قالوا أ بالك مشغول بمن رحلوا ،فقلت وهل كان لي من بعدهم بال...؟!
#مقتبسة.
"وتظن أنك بحاجة شديدة للإختفاء،بينما أنت في أمَّس الحاجة لمن يجدك فقط."
لـِ أحمد خالد توفيق.
...........................................
عاد "وجدي " إلي منزله والفرحة لا تسعه ،فابنه الوحيد الذي عُرض عليه العديد من الفتيات للزواج وكان يرفضهم ،الآن يريد الزواج ،هو لا يعلم من هي الفتاة التي جعلته يغير فكرته تلك ،لكن إن رأها سيشكرها علي هذا الجميل الذي لا يستطيع كيف سيرده لها.
دخل إلي حديقة المنزل فوجد زوجته وابنته الكبري يجلسا بجوار بعضهما البعض ،ويبدو أن "لبني" كانت تُري والدتها شيئا ما علي الهاتف،جلس علي المقعد المقابل لهما،نظرت له "زبيدة" ثم قالت بلهفة:
-شوف يا "وجدي" البنوته دي ،أخت صاحبة "لبني" ،بنت أمورة ،ووالدها صاحب شركة "....."،ايه رأيك لو نعرضها علي "أحمد"..؟!
-لأ،أحمد خلاص لقي الـ تلمه.
سألته "لبني" قائلة بدون تصديق :
-يعني ايه يا بابا،"أحمد" هيتجوز...؟!
أمأ برأسه عدة مرات تدل علي صدق حديثه،نظرت له "زبيدة" بدون تصديق ،ثم قالت له بنبرة متحمسة:
-مين يا "وجدي" نعرفها ولا لأ..؟ بنت عيلة وكدا ،ولا عادية ولا ايه..؟وووو
قاطعها "وجدي" قائلاً:
-إيه يا "زبيدة" ماسورة أتفتحت ،معرفش عنها حاجة ابنك كلمني وقالي أنه عايز يتجوز،قفلت السكة في وشه وجيت علي هنا علي طول،هو لما ييجي يبقي يحكي بقي عن كل حاجة.
ثم تركهم وذهب إلي داخل المنزل ،حيث غرفته ليأخذ قسط من الراحة،قبل عودة ابنه غريب الأطوار..!
.........................................
بعد صلاة المغرب ،كانت "رودينا" في غرفتها تتجهز حتي تذهب لإبنة خالتها "جيهان" مع والدتها ، ارتدت كنزة صوفية من اللون 'النبيتي' و تنورة من اللون 'البيج' وارتدت خمار مشابه للون التنورة، آثناء ارتدائها الحجاب ،وجدت مكالمة واردة من صديقتها "شذي" ،تعجبت من اتصالها ،فهما كانتا معا في الصباح،اجابتها قائلة:-ألو..أيوه يا شذي ،عاملة ايه..؟
-أنا مش كويسة خالص يا "رودينا" ،حاسة إن الدنيا كلها جاية عليا،أنت فاضية نخرج نتكلم في أي مكان...؟!
نظرت "رودينا" في ساعة يدها، فوجدت باقي علي تحركهم حوالي ساعة ليصلوا حيث منزل ابنة خالتها ، فوجدت أنه وقت كافي حتي يتحدثا:
-ماشي يا "شذي" ،تعالي نتقابل في كافية"....." الـ في شارع ".......".
ثم أغلقت معها الهاتف ،وأخذت تفكر في أي أمر تحتاجها "شذي" ،هي تعلم كل شيء يخص حياتها تقريبا ،لكن ما الأمر الذي جعلها هذه المرة تكون بهذه الحالة.
YOU ARE READING
القطار ٢٠١
Aléatoireلكل مرحلة في حياتنا "فرصة"،أغتنمها وكأنها الفرصة الأخيرة. #القطار ٢٠١.