فِي صلاةِ ليلهِ الأخِيرة صلَّى خاشعًا مُلتفتًا كمَا كلّ ليلَاء ..
تشهَّد بَعد " شفعِه " مرَدّدًا " إلَهي تعرّض لكَ فِي هذَا اللَّيلِ المتعرّضون .. "
وَحينَ وَصل إلَى " وَلكَ فِي هذَا اللَّيل نفحاتٌ وَجوائز وَعطَايا .. "صَاح جبرائِيل مِن العليِّين
" أَبشِر يَا إمَام المتّقين .. هِي الشَّفع الأَخير .. نفحتكَ الشّهادةُ ساجدًا يَا عليّ " !قَام نحوَ " وَتره " ..
قَنت يَدعو للرّعيّة ..
يرتّل أسمَاء أيتامِه ..وَالملائكةُ تبكِي عندَ تدوِين القنوتِ الأَخير ..
هبطَت دمعةٌ مِن السّماء عَلى كفّيه ..تعَانق عقيقَ اصبَعه وَهِي تناجِي عدالةَ السَّماء فِي الأَرض ..
كَان يذرفُ دمعَ الوِصال بِـ المَعشوق وَهُو يعِي تمامَ إمكَان مَعنى
" أَنر أبصَار قُلوبنا بِـ ضياءِ نَظرها إلَيك " ..ناظرًا بِـ مصداقِ " حتَّى تخرُق أبصارُ القُلوب حُجب النُّور " ..
مُلامسًا بِـ ذاتِ كفّه " معدِن العَظمة " ..
وَالرُّوح منهُ عندَ عزّ قدسِ الإلَه معلّقة ..هوَى راكعًا .. فَـ ركَع الوُجود مودّعًا بتلَات صوتِ ركوعِ وترِه ..
وَلمَّا سلَّم سلَام قيامِ اللّيلِ الأَخير ..
سبَّح تسبيحةِ العصمةِ الكُبرى ..
وَحبّاتُ سبحتهِ تدلّت مِن أعلَى العليّين تسبّح تنزيهَ الودَاعاتِ ..تعانقُ أصابعَ عليٍّ (ع) الّتي طالمَا حنّت فِي أفوَاه الجيَاع ..
رتّل دعاءَه .. هوَى ساجدًا .." سبُّوح قدُّوس .. ربُّ الملائكةِ وَالرُّوح " ..
وَروحهُ إِذ ذَاك تحَاكي وجهَ الله
" يَا ربّ هذهِ الرُّوح .. متَى الوِصال ؟ "فَـ هتَفت كلّ الموجُودات مودّعةً ..
" غدًا يَا أبَانا تسافرُ نحوَ المَلكوت ..
غدًا يَا قرآنَنا النّاطق تعانقُ السّماء عارفًا والهًا عاشقًا ..
وَتتركُنا هنَا نحتضرُ علَى ألَم الغيَاب ..قَد جَاز فِي محرَابك أَن نعفّر أروَاحنا بِـ تربِ صلاتكِ المشطُور علّ طينَ وجُودنا يتخلّى عَن بعضٍ مِن ظلمتِه ..
قَد جَاز لنَا ركعتَا حنينٍ وَحزنٍ بِـ وضوءِ دمكَ المنسدلِ علَى محرابكَ الكوفيّ ..
أيّ صبحٍ يَا عليّ ينبلجُ وَوجهكَ لَا يحاكِي فِيه ضوءَ الوُجود ؟ ..
غدًا يَا أبَانا نصيرُ أيتامَ القلُوب ..
أوَليس لِليتيم عَلى جبينهِ كفّ تحنُّنٍ علويٍّ ؟حلّفتكَ بِـ دمعةِ زينَب (ع) الَّتي نزَلت عَلى وجهكَ فِي حضنِ الودَاع الأَخير إلَّا مسحتَ يُتمي بِـ سرّ الله فِي يدكَ .. "
هَا هُنا يَا أبتِي أكتافٌ منحنيَاتٌ مودّعات ..
هَا هُنا يَا أبتِي كلّ الوُجود يبكيكَ مفجوعًا ملوّعا ..بِـ أمَانِ الله يَا أبتِي ..
وداعًا أخيرًا يَا أبتِي ..وَيقتلنِي هذَا الودَاع .. وداعًا يَا عليّ !
- وداعُ الرّوحُ للجَسدِ ..
_______
عظم الله اجوركم .
أنت تقرأ
∮تمتمة أحرُف∮
Poesía♪♪كتوم حين احزن وعندماارغب ب البوح اخذ نفس عميق واصمت ل ابتسم وهكذاحتى يتراكم الوجع ♪♪ ¤✍علي# ♪#احــيـــانـا الـفـضــول لاكــتـشـاف الاشــيـاء المـخـفـيــه يـتـسـبـب فـي #تـحـطـيـم الـقـلـب وكـسر خــيـوط الامـــل فـي ان #نـلـتـــقـي بـ اشــخـاصـاً...