوديل داخل عائلة تيمنس.
لم يرغب كيان في أن تعاني امرأة رقيقة وبريئة من مثل هذه المعاناة.
"أشعر أنني ممسوسة حقاً".
ما الذي كان في هذه المرأة التي غيرته هكذا؟
كان لدى كيان نفسه شكوك.
'هل هذا لأنني أعتقد أنها أنقذت حياتي؟'
هل طورت تعلقاً ذاتياً اعتبرته خاصاً بها؟
لم تكن المرأة النحيفة النحيلة الهزيلة التي رآها في وقت مبكر من الليل في أي مكان.
بدا كما لو أن جسدها كله كان متوهجاً، مثل قطعة من حجر كريم أو ذهب غريني عالق في فجوة في حجر مستدير بجوار جدول متدفق.
"إنه يناسبك جيداً."
عندما تظاهر بأنه لم يلاحظ خطأه، انفتح وجه كلوديل أخيرًا كما لو كانت مرتاحة.
إنها امرأة يبدو أنها لم تكذب قط.
إنها امرأة تكشف كل ما بداخلها.
لذا، فإن ردة فعلها الحساسة تجاه ما يفعله في الأوقات التي يحجب فيها الظلام عينيها ربما لم تكن من اختلاقها.
"حقاً؟ هل يناسبني حقاً؟"
نهضت كلوديل بسعادة من كرسيها واستدارت ببطء لتنظر إلى نفسها وهي ترتدي قلادة لامعة في المرآة.
"لكن لماذا تعطيني هدية فجأة؟".
في الأصل، كان لهذا العقد معنى معقد.
أنت تقرأ
Falling for the Enemy | إنجاب طفل العدو
Fantasi"الأمر متروك لك فيما إذا كانت هذه الليلة هي الليلة المناسبة. عليك أن تثيري قلبي." لم تكن سطحية عندما قيل لها ذلك إذا لم تستطع إغواءه. بل على العكس، كانت تبدو نبيلة كقديسة تحاول أن تُظهر رحمتها. "ما اسمك؟" كبت كيان رغبته الجامحة وسأل عروسه التي لم...