في صباح اليوم التالي، تذوقت ما يعنيه السيد أمبروز بـ "اللعبة مستمرة". أول تلميح تلقيته بأن الأمور قد لا تسير كالمعتاد كان عندما دخلت مكتبي وكدت أن أصطدم بصندوق خشبي عملاق يسد المدخل.
"جاه!" ماذا يفعل هذا الشيء بحق الله في مكتبي؟».
"زميل ؟" قام رجل ملتحٍ يرتدي ملابس عمل ذات لون رمادي-بني بوضع رأسه بالقرب من زاوية الصندوق الضخم. "لقد قيل لنا أن نضع هذا هنا."
'أرى. لذلك إذا أخبرتك أن تضعه في مكان آخر-'
"لا أستطيع أن أفعل ذلك، يا زميلي." لدينا أوامر من الأعلى».
«لا تقصد بالصدفة قمة جبل فيزوف، أليس كذلك؟» لأن هذا هو المكان الذي كنت أتمنى أن يكون فيه السيد أمبروز وصندوقه الملطخ بالدماء الآن. قبل الانفجار اللطيف والعصير.
'اررر...زميل؟ فيسووات؟
"إنساه، إنساه." لوحت للرجل محاولة تبديد تعبيره المرتبك. «ضعه هناك في الزاوية، أليس كذلك؟»
خدش الرجل الملتحي مؤخرة رقبته. "اررر... لا أستطيع فعل ذلك أيضًا، يا زميلي." قيل لي أن اضعه على مكتبك.
"على مكتبي؟" إذن كيف من المفترض أن أعمل؟
"أم... على الأرض؟"
"لا يمكنك العمل على الأرض!"
بالتأكيد يمكنك ذلك. أضع الأشياء التي أعمل بها على الأرض طوال الوقت. سرير، مرحاض، خزائن...'
'أنت رجل التوصيل ! أنا سكرتير!
"اررر...نعم يا زميل؟"
قررت أن بريستلي بيرد ربما لم يكن الشخص المناسب لخوض هذا الجدال معه. وبينما كنت أدور حولي، توجهت نحو الباب المتصل وضربت قبضتي على الخشب.
"سيد أمبروز!"
لا إجابة.
"سيد أمبروز؟" افتح!'
لا يوجد حتى الآن إجابة، باستثناء طرفة ناعمة. دار رأسي للتحديق في الكبسولة الصغيرة الموجودة بجواري على المكتب. بسرعة، انتزعتها ومزقتها وفتحتها وفتحت الورقة.
السيد لينتون،
ماذا؟
ريكارد أمبروز
قصيرة ودقيقة. تماما كرئيسي القديم .
أخذت ريشتي وكتبت رسالة حب إلى خطيبي.
عزيزي السيد أمبروز،
أخرج هذا الصندوق الملطخ بالدماء من مكتبي!
مع خالص التقدير،
الآنسة ليليان لينتون
ملاحظة: أحبك
ألم أكن رومانسيًة؟
حشوت الرسالة في الأنبوب، وسحبت الرافعة. انطلقت نحو السيد أمبروز، فاستندت إلى مكتبي وأخذت نفسًا عميقًا.
"احذر يا زميل!"
لقد قفزت بعيدًا - في الوقت المناسب تمامًا حتى لا يتم سحق أصابعي بواسطة صندوق خشبي ثقيل. لقد سقط على سطح المكتب، وغطى بالكامل ثلاثة أرباع السطح
"حسنًا، هذا كل شيء إذن، يا حكومة." رفع رجل التوصيل قبعته. "سأذهب."
'ماذا؟ انتظر! لا يمكنك أن تتركني هكذا!
"آسف يا زميل." لدي عشرات التسليمات الإضافية اليوم. أراك.
وكان خارج الباب.
من خلفي، جاء صوت ارتطام خفيف، حيث ارتدت كبسولة معدنية أخرى من الصندوق الخشبي وهبطت على جزء صغير من المكتب لا يزال يمكن الوصول إليه.
أمسكت بالشيء، مزقته مفتوحًا.
السيد لينتون،
السيد أمبروز
ملاحظة: أعتقد أنني علقت بالفعل على مسألة المشاعر الغرامية. أشير إلى تصريحاتي التي أدليت بها في الرابع عشر من ديسمبر، الساعة الثالثة بعد الظهر، على جسر مارفورد، على بعد تسعة أميال وسبعة وعشرين ياردة.
جنوب شرق باتلوود.
لا؟
سنة؟
اهدئي، ليلي. عندما يقول أحد الشركاء في العلاقة لا للآخر، يجب احترام ذلك في جميع الظروف. حتى لو كنت ترغبين في أخذ الصندوق الخشبي الكبير ووضعه في حلق الشخص المذكور أعلاه.
علاوة على ذلك، كان هذا جزءًا من اللعبة. كان يختبرني. لن أسمح له بالفوز! ليس في مليون سنة!
لذا، بدلًا من إغلاق الباب المؤدي إلى مكتبه وتحقيق أحد خيالاتي الانتقامية، قمت بالشيء التالي الأفضل. توجهت نحو المدفأة وأمسكت بالبوكر.
لا، ليس لضرب رأس شخص ما بالحجر. ولمقاومة هذا الإغراء القوي، تقدمت بدلاً من ذلك مباشرة نحو الصندوق وقمت بحشر الطرف الحاد للعبة البوكر بين لوحات الصندوق وسحبها.
لم يحدث شيء.
لقد قمت بالسحب بقوة أكبر. 'نننج! ررررج!'
لا شيء بعد.
"هيا يا ليلي!" يمكنك أن تفعلي هذا! يمكنك القيام بذلك-'
الكراك!
'-يييييييييييييييييييييييه!'
لقد هبطت بشكل غير رسمي على دراجتي المبطنة جيدًا. هرعت للوقوف على قدمي، واقتربت من الصندوق ونظرت إلى أحشائه الغامضة من خلال الفجوة التي خلفها اللوح المنشق. كان هناك شيء ما... شيء معدني. منحنى، وأشياء تبدو وكأنها مطارق معدنية صغيرة متصلة بما يبدو أنه لوحة مفاتيح بيانو لعنكبوت مختل عقليا.
ماذا...؟
أمسكت بالقصاصة التالية من الورق، وكتبت استفسارًا مبررًا ومهذبًا إلى صاحب العمل.
أعز وأقرب السيد أمبروز،
هل فقدت كراتك اللعينة؟
أنا قلقة وعلى وشك استدعاء طبيب يرتدي سترة مقيدة،
ليليان لينتون
ملاحظة: لا يعترض الأشخاص العاديون على قول "أحبك" أكثر من مرة في حياتهم، كما تعلم.
لم يكن الرد طويلاً.
السيد لينتون،
لم أمتلك كرات رخامية من البداية. لن أنفق المال أبدًا على مثل هذه الألعاب التافهة.
اه. وأوضح ذلك بعض الأشياء.
ولا تتصل أيضًا بأخصائي طبي إلا إذا كنت ترغب في دفع الفاتورة بنفسك.
بالنسبة لسؤالك، فإن الكائن الموجود على مكتبك هو مصور العظام. لقد حصلت عليه لاستخدامك.
السيد ريكارد أمبروز
ملاحظة: لا أستطيع أن أرى السبب وراء هذه الممارسة. لقد سمعت كلامي في هذا الشأن. ميولي الرومانسية لم تتغير. وأي شيء آخر ليس سوى ثرثرة زائدة عن الحاجة. المعرفة هي القوة والوقت هو المال، سيد لينتون.
حقًا؟ إذن لماذا استخدمت أربع جمل فقط للتهرب من سؤال كان من الممكن الإجابة عليه في واحدة؟
لقيط لعين! وماذا كان يقصد بقوله "لقد حصل عليها لاستخدامي"؟ منذ متى قام السيد ريكارد أمبروز بشراء أي شيء لي؟ حتى لو كنا على وشك الموت، فمن المحتمل أن يرفض شراء الصندوق. ولماذا اعتقد أنني بحاجة إلى - ما كان ذلك مرة أخرى؟ - تقويم العمود الفقري من أجله؟
وصلت إلى قصاصة الورق التالية.
