الفصل13: في مكتب المديرة

422 63 9
                                    

لمحت أدريانا تلك المرأة الكبيرة في السن ماغونغال تجلس على كرسيها الكبير و أمامها مكتب مليء بالأوراق على يمينها رئيسة منزلها الأستاذة ستورم ... كل منهما تنظر نحوها بغضب . شعرت أدريانا بتوتر لكنها قالت:" لقد أرسلتي في طلبي حضرة المديرة؟"
المديرة بصرامة:" نعم ، لقد اتتني شكوى من أستاذتك السيدة ستورم تفيد بأنك كنت و قحة معها و ليس ذلك فقط بل انك قمت بإهانة نظامنا المدرسي في هوجورتس . هل تنكرين ذلك ؟"
كانت عيون المديرة الثاقبة تجعلك تعترف بالحقيقة ، هدوئها و رصانتها تحيلك على رؤية إمرأة حكيمة .أحنت ادريانا رأسها و قالت :" اني أنكر أحد الأمرين لكني أعترف بالآخر أيتها المديرة"
المديرة :" اشرحي "
أدريانا :" اني أعترف بوقاحتي تجاه الأستاذة و أقر بخطئي ، كما أني أطلب منها أن تسامحني على ذلك ، بالنسبة لإنتقادي لنظام هوجورتس فقد تم فهم مقصدي خاطئا و ان سمحتي لي فأرغب في الدفاع عن نفسي قبل ان تتم معاقبتي على الأمر"
المديرة :"تكلمي"
أدريانا:" اتمنى ان تكوني على علم بأسباب حدوث هذه الحادثة ، و أن تكون الأستاذة قد روت لك أحداثها بحذفيرها"
المديرة :" لقد أخبرتني أستاذتك انك تواقحتي معها بسبب أنها لم تخبر أحد التلاميذ بسبب فشل وصفته ، ألبس كذلك؟"
أدريانا:" نعم ، لكن هذا السبب الذي تقولينه لا يدعو الى حدوث مشكلة ، فكما يبدو ان الأستاذة قد أهملت بعض النقاط المهمة..... الأستاذة لم تخبرك بإسم التلميذ مثلا و هو سكوربيوس مالفوي أي انه الفتى الذي تدور حوله الإشاعات الكاذبة ، حتى بعد أن طلبت من الأستاذة الشرح رفضت و طلبت ان ندرس الأمر بأنفسنا ، فأخبرتها أننا مجرد تلاميذ الفصل الأول و نحتاج من يدفعنا .كما أنني إعتذرت منها ان كنت وقحة معها لكنها غضبت و سحبت مني نقاطا أي بمعنى آخر أن علي ان اصمت و ألا أدافع عن زميلي وذلك بتهديدي بسحب النقاط ، .."
الأستاذة ستورم بغضب:"وقحة !!!" لكن الأستاذة ماغونغال طلبت منها ان تهدأ و طلبت من أدريانا ان تكمل

