الفصل 23

4 1 0
                                    

إذا كانت هذه هي المرة الأولى لك حقًا، فسيكون الألم لا يطاق.

"رييلا."

عندها صرير السرير وسقط صوت هادئ. جفلت ثم حركت ذراعي بحذر بعيدًا، والتقت بالنظرة التي كانت تنظر إلي دون فجوة واحدة. الشعر الرمادي الذي سقط بسبب الجاذبية والعينان الداكنين لفت الأنظار. هل كان لهذا الشخص دائمًا تعبير كهذا؟.

"إذا كنت تريدين التوقف، يمكننا التوقف هنا."

أطلق أصلان تنهيدة قصيرة كما لو أنه تم قمعه ووضع يده المغطاة بالضمادات على خدها. استيقظت على درجة الحرارة الباردة. نظرت رييلا بصراحة إلى الرجل الذي كان أشعثًا تمامًا لكنه كان لا يزال يحافظ على هدوئه. تداخلت العيون الخام لتشكل كسوفًا للليل الأزرق.

"... … ".

لماذا؟ دعنا نقول فقط أنه من الواضح أنه ليس لديك أي مشاعر. ومع ذلك، لماذا تعيد خلق الجو الغريب الذي شعرت به على الأريكة في اليوم الأول؟.

الوهم بأنني محبوبة دون أن أدرك ذلك ملأ قلبي، ورن في نهاية حلقي. على الرغم من أنه يريد فقط امرأة لا يضطر إلى تحمل المسؤولية.

"... ليس عليك التوقف."

تمكنت رييلا أخيرًا من التوصل إلى إجابة. إذا كانت كل اللغات تحتوي على سحر، فإن الكلمات التي نطقت بها للتو كانت لغة التحرر. هذا العالم غير المألوف الذي وقعت فيه فجأة ذات يوم. دعونا نهرب، ولو للحظة واحدة، من هذا العالم المدمر حيث كل شيء مظلم وتعيش الوحوش في الخارج. كما تدفن النعام رؤوسها في الرمال عندما تواجه عدوا طبيعيا، فلندفن رؤوسنا في الرمال لتجنب عيون الموت.

بينما أمسكت برأسي وسحبته، فرك أصلان رأسي بعمق وهمس في أذني بالاسترخاء.

***

جيجيجيك، فرقعة.

- هذه هو مشروع الهاوية رقم 1،... هذه هي الهاوية رقم 1… . إخطار كافة الفرق التي يمكنها التواصل... .

- لقد وجدنا الجنة هنا... . أكرر. لقد وجدنا الجنة هنا. اخرجوا من المسبار وانزلوا إلى الحفرة التي يأتي منها الضوء. وفي الجنة العميقة يكثر الماء والطعام. يمكننا أن نعيش هنا.

***

"لا… !".

عندما استيقظت ويدي ممدودة كما لو كنت سألتقط شيئًا ما، كنت وحدي في السرير.

"... … ".

رمشت رييلا بهدوء ثم خفضت قبضتها. قبل أن أعرف ذلك، انطفأت الأنوار وغرقت المناطق المحيطة في الظلام الهادئ. مددت يدي وضغطت على المصباح، فظهر الضوء الأصفر بشكل ساطع، كاشفًا عن المنظر البسيط للغرفة أمام عيني.

لم يكن هناك أي أثر للرجل على الملاءة البيضاء وشعرها الطويل ينسدل. لم يكن هناك سوى جالسة، ملفوفة بعناية في بطانية، وأحاسيس الوخز هنا وهناك.

بفضل الرجل الذي اختفى كالكذبة، بدا ما حدث عند الفجر وكأنه حلم أكثر من كونه حلما. كما لو أنه لم يحدث في المقام الأول.

"... إنه خطأ."

تمتمت رييلا بتجهم ودفنت رأسها في البطانية التي كانت لا تزال تفوح منها رائحة جسد باردة.

لا يعني ذلك أنني أردت أن أحتضنك بحنان حتى الصباح، لكن الاستيقاظ بمفردي بعد ليلة حارة كان أمرًا صعبًا بعض الشيء. شعرت وكأنني تأكدت من أنها كانت في الحقيقة دافعًا ارتكبته دون أي عاطفة. ومع ذلك، بدا الأمر حقيقيًا في تلك اللحظة.

شعرت بالفراغ والوحدة في مكان ما، كما لو أنني فقدت شيئًا إلى الأبد. شعرت رييلا بألم نابض وتكورت. حقيقة أنني لم أتمكن من استخدام وسائل منع الحمل أثارت أعصابي لاحقًا. لأنني علمت أننا لم نذكر ذلك لبعضنا البعض. أولئك الذين يعانون من مرض عضال ليس لديهم مستقبل على أي حال. بالنظر إلى المخلوقات الغريبة الموجودة هناك، لا يمكننا أن نضمن حتى شهرًا واحدًا، ناهيك عن ستة أشهر.

"لو كان العالم أكثر تفاؤلاً بعض الشيء، لكنت طاردتك لمقابلتك".

تمتمت رييلا بمرح، معتقدة أنه سيكون رجلاً صالحًا لتقديمه لعائلتها، ثم ضحكت على وهمها وعدلت البطانية حولها. ثم أضع قدمي العارية على الأرض. فجأة أردت رؤية شيء ما.

ظللت خائفة. شيء كنت أؤجله. الشيء الوحيد الذي سيمنعني من التعلق بالرجل الذي أنام معه.

ربما تحطمت الزجاجة التي شكلت من المحرمات في قلبي الليلة الماضية.

فتحت الخزانة ومددت ذراعي بعمق. عندما أمسكت بإطار الصورة المقلوب، أخذت نفسًا عميقًا، وأخرجته، ونظرت إليه مرة واحدة.

هذه… .

"... في أحد أيام الصيف المشمسة، مع عزيزتي رييلا. آمل أن تعيشي حياة طويلة وسعيدة، على عكسي".

كما هو متوقع، كانت صورة عائلية. على وجه الدقة، تم التقاط صورة لرييلا، التي كان عمرها حوالي أربعة عشر عامًا أو نحو ذلك، وامرأة شاحبة في منتصف العمر ترتدي قبعة بيضاء الحواف معًا في العشب. أخبرني الوجه نفسه أن المرأة هي والدتها. أسفل الإطار، كان خط اليد الأسود المنحني إلى اليمين مكسورًا بشكل ضئيل كما لو كان قديمًا.

كان قلبي ينبض بقوة في أذني. في لحظة، تومض صورة لاحقة، وفي ذلك المشهد كانت رييلا تجلس بجانب النهر يتلألأ بالضوء الفضي مع والدتها. تم وضع كراسة رسم مربعة على الركبة المنتصبة، ولم يصور الرسم نهرًا جميلاً بل إنسانًا يعرض قلبه لظل أسود.

وبينما أخذت نفسًا عميقًا ورمشتُ بعيني، تجلت ذكرى الإمساك بيدي النحيلة على سرير المستشفى. تلك الدموع التي سقطت على ظهر تلك اليد الجافة. ابتسامة المرأة الخافتة.

قلبي كان يتألم. لم يكن من النوع الذي توقعته. كنت قلقة من أنني لن أراها مرة أخرى أبدًا، لكن رييلا كانت تعلم بالفعل أنني لن أراها مرة أخرى أبدًا. أمي ماتت. منذ وقت طويل.

رقم 30حيث تعيش القصص. اكتشف الآن