أعز وأروع حبيبي السيد أمبروز،
لا أحتاج إلى طبيبك الميكانيكي في صندوق. عظامي بخير تماماً، شكراً
لك على السؤال.
لك حقا،
ليليان لينتون
ملاحظة: كن ثرثارًا قليلًا بين الحين والآخر، من فضلك. لي.
وجاء الرد بالسرعة المعتادة.
السيد لينتون،
أنت تخلط بين شيء ما. معالج العظام يدويا ، وليس مقوم العمود الفقري.
السيد أمبروز
لم يكن هناك سوى إجابة واحدة محتملة. حسنًا، باستثناء لعبة البوكر في الدرك الأسفل، هذا هو الحال.
أعز وأعز السيد أمبروز،
. كان من الممكن أن يوضح لي معالج تقويم العظام كيفية لف ذراعك بكفاءة. ربما تتفضل بشرح الفرق بين الاثنين. ما هو بحق الجحيم ؟!
لك المحبة إلى الأبد،
(لا تزال أنثى تمامًا وكليًا)
الآنسة ليليان لينتون
ملاحظة: لو سمحت. مرة واحدة فقط.
وصل الرد بسرعة كبيرة وكنت متأكدًة تمامًا من أنه قد أعده بالفعل قبل أن أرسل سؤالي. إذا كان هناك شيء واحد يمكنك معرفته عن السيد ريكارد أمبروز، فهو أنه سيكون مستعدًا دائمًا.
السيد لينتون,
الفرق بين أخصائي تقويم العمود الفقري وأخصائي معالج العظام يدويا هو أن الأول يكلف مالاً، بينما الآخر يوفر الوقت. تعلم كيفية استخدامه. أتوقع منك أن تكون جاهزًا لتلقي الإملاء خلال ربع ساعة.
السيد أمبروز
ملاحظة: أحبك أيضًا.
لبضع ثوان، حدقت في الكلمات الأربع الأخيرة. ارتسمت ابتسامة في زوايا فمي. لقد فعل. لقد فعل ذلك حقًا. وبغض النظر عما حدث بيننا، فلن يتغير ذلك أبدًا. ولا حتى لو فزت بهذه المباراة الصغيرة وأظهرت له مرة واحدة وإلى الأبد أن مكاني بجانبه.
انتقلت عيني إلى بقية الرسالة. انتظر لحظة...
عبوس. الإملاء؟ ماذا بحق الجحيم كان يقصد؟
للحظة، راودتني صورة ذهنية لأخصائي تقويم العظام يرتدي معطفًا أبيض يقترب مني ويقول: "حسنًا الآن، دعنا نصلح تلك العظام، أليس كذلك؟" ومن ثم سنقوم بنقش رسالة عمل عليها.
لا، حتى السيد ريكارد أمبروز لن يستخدم العظام البشرية كمادة للكتابة. بعد كل شيء، كان الورق أرخص بكثير. بالإضافة إلى ذلك... كان لدي شك بسيط في أنه، أيًا كان اختصاصي تقويم العظام، فإنه لا علاقة له بأي عظمة، باستثناء تلك التي سيعملني عليها السيد أمبروز.
أستطيع أن أعتبر! أستطيع أن أتحمل كل ما يرميه في وجهي وأكثر!
مصممة، أمسكت لعبة البوكر وسرت نحو الصندوق. بعد ذلك بوقت قصير، ملأ صوت تشقق الخشب وتشققه المكتب.
'عليك اللعنة! إفسح المجال، أيها الشيء اللعين! افسح الطريق!'
كسر!
'أخيراً!'
انفتح أحد جوانب الصندوق وسقط بعيدًا. مسحت العرق عن وجهي، وألقيت نظرة قلقة على الساعة الموجودة في الزاوية. لم يتبق سوى خمس دقائق على الموعد النهائي للسيد أمبروز.
سحبت الحطام الخشبي جانبًا، ونظرت إلى الصندوق الغامض.
أطللت على الصندوق الغامض. المنظر الذي استقبلني لم يكن مثل أي شيء رأيته من قبل.
'ما هذا...؟'
عندما وصلت إلى الداخل، أخرجت الأداة المعدنية التي بدت وكأنها خليط بين أرغن الكنيسة وأداة التعذيب. ارتفعت حلقة من المطارق المعدنية الصغيرة اللامعة من وسط الأداة الغريبة. تم ربط كل مطرقة بواسطة خيط بقرص خشبي واحد. لقد لاحظت أن الحروف كانت محفورة على الأقراص. عابسًة ، انحنيت إلى الأمام للقراءة.
"Q-W-E-R-T-Y،" قمت بفك شفرتها. "ما...؟"
أمسكت بقطعة أخرى من الورق، وكتبت رسالة ووضعتها في الأنبوب.
عزيزي السيد أمبروز،
من هو Qwerty؟ ولماذا يرسل لك آلات لا معنى لها؟
لك حقًا،
الآنسة ليليان لينتون
وصلت الإجابة في أقل من نصف دقيقة.
السيد لينتون،
لديك بالضبط دقيقتين واثنان وثلاثون ثانية لفهم هذه الآلية غير المنطقية.
ريكارد أمبروز
حسنًا، لم أتوقع حقًا أن يكون الأمر بهذه السهولة، أليس كذلك؟ وبالعودة إلى الجهاز، قمت بالتحقق من الاسم الأخير لـ Qwerty. عندما وجدته، اتسعت عيني، وتحققت منه مرة أخرى، فقط للتأكد. لكنني كنت على حق. بعد ذلك، ذهبت وتحققت من تقويم السيد أمبروز ودليل الاتصال بحثًا عن أي ذكر للسيد Uiop. لا شيء.
فقط عندما عدت إلى دراسة الآلة وتوصلت إلى أسماء شركاء السيد Uiop، السيد Asdfgh Jkl والسيدة Zxcv Bnm، بدأت تنتابني بعض الشكوك فيما يتعلق بما إذا كنت أتعامل مع اسم الشركة المصنعة.
على الأقل آمل أن لا يكون الأمر كذلك. لأنه إذا كان الأمر كذلك، فسوف يتعين علي مطاردة والدي Zxcv المسكين وتحميلهم مسؤولية جريمتهم.
بحذر، مددت يدي عبر الآلة لألمس أحد الأقراص الخشبية المنقوشة. تحركت تحت إصبعي. لقد ضغطت للأسفل، و-
اضرب!
"آآه!"
وبالعودة إلى الوراء، بالكاد تجنبت قطع أنفي. لقد ومض شيء معدني أمام وجهي، وأخطأني ببضع بوصات. عدت منزلقًة، تحايلت بحذر على الطاولة حتى وقفت مباشرة أمام الأقراص الخشبية المنقوشة. لا... المفاتيح، أدركت، لأن هذا هو ما كانت عليه. مفاتيح مثل البيانو. فقط... البيانو يصنع الموسيقى. هذا الشيء، من ناحية أخرى...
وصلت إلى أحد المفاتيح مرة أخرى، وضغطت عليه.
هذه المرة، لاحظت حركة المطرقة. خرج من الحلقة المعدنية واصطدم بشيء مظلم يشبه شوبكًا أسود عالقًا في منتصف الآلة. ضغطت مرة أخرى، وهذه المرة رأيت كيف أن الخيط المتصل بالمفتاح يسحب المطرقة ويجعلها تتحرك.
حسنًا. من الواضح أنه كان من المفترض أن تفعل هذه المطارق شيئًا ما. شيء جعلتهم يفعلونه بالضغط على المفاتيح. عندما انحنيت على الآلة، قمت بفحص إحدى المطارق عن كثب، ولاحظت للمرة الأولى الشكل الصغير المعكوس لحرف محفور في نهايته. عادت عيناي إلى الحرف الموجود على القرص الخشبي المتصل به. وكان نفس الـ. ك.
أتوقع منك أن تكون جاهزًا لتلقي الإملاء خلال ربع ساعة.
