.
.
.حل الصباح...
أستيقظ إدوارد من نومه لينظر إلى ساعة التي كانت تشير إلى أنها 6 صباحاً.. لينهض من مكانه ويجهز نفسه حتى يذهب إلى شركة بسرعة لأن لديه الكثير من أجتماعات ولا يريد أن يتأخر.. ومد بيده إلى هاتفه حتى
يحمله إلا أنه شعر بألم حين أمسك به ليتذكر ما حدث ليلة بارحة ليلعن بصوت منخفض.. وثم فتح هاتفه ليجد أن هناك الكثير من إتصالات قد فوتها..من والديه و أخوه جوني وأيضا من جيمس.. ليزفر بضيق ويقول
:- اللعنة.. نسيت أن أخبرهم بأنني هنا.. وثم أتصل ب جوني ألذي لم يرد عليه.. لذلك تذكر بأن الساعة 6 صباح
وجوني نام في هذا الوقت من صباح.. لينهض من مكانه
حتى يبدل ثيابه بعد أن يشرب القهوة ويذهب لشركة..
وبعد ساعة..
كان جالس في صالة بيته يشرب قهوته بهدوء عندما رن هاتفه ليجد أن متصل جيمس.. مد بيده إلى هاتف و فتحه وقال :- ألو
ليأتيه صوت جيمس وهو يقول :- صباح الخير إدوارد..
إدوارد :- صباح الخير جيمس..
جيمس بصوت محرج :- أتمنى إلا أكون قد أزعجتك..
إدوارد :- لا.. لما تقول هذا يا صديقي..
جيمس :- بسبب ما حدث ليلة ماضية.. أقصد..
إدوارد وقد فهم مقصده :- ليست مشكلة..
جيمس :- هل أنت في بيت.. أقصد بعد ظهر..
إدوارد :- سأكون هناك لغداء.. لما..
جيمس :- حتى نأتي إلى هناك..
إدوارد :- تأتون.. من تقصد..
جيمس :- أنا و أمي و بنات.. طبعاً إذا لم نزعجكم..
إدوارد :- طبعاً.. طبعاً يا رجل عن أي إزعاج تتكلم.. ولكني متفاجئ قليلا لأنك لم تأتي لبيتي من قبل لذلك أسأل فقط..
جيمس :- صحيح أنني طوال هذه السنوات لم أتى ل
بيتك من قبل.. لذلك سألتك..
إدوارد :- سأكون هناك وقت غداء حتى 5 مساء..
جيمس :- جيد.. سنكون هناك ساعة 4 عصراً.. إلى لقاء
إدوارد :- حسناً.. إلى لقاء.. وثم أغلق الخط وهو يفكر مالذي يريده جيمس حتى يأتي إلى بيته هو سيدة صوفيا و بناته.. اللعنة.. بناته.. و زفر بضيق ونهض حتى
يذهب إلى شركة لأن لديه أجتماع هام..
.
ما أن أغلق الخط حتى ألتفت ينظر إلى أمه التي كانت واقفة تنتظر أن ينهي محادثته مع صديقه إدوارد لتقول له :- إذا.. ماذا قال لك..
جيمس وهو يجلس على أريكة بارتياح قليلا قال لأمه :-
سنذهب في ساعة 4 عصراً لذلك كون جاهزين..
الجدة صوفيا :- من جيد أنه قبلا أن يتحدث معك حتى
لأن لو كان رجلا آخر غيره و فعلت أبنتك ذلك الشيء لكان فعل شيء سيء..
جيمس :- حتى أنا أستغربت من ردت فعله.. ليس إدوارد سميث من يسكت عن إهانة مهماً كان ذلك شخص وما فعلته جوليا كان بمنتهى السخافة..
الجدة صوفيا :- سخافة.. بل قل بمنتهى قلت آدب.. كل هذا بسبب دلالك لها لقد أصبحت فتاة مغرورة لدرجة
أنها بدأت تفعل كل شيء يخطر على بالها دون أن تخاف أو تحسب حساب لأحد..
جيمس :- لكني دلالة أيما أيضا ورغم صغر سنها إلا أنها أعقل من أختها جوليا..
الجدة صوفيا :- لذلك عليك بتزوجيها بسرعة قبل أن تندم..
جيمس :- معك حق يا أمي.. ولكن من هو ألذي سيتحملها ويجعل منها امرأة ناضجة.. من يا ترى.. من..
