الفصل 10

504 60 0
                                    

 
  

ضحك ألبس و سكوربيوس و أدريانا ، فعلا كيف تعتقد الناس ان سكوربيوس مخيف ان وجهه بريء كأي طفل بالحادية عشر ..... فجأة صاحت أدريانا و هي تنظر لساعتها اليدوية :" لقد تأخرنا !!!!! انها الساعة الثامنة إلا خمس دقائق!!"
وقف الآخران بفزع ، و قال سكوربيوس:" أنا لا أريد أن أتأخر عن المدرسة في اول حصة ."
ألبس :" حقائبنا لا تزال في القاعة الكبرى !!!"
أدريانا:" كما أننا لا نملك جدول الحصص!!!"
ألبس:" لا تقلقي حصلنا على الجدول باكرا ، أنت لم تحصلي ، و أول حصة لنا هي ( سحب الورقة من جيب ردائه و قرأ) تاريخ السحر "
سكوربيوس:" هيا لنسرع لن نتأخر كثيرا ان ركضنا "
أسرع ثلاثتهم نحو القاعة الكبرى ، كانت فارغة و الطاولات تم تنظيفها و إفراغها من الأطعمة ، شعرت أدريانا بالأسف و الحزن ، هي لم تتناول أي شيء ، لكن عليها ان تسرع ،اخذ ثلاثتهم الحقائب و خرجوا مسرعين ، قاموا بصعود الدرج و انعطفوا منعطفات مختلفة يسألون من يعترضهم من الكبار عن قاعة التاريخ ، حتى وصلوا .. .. تردد ثلاثتهم في الدخول ...سيتعرضون للمشاكل .... فتحت ادريانا الباب بخفة و نظرت الى القسم .... كانت حصة مشاركة بين السليذرين و الريفنكلو ..... الأستاذ الشبح بينز كان يقوم بالترحيب بالطلاب الجدد... صوته فعلا يشبه ازيز المكنسة الكهربائية ......أمسك الأستاذ كتابا و بدأ يقرأ....تلك
كانت فرصتهم...!!!....
التفتت ادريانا الى الفتيان خلفها و طلبت ان يتبعوها ، و يتسللون خلسة ... اومأ الإثنان لها ، فتحوا الباب و دخلوا واحد واحد... و بدأوا بالزحف ..... جلس ألبس و سكوربيوس في المقعدين الوحيدين الشاغرين الأخيرين ... اراد ان يقدما أحدهما مقعدا لها ... لكنها رفضت و تابعت زحفها نحو الأمام ... سمعت أدريانا من يهمس ، التفتت فوجدت ان كاناري كانت تناديها لتجلس بجانبها ، ابتسمت ادريانا ، أسرعت وجلست بجانبها ، صحيح انها غاضبة من رفيقات سكنها الثلاث ، لكن التشاجر معهن ليس لصالحها ، انهم لسن صديقات حقيقيات ، هن من النوع المستغل، ستستغلهن ادريانا لصلحها ، فالشجار معهم لن يفيد ابدا  ....
لم تكن ادريانا منتبهة لدرس الأستاذ بينز الممل فهي تعرف كل شيء يتم تدريسها في السنة الأولى و الثانية من هوجوورتس ، رودولفس قد علمها الكثير ، كانت تفكر كيف لها ان توقف سير النبوءة ، الأمور قد تغيرت، هي لا تريد أن تبقى مختفية ، هي تريد اطلاق العنان لقدراتها ، هي تريد ان تكون بالقمة ، ان يحترمها الجميع ، لكن هي عليها ان تتحرك بحذر ، عليها ان تغدوا أقوى ، فكرت ادريانا بأن تضع جدولا زمنيا ، تخصصه لمواعيد التدريبات و الدراسة ، عليها ان تتعلم تعويذة جديدة  ان تقوي سحرها و جسدها .... لقد قررت ان تصبح صديقة  لسكوربيوس و ألبس ، صحيح انها ستكذب عليهما كثيرا ، ستستغلهما، لكنها مظطرة لذلك، لأجل السلام و ضمان عدم تحقق النبوءة عليها فعل ذلك . من الطبيعي ان تصادق سكوربيوس فهم أقرباء ، أما ألبس فلكي تراقبه و هو يمكن أن يكون وسيلة لمعرفة أخبار وزارة السحر ، فزوجة خاله تكون الوزيرة و والده رئيس مكتب الدفاع عن السحرة ........،فجأة  تذكرت ادريانا أمر غرفة الإحتياجات ، ستكون غرفة مناسبة لالتدريب ، ربما تقوم هناك بإكتشاف كتب تعاويذ قوية لا يمكن بالتلاميذ العاديين الإطلاع عليها ، ستقوم هناك أيضا بتدريبها على الفنون القتالية، تذكرت أدريانا كيف كانت تدرب على الفنون القتالية في الميتم و حتى في عالمها السابق ، عليها ان تواصل بجد ، فكما قال سكوربيوس في كتاب هاري بوتر و الطفل الملعون مبدأ النبوئات يمكن ان ينكسر ...
ألقت أدريانا نظرة على الفصل ، كانوا جميعا تقريبا غائبين عن وعيهم ، بعضهم نائم ، هذا طبيعي ، فصل هذا الأستاذ غاية في الملل ، عندما قام رودولفس سابقا بتعليمها عن تاريخ حرب العفاريت الأولى ، كان ممتعاً و مشوقا ، لكن مع هذا الرجل الميت ، لا توجد حياة فيما يقرأ ، بل تنويما ، .... ألقت أدريانا نظرة على زميليها ألبس و سكوربيوس ، و كانت المفاجأة ، سكوربيوس بأتم نشاطه ، يقوم بالكتابة على أوراقه ، كان صوت ريشته يسمع لها بعض الحفيف ، أما ألبس فيبدو كشخص نائم بأعين مفتوحة ، المقارنة بين الإثنين مضحكة ....
