للصداقات أثر هناك

1.4K 159 11
                                    


( الفصل التاسع )

..

" سـلامٌ عليكم"

نطقت بها إبنة عمي وهي تلقي التحية على أحدى الشابات التي تقاربنا في العمر فترد الأخرى بإبتسامة لطيفة وهي ترد السلام بمثله.

" خيراً إن شاء الله يبدو أنك لستِ بخير ؟ "

"_ لا شيء مجرد تشنجات في
الاعصاب فاخي يسير بسرعة وأنا اسير معه ولذلك حدث ماحدث "

" أنا لا استطيع التحرك حتى " تضحك"


تكلمنا كثيراً وعرفتنا الفتاة عن نفسها، تبادلنا الحديث طويلاً رغم ان علينا أن نخلد للنوم مبكراً إلا أننا لم نفعل
فالحديث كان شيقاً بالفعل.

بعد مدة اتت احدى النساء واخبرتنا بأن مجلس عزاء سيعقد في الغرفة الأخرى فتوجهنا لتلك الغرفة وشاركنا في مجلس العزاء.

الروحية في مجلس العزاء كانت مختلفةً حقاً رغم التعب ورغم النعاس الذي غلبنا إلا أننا استطعنا أن نشعر بلذة العزاء التي تفوق كل كنوز الدنيا.
حقاً إن للحسين حرارة في قلوب المؤمنين لن تخمد أبدا.

مُعظمنا يخشى الألم ويرغب في الراحة ولكن الألم على مصاب الحسين ( عليه السلام ) عجيب؛ لأنه يشعرك الارتياح الداخلي والرضى النفسي والطمأنينة.


_ يافتياة هل تودينَ اخذ الخيره.

قالتها امرٲة تجلس قربنا يناهز عمرها الأربعين، تحمل في يديها مسبحةٌ سوداء، تنظر الينا وكأنها وجدت فريسةً تحاول بث خزعبلاتها عليها.

تبادلنا النظرات أنا وأختي وابنة عمي ونحن نفكر بما نجيبها
قطع صوت أفكارنا أختي الكبيرة وهي تبادر بالإجابة:

_ شكراً لكِ ولكننا لا نحتاج إليها، نحنُ لا نؤمن بهذه الأشياء فلا أحد يعلم الغيب سوى الله " عز وجل.


_ ولكنني استطيع ان اخبركما بموعد زواجكما أولا تريدان معرفة ذلك؟.

_ لا نريد فالموضوع لا يجذبنا حتى.

قلتها وانا اضحك واعي كل كلمة قلتها، نعم الزواج أمر مقدس ولكنه نعمة إليها تأتي بإوانها فلِم الاستعجال!
لما يعتقدون بأن كل شابة همها الوحيد الزواج ! إن لنا احلام وافكار أخرى رسالية فالامر أكبر من مشاركة حياتكِ مع رجل آخر، إنه مسألة أن أضع نصف ديني وأفكاري في كفةٍ أخرى تشاركني أيها إلى آخر لحظات حياتي.

تركتنا تلك المراة بإنزعاج واضح بعدما
اوضحنا لها بأن عقولنا راشدة كفاية ولا تستطيع أن تخدعنا و تقنعنا بكلامها وشعوذتها.

خلدنا للنوم واستيقظنا صباحاً و وتوضئنا وصلينا الفجر، احضر لنا الخدم الإفطار وانتظرنا والدي حتى نادتنا إحدى النساء تخبرنا بأن والدي ينتظرنا...


ودعنا رفيقة الدرب  التي تعرفنا عليها في ذلك المنزل
وما أجملها من رفقة، رفقة طريق العشق، طريق أبا الأحرار

انطلقنا من جديد، بدايةٌ جديدة ويومٌ جديد من مسير العشق
يومٌ سيكون مختلفاً بالنسبة الي، يومٌ سيُغيرُ حياتي.

مسيرُ الحُب ": مُكتملة :"حيث تعيش القصص. اكتشف الآن