الجدة صوفيا :- حتى أنا لا أعرف.. ولكننا سنبحث لها عن شخص يناسبها.. لذلك لا تقلق يا بني.. أترك هذا الأمر لي أنا..
إن السيدة صوفيا امرأة من طبقة الراقية جميلة رغم كبر سنها بعيونها الزرقاء ووجهها الجميل وأكثر شيء يزدها جمال هو تلك الغمازات خديها التي تجعلها أجمل جميلات عندما تضحك.. ولم يرثها جمالها أحد غير حفيدتها جوليا التي تشبهها بجمال وجهها وعينيها و غمازاتها التي كانت أعمق من غمازات جدتها.. ورغم كل هذا فأن الجدة صوفيا امرأة ذكية و حكيمة أيضاً...
.
كانت نامت براحة حين دخلت جدتها إلى غرفتها حتى توقظها من نوم..
الجدة وهي تمسك بغطاء حتى ترفعه عنها حتى تستيقظ
لتقول وهي ترفعه عنها :- ياإللهي.. ما هذا يا فتاة.. لما أنتي عارية هكذا.. أين ثيابك..
جوليا وهي تستيقظ بفزع ونظرت إلى جدتها وقالت :- اللعنة.. مالذي تفعلينه هنا يا جدتي..
الجدة :- اوقظك من نوم يا صغيرتي..
جوليا :- ومنذ متى وأنتي توقظني من نوم..
الجدة :- منذ اليوم.. لذلك أنهضي بسرعة..
جوليا :- وما مناسبة.. هل سنذهب لمكان ما..
الجدة :- أولا أرتدي ثيابك ومن ثم سنتحدث..
جوليا وهي تنهض من مكانها بعصبية وقالت :- أولا.. أنا لست عاريه لأني ألبس ثوب نوم يا جدتي.. ثانيه.. لما أنتي غاضبة هكذا لدرجة أنك أنتي السيدة صوفيا اديسون اتات لتوقظني أنا وبهذا الوقت.. ونظرت إلى ساعة لتجدها تشير إلى أنها 8 صباحا.. لتقول بغضب :-
ماذا.. 8 صباحأ.. ومنذ متى و أنا أستيقظ بهذا الوقت..
و أتجهت نحو سريرها حتى تكمل نومها.. إلا أن جدتها نادة عليها بغضب وقالت :- لا تجعلني اعاقبك يا جوليا..
نظرت جوليا إلى جدتها وقالت :- وهل أنا طفلة صغيرة حتى تعاقبني يا جدتي..
الجدة وهي ماتزال غاضبة قالت ل جوليا :- و أسوء طفلة حتى.. لأنك قد خرجتي عن السيطرة.. لذلك يجب علي أن أعلمك الخطأ و الصواب من بداية..
ضحكت جوليا من كلام جدتها وقالت :- تمزحين..
الجدة :- لا.. لأنني لا أضحك.. والآن هيا بدلي ثيابك و أنزلي بسرعة حتى نتكلم معك أنا و والدك.. هيا..
جوليا وهي تنظر إلى جدتها بأستغراب :- نحن.. و نتحدث معا.. وفي هذا الوقت يبدو أن هناك شيء مهم..
الجدة :- أنزلي بسرعة.. سأذهب الآن.. لا تتأخري هيا..
وذهبت الجدة تاركت جوليا ب حيرة من أمرها..
.
بعد مدة نزلت جوليا لتجد والدها و جدتها وحتى أختها أيما جالسين بصمت حول طاولة الطعام يتناولوا الإفطار
لتقول جوليا :- صباح الخير.. وذهبت تقبل والدها قبلة الصباح وثم جدتها صوفيا وثم جلست..
جيمس :- صباح الخير يا حبيبتي..
جوليا :- إذا.. ما الأمر..
جيمس :- لقد أتصلت بسيد سميث حتى نذهب إلى بيته
لكي نعتذر منه بسب.......... ولم يكمل لأن جوليا قالت له :- ماذا.. ماذا تقصد.. تعتذر.. و لمن... لذلك آل.......
ولم تكمل لأن جيمس ضرب بيده على طاولة بغضب من ما جعل الجميع يفزع منه وقال بغضب :- أسمعني أيتها الصغيرة.. بفعلتك تلك جعلتي صديقي الأمس قد يصبح
عدوي اليوم.. لذلك قبل أن يحدث هذا سنذهب إلى بيته
و ستعتذرين منه وحتى أنا و جدتك سنعتذر منه هل هذا واضح..