"كما أتذكر أخبرني الأستاذ نيفيل لونغبوتم قبل حفل التنسيق ان المنازل هي بمثابة العائلة و هل يجوز ان ابقى اشاهد فردا من عائلتي يتعرض لهذا التمييز ، ما فائدة النقاط إن لم تكن موجودة لجعلنا مترابطين ؟ مالفوي ليس طفل اللورد فولدومورت ! و لا يجوز التفريق بينه و بين اي تلميذ بهذه المدرسة ، هذا يسمى ظلما . الأستاذة هي قدوة التلاميذ ، فل الأستاذة لا تعلمنا فقط الوصفات في هذه الحالة،، بل تعلمنا كيف نخضع لسلطة الأكبر دون النظر و التفكير و رؤية الحقيقة ، حتى لو كانت الإشاعات صحيحة على الرغم من كونها خطئا ، لا أحد منا يختار والديه و أصله و لكن يمكننا ان نتخذ قراراتنا التي ستقودنا لالنتيجة . هل هذا ما تعلمنا هوجورتس ؟ ان نكره بعضنا و نتصرف بأنانية بسبب الماضي ، ان نزرع العنصرية بيننا ؟... أنا لم تكن لي نية في إهانة نظام هوجورتس و إهانة أي عضو تربوي بها. و إن كان كلامي دليلا على ذلك، فأرجو العفو لجهلي بإختيار الكلمات الصحيحة لالتعبير عن موقفي ، لقد أخطأت بكلامي تجاه الأستاذة ستورم في آخر الكلام معها ، كانت تلك زلة لسان مني بسبب شعوري بالغضب ، ....أنا أعرف شعور المرأ عندما تتم معاملته و معاقبته بسبب شيء لم يختره .... و هذا جعلني غير واعية بما أقول ، و أكرر الإعتذار منك أستاذ ستورم ، و أنا مستعدة لأي عقاب تقررونه بحقي ، و أتمنى ان لا يأثر على علاقتي المستقبلية معكم ، طبعا ، إذا لم تقرروا طردي ، و أنا فعلا أعتذر فتلك المعاملة تذكرني بشيء اكرهه بشدة "
مرت لحظات صمت مريبة كان قلب أدريانا يكاد يخرج من صدرها من الخوف خوف ان يتم طردها ، قالت المديرة بهدوء:" اتفهم جانبك النبيل آنسة نوفا ، لكن هذا لا يعطيك أي حق بمكالمة أستاذتك بتلك الطريقة "
طأطأت ادريانا رأسها و قالت بخفوت :" لذلك أنا أعتذر مرة أخرى من الأستاذة ستورم و أتمنى ان تتقبل إعتذاري "
استرسلت المديرة:" لن يتم طردك آنسة نوفا(تنهدت أدريانا أنا بإرتياح) لكن هذا لن يعفيك من العقوبة و هذا لن يكون سهلا ، ستختار الأستاذة ستورم عقوبتك ، و أتمنى ألا يتكرر هذا التصرف ثانية و إلا الأمر لن يمر على خير"
أدريانا بخوف :" شكرا لك مديرة"
ماغونغال:" يمكنك الإنصراف الآن، ستخبرك أستاذتك بعقوبتك لاحقا "
غادرت ادريانا بسرعة ، نزلت من على الدرج بسرعة و توقفت لتسترد انفاسها..... تهورها أدى بها الى مشاكل ستضرها بالمستقبل ،.....لقد إختلت علاقاتها مع رئيسة منزلها،..... وجذبت إنتباها كبيرا بين زملائها و المديرة ، الأمر ليس في صالحها أبدأ ،..... بدأت تلعن لسانها المتهور ، كان عليها التصرف بحذر .... كانت على وشك ان تتسبب بطردها من المدرسة و هذا سيجعلها تعرض عالم السحرة الى خطر و يمكن ان تتحقق النبوءة و هي تقف تشاهد أرواحا بريئة تزهق ، على عاتق هذا الجسد الصغير مسؤولية كبيرة ، عليها ان تنتبه أكثر.....
رفعت أدريانا رأسها و أبصرت كلا من سكوربيوس وألبس وسام و حتى روز جالسين على أحد الشرفات و ما ان رأوها حتى ذهبوا لها راكضين يسألونها أسألة كثيرة
سكوربيوس:"ماذا حدث؟"
سام :" ماذا قالوا لك؟"
ألبس:" هل تم تحديد عقوبتك؟ هل هي قاسية"
سام:"لا تخبريني انه تم قرار طردك من المدرسة!!!"
الباس و روز:" ياإلاهي !!! هل حقا هذا؟"
سكوربيوس:" يا إلاهي هذا حدث بسببي علي الذهاب و الحديث مع المديرة ، أين هو الطريق أدريانا؟"
أدريانا بنفاذ صبر و صراخ:"إهداااااؤؤؤؤؤااااا !!!!!!!"
صمت الجميع ، أخذت أدريانا نفسا و قالت:"لم يتم طردي من المدرسة إطمئنوا ....يا إلاهي تشبهون موج البوم في وقت تسليم الرسائل!!.. و أنت حتى لو حدث هذا ما الذي ستفعله ، ؟كن عقلانيا أرجوك، كما أن الأمر لن يكون خطأك بل خطئي لأني من تكلمت بطريقة وقحة مع الأستاذة ، أنا من علي ان أتحمل مسؤولية اخطائي ، هل انت تستصغرني سكوربيوس؟ "
سكوربيوس بتلبك:"لم أقصد ذلك الأمر هو..."
أدريانا مقاطعة:"لا يوجد أي أمر ! لا تكرر هذا التصرف مجددا و ألا القيت عليك تعويذة تجعلك لا تستطيع الكلام ، كما..... أنا لست نادمة لأني دافعت عنك ... أنت لست مظطرا لأن تعيش شيئا ليس لك شأن فيه ، أنت لست مظطرا لأن تعيش في الظلام بدلا عن من يجب عليه ذلك ..... صحيح ان طريقتي خاطئة لكن ما أردت أن أدافع عنه صحيح ... لذلك انسى الأمر .... المهم لازلت لا أعرف متى هو عقابي و ما هو لكن ربما سأعرف قريبا ..... (ظهر بعض الإرتياح على وجه الجميع ، و شعر سكوربيوس بالإمتنان ، لذلك ابتسمت أدريانا و أردفت مغيرة الموضوع )و الآن، لازال وقت الغداء صحيح ؟ .... لنذهب فأنا لم أكمل غدائي ... و أنا جاااائعة جدااااا ..... التوتر و الضغط جعل طاقتي تختفي كليا ..... "
سام:"أنت فعلا أدريانا الأكولة ، هيا أسرعي ، هناك الرمان و التفاح الأحمر الحامض الحلو أيضا "
أدريانا :"حقا تفاح أحمر يا سلاااااااممممم، هيا أنا جااااائىئئئئئعة ، أيها التفاح انتظرنييييييي "
وذهبا مسرعة تحت ضحك الجميع عليها ، انها تشبه الطفلة حقا، هذا ما فكر الجميع فيه ، لكن الحقيقة أدريانا فعلت هذا ليس بسبب حبها لالتفاح الأحمر بل لأنها لم تستطع ان تكبح دموعها لفترة أطول ، انها تشعر بالإختناق و الضياع ، لا تدري ما عليها فعله.......

هاري بوتر و الطفل الملعون القصة الغير مروية : الأقداس المميتة جزء 1حيث تعيش القصص. اكتشف الآن