طن ....طن....طن.....طن.....طن ،  كان هذا صوت جرس المدرسة يعلن عن إنتهاء الفصل ، عندما صمت الأستاذ ، افاق الجميع اتوماتيكيا  ، و أعلم الأستاذ ان الدرس انتهى ، خرج الجميع ، لحقت ادريانا بصديقيها 
البس:" كيف استطعت فعل ذلك سكوربيوس ؟ أنا لم استطع البقاء مستيقظا لثانية واحدة !! "
سكوربيوس:" اعتقد ان دراسة التاريخ أمر ممتع "
ألبس و أدريانا:" ممتع ؟! هناك خطأ بعقلك أكيد "
سكوربيوس:" كم انتما متناغمان ، في السخرية مني"
ضحك ثلاثتهم
أدريانا  :"ماهو درسنا الآن ؟"
ألبس يقرأ ورقته :" التعاويذ "
سكوربيوس:" انه الأستاذ فلتويك ، على الرغم من تقدمه في السن ألا انه مدرس جيد"
أدريانا متوجهة الى أحد طلاب الجريفندور الكبار:" معذرة هلا دللتني على موقع فصل الأستاذ فيلتويك من فضلك!؟"
الطالب بقي ينظر لها لوهلة ثم قال:" يقع فصل الأستاذ فلتويك في الطابق الخامس ، عليك ان تصعدي الأدراج المتحركة لوصوله "
صدمت ادريانا عليها صعود طابقين و بماذا؟ بالأدراج المتحركة شكرته ثم غادرت تحت انظار استغراب الفتى .
أخبرت ادريانا صديقيها عن وجهتهم ، فتجهمت وجوههم لسماع الأمر ، لكن عليهم الذهاب.
اتجهوا نحو السلالم و رفعوا رأسهم ...🙄🙄🙄
ألبس:"هل هناك نهاية لهذه السلالم🙄 ؟"
أدريانا:"هل هذه السلالم آمنة🙄؟"
سكوربيوس:"سمعت ان روينا ريفنكلو مؤسسة منزل الريفنكلو هي من جعلت السلالم بهذه الطريقة🙄 "
ألبس و أدريانا:"همممممم🙄🙄"
                      ..............
أدريانا :" اللعنة عليك روينا !!!!!، انها المرة العاشرة التي يتحرك بها السلم و يغير اتجاهنا !!"
ألبس يسقط لحظة اختفاء أحد الأدراج و يشتم ، ويقول:"أنا لا أدري متى تعلمت قول هذه الشتائم ، أنا حتى لا أعرف معانيها !!!"
سكوربيوس و هو يلهث من التعب :" أتسائل فيما كانت روينا تفكر لحظة إرسال تعويذة نحو هذه الأدراج ؟"
أدريانا :" أعتقد أن جودريك جريفندور قد قام بإغضابها ففعلت هذا انتقاما منه ، لقد سمعت أن منزل الجريفندور يقع بأحد الأبراج في الأعلى "
ألبس:" تفسير مقنع ......، اللعنة عليك جودريك !!"
ثم انفجر ثلاثتهم ضحكا ...
.................few years later
ألبس ادريانا و سكوربيوس:" وصلنا !!!!"
ألبس :" أخيرا !! علينا ان نسرع لقد تأخرنا!"
.  .......
دخلوا الى الفصل . كان الجميع جالسين يستمعون للأستاذ . لقد جذبوا انتباه الجميع لحظة دخولهم ... الأستاذ فلتويك :" انتم متأخرون "
أدريانا :" نعتذر أستاذ ، الأدراج المتحركة جعلت من وصولنا مهمة صعبة "
ألبس:" كيف وصل الجميع باكرا؟"
صابرينا :" لقد اتخذتم الطريق الطويل ، كان عليكم اتباعنا . هناك طريق قصير ، "
ألبس يتمتم بغضب. كان على وشك قول الحقيقة للأستاذ ، عن طالب الجريفندور ،لكن ادريانا و كزته و نظرت له و حركت رأسها مانعة له من الكلام . و قالت :"نعتذر أستاذ ، سنحاول ألا نرتكب نفس الخطأ المرة القادمة "
"حسنا خذوا مقاعدكم "
جلس ألبس وأدريانا و سكوربيوس بجانب بعضهم ، كان الأستاذ فلتويك واقفا فوق كومة كبيرة من الكتب ، انه قصييييييير جدا ، أنه من الأقزام ، ذو شعر كثيف و لحية طويلة بيضاء ، يرتدي نظارة صغيرة فوق انفه الكبير ، كما ان التجاعيد غلبت ملامح وجهه ، إلا ان ذلك يعطيه مظهر الوقار ،و المرح، يستطيع جذب إنتباه كل التلاميذ الى شرحه ،
الأستاذ فيلتويك :" حسنا بعد أن كررنا جميعا حركة التلويح و النقرة رددوا معي كلمة« وينجارديوم لافيوسا»حسنا قلوها ."
”وينجارديوم لافيوسا“ (جميع الفصل )
الأستاذ:" مرة أخرى"
”وينجارديوم لافيوسا“ (جميع الفصل )

هاري بوتر و الطفل الملعون القصة الغير مروية : الأقداس المميتة جزء 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن