الجزء 49

9 1 0
                                    

كلما تقاليتي كلما توزني اكثر

المذكرة 49

30/09/1980 مكناس

من نهار عرضنا على جداة هارون و انا حالتي النفسية تدهورات خصوصا منين جداتي خبراتني بلي لالة اصيلة بغات عبلة تجي لفاس معها و شرحات ليا بلي عجباتها و باينة بغاتها لحفيدها !

عبلة قبل ما ترجع ماما بقات معنا ! وجداتي علماتها لكن ماقالتش ليها بلي بغاتها لحفيدها فقط انها معروضة لحضور الاربعين معها ففاس اذا بغات امها ! واكيد ام عبلة من المؤيدين لهاد الفكرة و قبل ماتكملها جداتي لي جات تتأكد منها واش بصح موافقة تمشي بنتها معاها قالت اه مع ابتسامة عريضة !

الاربعين غادي تجي مع ايام قرايتي و كرهت راسي ! لكن فنفس الوقت لقيت بلي ممكن نمشي بحكم يالاه بدينا يعني يومين ماشي كثيرة و ماغاديش تأثر عليا فالدراسة ! لحد الان ماقلت والو و بقيت مترددة واش نقول لجداتي نمشي معهم او لا !

================

شريفة: (دقات فالباب) امي لالة (حلات الباب شافتها كتصلي)

راضية : السلام عليكم ورحمة الله..... السلام عليكم ورحمه الله !

شريفة: الله يتقبل !

راضية : امين !

شريفة : حتى انا واقيلة خاص نبدى نصلي النوافل

راضية : مالك شارفة !

شريفة: ههه ! امي لالة النوافل ماشي غير ديال الشارفين !

راضية : (كطوي الزربية) والله يسمح لينا شحال من صلاة فلتناها و جمعناها ! عقل الصغر ! انت مازال راك بديتها صغيرة ! قدك الله يسمح ليا كنت كنجمعها فصلاة وحدة ! (باست التسبيح) ياربي تغفر ليا ! شنو هداك؟ صافي نشف؟

شريفة : اه ! كنت فالسطح قلت نهبطو ليك معايا !

راضية : حتى تصبني ليا الله يرضي عليك دا القميص الابيض و الجلابة ديالو عرفتيه ! موراها ديه ليا للمصبنة يتحدد !

شريفة: واخة !

راضية : (باستها من حناكها) وا يخلي ليا بنتي كلشي عندها واخة ! الله يبيض سعدك و نشوفك فمقام كبييييير و اولاد السلطان يدورو بيك ! نفرح بيك و باولادك ! الله يعلي مقامك ا شريفة ا بنت ولدي !

شريفة : امين ! امي لالة؟

راضية : ا امي !؟

شريفة : دابة منين غادي تمشيو الاربعين تماك واش باش زعما يشوفو عبلة؟

راضية : شريفة ! قولي لصاحبتك كلما تقاليتي كلما توزني اكثر !

مذكرات شريفة  |  Sharifa's Notebook حيث تعيش القصص. اكتشف الآن