جوليا :- لما.. من هو حتى تخاف منه هكذا.. وأنت جيمس أديسون أكبر رجال أعمال و أغناهم..
جيمس :- لأنه إدوارد سميث.. الرجل ألذي يخاف منه الجميع رجال الحكومة وحتى عصابات المافيا.. فكيف برجل مثلي لديه فتاتان بعمر الزواج و أم كبيرة يا فتاة..
الجدة صوفيا :- والدك معك يا حبيبتي.. لو كان رجلا آخر غيره وفعلت ذلك الشيء لكان جعلك تندمين كثيرآ..
أيما بقلق :- وماذا يمكن أن يفعل.. هل سيخطفنا مثلاً..
ضحكت جوليا من كلام أختها أيما وقالت :- وهل نحن في فيلم ما حتى يفعل ذلك أيتها الغبية.. ونظرت إلى والدها و جدتها لتبلع ضحكتها وهي ترى ملامح وجههم..
نهض جيمس من مكانه وهو غاضب وقال :- كونوا جاهزين على ساعة 3 ونصف حتى نذهب.. وذهب..
جيمس أديسون.. رجل أعمال يبلغ من العمر 50 سنة من يرآه لا يصدق بأن لديه فتاتان.. من شدة وسمته و هيبته بشعره الرمادي ألون وعيونه العسلية و جسده الرياضي وكأنه شاب.. كان متزوج من سارة التي كان يحبها جداً إلا أنها ماتت بحادث سيارة وقد أقسم من بعدها إلا يتزوج أبدا.. حتى لا تأخذ أي امرأة أخرى مكانها في قلبه ألذي مازال يحبها حتى بعد مرور زمن على موتها.. وقضى حياته ليربي بناته جوليا و أيما.. مع أمه السيدة صوفيا..
.
دخل إلى الشركة وهو بكامل أناقته و هيبة.. لتتجها سكرتيرته نحوه بسرعة وتقول وهي تأخذ حقيبته منه :-
صباح الخير سيد سميث.. وذهبت مع إلى مكتبه..
إدوارد وهو يدخل إلى مكتبه الكلاسيكي الأنيق قال لها
:- ماذا لدي اليوم من مواعيد..
السكرتيرة :- في ساعة 10 لديك أجتماع مع مجموعة مهندسين لبناء سلسلة مطاعم و فنادق آل سميث.. ومن ثم لديك أجتماع آخر مع مجلة ,,,,,,,, لجلسة تصوير و أيضا...... ولم تكمل لأن إدوارد قال لها :- ألغى موعدي مع مجلة وجميع مواعيد الآخرى.. لأنني سأذهب إلى بيت لغداء ولن أعود..
السكرتيرة وقد فهمت سيدها :- حاضر يا سيدي.. لينهض إدوارد و يذهب حتى يبدأ أجتماعه.. ودخل إلى قاعة الاجتماع وجلس على مقعده بهدوء.. ليبدأ المهندسين بشرح كل الشيء..
.
كان كل من والديه جورج و كارولين جالسين حين دخل إدوارد إلى بيت وألقى التحية عليهما :- مساء الخير..
ليرد عليه والداه :- مساء الخير..
نهضت كارولين من مكانها و أتجهت نحوه وقالت بقلق
:- عزيزي.. أين كنت الليلة ماضيه.. وما حدث ليدك
إدوارد وهو يقبل خدها :- لا شيء.. لقد ذهبت إلى مزراعة..
كارولين :- ولما لم تخبرني.. لقد كنت قلقة عليك..
إدوارد :- لقد نسيت..
وقبل أن تقول كارولين أي شيء آخر.. قال جورج والد إدوارد :- أنه ليس طفل صغير حتى تسأليه هكذا يا عزيزتي.. لذلك أتركيه حتى يرتاح..
كارولين :- بنظري سيظل طفل مهما كبر.. إذا كان يريد إلا أزعجه فليتزوج.. نعم يتزوج هكذا سأكون مرتاحة لأنني سأعرف بأنه مع زوجته.. و أنها سوف تعتني به..