الإملاء. هل كان من المفترض أن أستخدم الآلة لذلك؟ ولكن كيف يمكن وضع الرسالة من المطرقة على الورق؟ هل وجد السيد أمبروز طريقة لإنشاء رسائل عمل منقوشة آليًا من أجل توفير الحبر؟ لكن لا. الحروف المنقوشة بدون حبر ستكون صعبة القراءة. لن يكون هذا مناسبًا للرجل الذي اشتكى إذا كانت النقاط الموجودة أعلى حرف i في رسائلي التي تمليها ليست مستديرة تمامًا. كان لا بد من وجود تفسير آخر. ولكن ماذا؟
ومن وراء الباب المتصل، جاء صرير. هل كان السيد أمبروز قادمًا؟ هل كان وقتي قد انتهى بالفعل؟
فكري يا ليلي فكري! أنت أذكى من هذه الآلة اللعينة! وأنت بالتأكيد أذكى منه!
لو كان لدي تلميح فقط! أي شيء يمكن أن يخبرني كيف...
طارت عيني نحو الصندوق. قفزت للأمام، وأمسكت بالشيء وأدخلت رأسي بداخله.
نعم نعم!'
عدت إلى السطح ممسكة بمجموعة سميكة من الورق. لقد كانت أغرب ورقة رأيتها على الإطلاق. سميكة مثل الورق المقوى تقريبًا، وغريبة الملمس. السيد أمبروز لن يدفع ثمن ورق سميك ومكلف مثل هذا. ليس إلا إذا...
أدخلت ظفرًا في حافة الورقة، و- يا إلهي!- انفصلت، وكشف عن ورقة سوداء تحتها.
دفعتني خطوات من الجانب الآخر من الباب إلى الإسراع نحو الآلة. وعندما فُتح الباب، كنت جالسًة على مكتبي، وورقة الورق ملفوفة حول النشابة السوداء، وأصابعي تحوم فوق لوحة المفاتيح.
دخل السيد أمبروز إلى الغرفة، وعيناه الباردتان تتفحصان المشهد أمامه. عندما رآني جالسًة أمام الآلة، ارتعشت عضلة في فكه. رفعت حاجبي.
'أين كنت يا سيدي؟ لقد كنت أنتظر منذ زمن طويل.
بالفعل؟'
الواقع."
" جيد"
انتظر لحظة... هل قدم لي السيد ريكارد أمبروز مجاملة؟
"هل تعتقد أنك تستطيع الاستمرار في مثل هذا العمل السريع؟"
لقد استعددت. «بالتأكيد يا سيدي!»
توجه نحو النافذة، ووضع ظهره نحوي، وذراعيه خلف ظهره، وعموده الفقري مستقيمًا. كان واقفاً هناك، محدقاً في مدينة لندن كما لو كان يملكها. والذي، بالتفكير في الأمر، ربما كان صحيحًا في الغالب.
"يسعدني سماع ذلك يا سيد لينتون. ثم لن أضطر إلى التراجع.
يا حماقة. ولم يكن ينوي...
السيد أربوثنوت،
بناءً على محادثتنا في الثالث من نوفمبر من العام الماضي، أبلغك بموجب هذا أن اتفاقية الإيجار الخاصة بنا قد انتهت تمامًا وأن جميع علاقات العمل بيني وبينك قد تم قطعها بموجب هذا. إذا كان لديك أي استفسارات أخرى بخصوص...
لقد فعل.
اللعنة عليه! اللعنة عليه في الدائرة السابعة من الجحيم!
"-بيع المواد التي لا تزال داخل المنازل قيد البحث، أقترح عليك التواصل مع وكيلي السيد فيلينغ بشأن الأمر. سيتم إرجاع جميع الرسائل الأخرى المرسلة إلى المرسل دون...
في التفكير الثاني، لا شتم. لم يكن لدي الوقت للعنة الآن! كان علي أن أتحرك!
طارت أصابعي فوق المفاتيح مثل أقدام عفريت مجنون يرقص. ظهر صف تلو الآخر من الحروف على الورقة الفارغة، مصحوبة بمضرب كان سيئًا بما يكفي لتقسيم رأسي إلى قسمين. هل كانت الحروف الصحيحة؟ لم يكن لدي أي فكرة! لم يكن لدي حتى الوقت للتحقق. ولكن إذا كنت أعتقد أن هذا هو أسوأ ما يخبئه لي السيد أمبروز، فقد كنت مخطئًة للغاية. لقد استمر في الوتيرة المجنونة لمدة عشر دقائق تقريبًا، حتى كنت منهكًة بشكل جيد وكانت أصابعي تؤلمني بالكامل - ثم رفعها قليلاً! لم يكن لدي أي فكرة كيف يمكن لأي إنسان أن يتحدث بهذه السرعة دون أن يبلع لسانه.
