قضاء ونصيب(١)

10.7K 314 61
                                    

قضاء و نصيب ♥
الجزء الثاني من " أحببناها مـريـمـيـة" ♥️
بقلمـ : دنـيا الشملول ♥️

الحلقة الأولي ♥️

- وليييييد .. وليد ما تمشيش بعيد عن عيني .

صدح صوتها تنادي طفلها الذي لم يبلغ من العمر سوى خمس سنوات .. الذكرى الأجمل والنسخة المتطابقة لِجود .. كانت تجلس في تلك الحديقة التي أتى بها جود إليها ليحتفلا معًا بكتب كتابهما .. والتي أتت به هي أيضا إليها لتهديه هديته الأولى لكونهما أتمَّا عامًا يعرفان بعضهما .. ويجلس بجانبها إسلام الذي يلاعب صغيرته أريج البالغة من العمر ثلاث أعوام والتي تضرب الأرض كي تركض خلف وليد .. وكذلك أروى التي تحاول الاعتناء بمالك ابن شهد ومروان المشاغب والذي لا يجلس بمكان إلا ويفتعل المشاكل .. في حين تهتم شهد بملك توأم مالك واللذان يبلغان من العمر أربعة أعوام ..

أتى مروان مقاطعًا ذلك الضجيج من صوت الصغار وتذمر الأمهات :
- جيت بالأكل يا بشر .. واد يا وليد تعالى هنا .. يلا عشان ناكل .

عاد وليد يضرب كفيه معًا ينفض عنه ذلك الغبار لتتحرك مريم بزجاجة مياه صغيرة وأخذته لمكان بعيد بعض الشئ ونظفت يديه وفمه وهي تتساءل بابتسامه :
- مبسوط يا وليد ؟

نظر لها بعينيه التي تأثِر قلبها ألف مرة في اليوم الواحد .. لكونها ترى بعينيه الناعسة نظرة حبيب عمرها وروحها الذي رحل مبكرًا .. أبكر مما كانت تتخيل .. تنهدت بعمق حينما أتاها صوته :
- مبسوط يا ماما .. وانتي مش مبسوطه ؟

أومأت مريم بابتسامة ليقبِّل وليد وجنتها بحب قبل أن ترفعه عن الأرض وتضمه بين ذراعيها تستنشق عبيره الطفولي والذي تقسم أنه سيكون (جود) مصغرًا في كل شئ .. عادت به حيث يجلس الجميع وبدأوا في تناول طعامهم في جو مليء بتذمر الأطفال وتنهيدات الأمهات وضجر من الرجال .

إسلام بهدوء :
- مريم ماما كلمتني تاني عشان اا ..

مريم مقاطعة :
- أنا مش هسيب شقتي يا إسلام .

مروان بهدوء هو الآخر محاولًا إقناعها :
- مريم أهلك خايفين عليكي .. يعني حتى لو ترجعي شقتك يا ستي خميس وجمعة مثلا وباقي الأسبوع قضيه معاهم .

مريم بضيق :
- وأنا أتنطط من هنا لهنا ليه ؟.. أنا في شقتي ومرتاحه أنا وابني فيها .. مفيش داعي تشغلوا بالكم يا جماعه .

تنهد كلا من إسلام ومروان لصلابة رأسها .. فهم منذ وفاة جود من فترة تبلغ حوالي العامين وهما يتحدثان إليها بشأن العوده لمنزل والدها وترفض كل مرة رفضًا قاطعًا .

شهد محاولة تغيير الأجواء :
- ما تيجوا نعمل طلعة جوية على البت رقيه والواد معاذ ونخضهم .. وحشوني أوي ولاد اللذينه دول .

مريم بابتسامه :
- وماله .. لو الشباب موافقين نروح .

إسلام بسخرية :
- شباب إيه بقا .. هي بقا فيها شباب .

أحببناها مريمية   ( ٣ أجزاء ) حيث تعيش القصص. اكتشف الآن