إدوارد وهو يضحك من كلامها قال :- من جيد إنك
قلتي هذا حتى لا أتزوج أبدا.. لأنني لا أحب أن يعتني
بي أحد غيرك يا أمي العزيزة.. وضمها إلى صدره بقوة.. ليحمحم جورج بغيرة وهو يسحب زوجته من بين أحضان أبنه إدوارد وطوق خصرها بيديه وقال :- أنا لن
أسمح لأحد بأخذك مني حتى لو كانوا أولادنا..
إدوارد :- جيد.. خذها كلها لك..
جورج :- حقاً.. وهل تظن بأنني سأشكرك لأنك قلت هذا.. أنها ملكي قبل أن تلد أنت حتى..
كارولين وهي تسحب نفسها من بين ذراعي جورج قالت
:- لا تبدأ.. أنه وقت الغداء.. لذلك هيا لنتناول الغداء..
ليجلس الجميع حول طاولة طعام لبدا بتناوله..
قال إدوارد لأمه :- في ساعة 4 عصرا سيأتي السيد جيمس أديسون و عائلته إلى هنا..
كارولين بأستغراب :- ماذا.. ألم تذهب إلى حفل عيد ميلاد أبنته ليلة بارحة..
إدوارد :- نعم.. ذهبت لهناك..
كارولين :- إذا ما سبب زيارتهم لبيتنا.. هل أنت من دعوتهم..
إدوارد :- لا.. لكن هو من قال بأنه يريد قدوم لبيتنا..
جورج :- جيمس أديسون.. أنه رجل أعمال مشهور.. و أنا أعرفه جيداً..
كارولين :- حقاً.. أنت أيضا تعرفه.. لقد سمعت بأن لديه بنتين.. هل هن جميلات يا ترى..
جورج :- لقد ألتقيت مرة بسيدة صوفيا أم جيمس.. كانت امرأة جميلة رغم كبر سنها.. و إذا كان هناك أي من فتاتين تشبهها.. فإذا ستكون محظوظة بذلك..
كارولين وهي تنظر إلى إدوارد ألذي كان يتناول الطعام بهدوء وهو يسمع كلام والده قالت له :- إدوارد.. أنت كنت هناك ليلة بارحة وقد رأيتهن بتأكيد فأخبرني.. هل هناك من تشبه جدتها..
إدوارد :- لما.. هل لديك عريس لأحدهن..
كارولين :- كنت أعرف بأنك لن تخبرني.. لذلك سأعرف ذلك بنفسي عندما يأتين لهنا..
إدوارد وهو رأسه بيأس من أمه نهض وهو يقول :- سأكون في مكتب إذا أتوا.. وذهب دون أن يكمل طعامه.
نظرت كارولين إلى جورج ألذي كان ينظر إليها بعتب.. لتقول له بعصبية :- ماذا..
جورج :- إلا تتعبين من تكرار نفس الأسطوانه..
كارولين :- لا.. لن أرتاح حتى آره متزوجا و زوجته تحمل طفله.. لن أرتاح أبدا حتى ذلك الوقت..
.
كان يقود سيارة بهدوء وهو ينظر من خلال مرآة إليها ليجدها تنظر من خلال نافذة سيارة وهي صامت بعد أن أجبرها جيمس أن تذهب معهم إلى بيت إدوارد سميث..
إلا أنه توقف عن نظر إليها عندما أحس بيد أمه وهي تضعه على فخذه وتشير برأسها بأنها ستكون بخير.. ليستمر بقيادة حتى وصل إلى قصرهم.. ليفتح الحراس
الباب لهم ليدخلوا لأول مرة إلى قصر آل سميث ألذي كان عبارة عن قصر أبيض كبير مع تصميم رائع.. لتقول أيما بأنبهار و اعجاب :- ياإللهي.. كم أنه قصر رائع..
لتنتبها جوليا لنفسها حين سمعت صوت والدها وهو يقول :- هيا.. أنزلوا..
.
لينزلوا من سيارة أمام باب قصر.. ليأتي أحد الحرس حتى يأخذ سيارته من عند الباب..
جيمس وهو ينظر إلى بناته :- كم أخبرتكم جدتكم.. لا تتكلمن حتى يسألكم أحدهم شيء..
جوليا :- حسناً.. لقد فهمنا كلامك يا أبي.. لندخل..
جيمس :- جيد.. لندخل إذا..
كان جورج و كارولين جالسين حين أتات الخادمة و أخبرتهم بوصل آل اديسون.. لينهضا معا و يرحبون بهم..
قال جيمس هو يمد يده إلى جورج :- مساء الخير يا سيدي.. كيف حالك..