ولكن بعد ذلك، لم يفترض أحد على الإطلاق أن السيد ريكارد أمبروز هو إنسان، أليس كذلك ؟
لقد احتفظ بهذا لمدة نصف ساعة. عندما انتهى أخيرًا، كان لديه كومة من الرسائل المكتوبة بشكل مثالي يبلغ سمكها بوصة واحدة على الأقل، وكان لدي مجموعة من الأغصان المعطوبة المعلقة بيدي حيث كنت في السابق أملك أصابعًا.
وهو يتصفح كومة الرسائل، أومأ برأسه .
'مناسب.'
"أنا سعيدة للغاية لأنك تعتقد ذلك،" تأوهت، وضغطت يدي على حجر الجدار البارد على أمل أن تتوقف عن الخفقان.
«سأعطيها للسيد ستون ليرسلها على الفور.»
أغلق باب المكتب بنقرة خلفه. وعندما لم يعد بعد دقيقة أو دقيقتين، تنفست الصعداء. لم يكن يعود! تأوهت وأغمضت عيني ومددت ذراعي وانحنيت إلى الخلف. أخيراً! لقد كان يمنحني استراحة.
في تلك اللحظة، وصل صوت الموت إلى أذني.
طقطقة!
هراء!
================تنويه :
تم تصميم تخطيط لوحة مفاتيح QWERTY بالفعل بعد عقود قليلة من حدوث هذه القصة، من قبل محرر الصحيفة الأمريكية كريستوفر لاثام شولز. دعنا نقول فقط أن السيد أمبروز حصل على نموذج أولي مبكر جدًا. أما لماذا قرر لاثام شولز أن يجمع حروفه في كلمات لا تنسى Qwerty Uiop، فالسبب في ذلك يتعلق بالآليات الداخلية للآلات الكاتبة في ذلك الوقت.
في الآلة الكاتبة، إذا ضغطت على مفتاح، تضرب المطرقة للأمام، وتضغط اللون على الورق على شكل حرف. إذا اصطدمت اثنتين من تلك المطارق بسبب الضغط على مفاتيحهما في وقت واحد أو بشكل قريب جدًا من بعضهما البعض، فسيحصلان على ذلك لذلك قام لاثام شولز بترتيب المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح الخاصة به بترتيب تكون فيه الحروف التي تحدث غالبًا بعد بعضها البعض (مثل "t" و"h" في "th") بعيدة عن بعضها البعض قدر الإمكان. اليوم، بالطبع، أصبح هذا الأمر زائدًا عن الحاجة تمامًا لأن لوحات مفاتيح الكمبيوتر لا تتعطل، لكننا ما زلنا متمسكين به ونعلمه لمئات الآلاف، إن لم يكن الملايين، من الأشخاص كل عام دون سبب محدد سوى أنه أمر . مفارقة تاريخية ساحرة.جبل فيزوف: البركان في إيطاليا المشهور بدفن مدينة بومبي القديمة تحت الرماد.
لشراء الصندوق - "شراء الصندوق" (بمعنى التابوت) هو تعبير إنجليزي يعني أن تموت أو تكون قرب الموت.
أنت تقرأ
عاصفة الاجراس ( الجزء السادس من سلسلة عاصفة وصمت)
Romanceلا تفعل أبدًا ما يُطلب منك، ولا تغلي رأسك في الخل أبدًا، والأهم من ذلك كله، لا تتزوج أبدًا من رجل - تلك كانت دائمًا مبادئ ليلي لينتون لحياة سعيدة خالية من الهموم. إذًا، كيف انتهى بها الأمر إلى خطوبة قطب الصناعة متعدد الجنسيات ريكارد أمبروز؟ الآن هي...