جورج :- مساء الخير يا سيد جيمس.. وثم رحب ب سيدة صوفيا..
لترحب كارولين أيضا بهما وقالت :- أهلا بكم في بيتنا..
وثم دخلت جوليا و أيما معا و ألقيا التحية على السيد و السيدة سميث.. التي أنصدمت من جمال الفتاتين خاصة
جوليا التي ورثت غمازات جدتها لتزيد عن أيما جمال..
وقالت :- ياإللهي.. إن بناتك جميلات حقاً..
لتقول الجدة صوفيا :- شكراً لك سيدتي.. هذا من لطفك
كارولين :- نادين ب كارولين فقط يا سيدتي..
الجدة صوفيا :- حسناً.. سيدة كارولين..
وبدأ بتحدث مع بعض جيمس :- أتمنى إلا نكون قد أزعجناكم بزيارتنا هذه يا سيد سميث..
جورج :- ليس هناك أزعج أبدا.. بل العكس.. أنا سعيد بقدومك إلى هنا.. لأنني أردت أن أتعرف عليك منذ زمن..
بينما كانوا يتكلمون مع بعض.. كانت جوليا تنظر حولها إلى صالة آلتي كانوا جالسين فيها.. كانت جميلة بألوانها
الأبيض و أسود مع أثاث أنيق و فخم.. ومن ثم وقع عينيها على ذلك ألذي ينزل من سلم بهيبة و ثقة وهو يلبس بدلة سوداء مع قميص أسود و ربطة عنق سوداء أيضا تليق بجسده الرياضي.. ودخل إلى صالة دون أن ينظر إليها حتى وهو يرحب ب جيمس و الجدة صوفيا..
وثم جلس على أريكة التي تقع أمامها وهو يتكلم مع جيمس.. نظرت إليه بتمعن وكأنها ستكتب عنه.. رغم أنها
لم تستطع رؤية وجهه جيداً.. إلا أنها كانت تنظر إليه دون أن يلاحظ أحد بسبب نظاراتها التي كانت ترتديها..
إلا هو ألذي شعر بها وهي تنظر إليه.. ليلف بنظره فجأة ينظر إليها.. لتسعل بقوة من نظراته الغريبة جعلتها تشعر بخوف منه لتهرب بنظراتها وتنظر إلى أيما الجالسة بجانبها.. لتظهر على فمه شبه أبتسامة وثم أكمل حديثه مع جيمس وقال :- لم تخبرني سبب زيارتكم.. أقصد...
جيمس :- في حقيقة بخصوص ما حدث ليلة ماضية..
و أنا أقصد.. نحن أتينا إلى هنا لنعتذر منك يا إدوارد.. و نظر إلى جوليا وأكمل :- أنها تريد قول شيء لك.. أليس كذلك يا جوليا..
نظرت جوليا إلى والدها بعتب بسبب ما أجبرها على فعله لتخلع نظاراتها.. وثم نظر إلى جميع.. ومن ثم إلى إدوارد بنظرات كره جعله يفهمها.. لتنهض وتقول وهي تشد على قبضة يدها :- أنا... أنا.. لم.. أقصد... أنا.. أعت...... وصمتت وهي تنظر إليه لتظهر على وجهها أجمل أبتسامة قد رآها بعد تلك نظرات مكروهة له ليستغرب منها.. وقبل أن يفهم أي شيء رآها تتجه نحوه
وهي تبتسم بفرح.. إلا أنه أنصدم عندما مرت من جانبه
دون أن تنظر إليه حتى ليلتف معها فيجدها تترمي بين أحضان أخيه جوني وهي تقول له :- لا أصدق نفسي.. هل هذا أنت حقاً يا جونير..
ليضمها جوني إلى صدره ويقول بعدم تصديق :- ياإللهي.. مالذي تفعلينه هنا وفي بيتي...
لينهض الجميع بصدمة وهم يرون الاثنين بأحضان البعض دون أن يفهم أحد شيء.. خاصة إدوارد...هذا ما كانت ترتديه جوليا
أنت تقرأ
عشقتك ( مكتملة )
Romanceهو رجل بارد لا يهتم بأي شيء في حياته غير أعماله التي جعلته من أولى رجال أعمال في بلاد و خارجها و عائلته التي تكون كل شيء له لتدخل هي إليها حتى تقلب كل حياته رأس على عقب دون أن تقصد...