اتجاه ثلاثتهم نحو درس الوصفات في الطابق السفلي ، درس الوصفات السحرية تديره الأستاذة ستورم مديرة منزل السليذرين . كانت غرفة الوصفات غريبة جميلة و مخيفة ، كان هناك اصناف مختلفة من الأعشاب المطحونة و الجذور و حتى الحشرات ، موضوع في رفوف في جانب من القاعة الكبيرة ، هناك العديد من الزهور و السوائل مختلفة اللون خضراء ،صفراء ،زرقاء ،بنية، حمراء ،وردية.....يوجد عدة طاولات، فوق كل واحدة ثلاث مواقد صغيرة الحجم. كان مكتب المديرة بجانب السبورة بأول القاعة ،كان مكتبها مملوءا بالأوراق والزجاجات الصغيرة تحتوي على سوائل غريبة ..كان هناك انياب مختلفة الأحجام ،و برطمانات تحوي أشياء لزجة.....
جلست أدريانا مع رفيقيها بنفس الطاولة و كل منهم أمام مرجله الخاص ، رأت أدريانا أن روز تقوم بالنظر لها ، لم تكن نظرة طيبة في الحقيقة ، يبدو ان روز فتاة حقودة ،
" مرحبا بتلامذة الصف الأول أنا الأستاذة ستورم وأنا مدرستكم لمادة الوصفات السحرية. ... حسنا هذه المادة مختلفة كثيرا عن بقية المواد لأنه نادرا ما سنستخدم العصى لإعداد الجرعات ، بالنسبة لطلاب السنة الأولى لن تحتاجوا لعصيكم ابدا في فصلي ، لذلك أي تلويحة غبية في حصتي ستكلفكم نقاطا وستتسبب لكم في عقاب ليس لشخص المرتكب الخطأ بل لجميع زملائه ، مفهوم ؟" قالت الأستاذة هذا مع ابتسامة على وجهها ، صحيح انها تبتسم لكن عيونها الكستنائية الفاتحة تحمل علامات التهديد والصرامة ، تبدو خبيثة و بهما بريق من الذكاء ، انها سليذرين حقيقية .!
" حسنا ، لنكون واضحين ، الجرعات علم دقيق يحتاج ان تكون جميع حواسك مجتمعة و منتبهة أثناء اعدادها، عليك ان تشعر بقيمة كل غليان و تحريك ،بالحرارة والبرودة ، الوصفات قادرة على تصنع المجد سأعلمكم كيف تصنعون و تحيون حواسكم ، سأخبركم كيف تخمرون العظمة ، و القوة وكيف توقيفون الموت نفسه من المضي اليكم ...... عليكم الإجتهاد و التركيز معي في كل...... كلمة أقولها...... لكن .....يبدو ان أحدهم غير منتبه.... انتباهها كافية.... ليزيل ريشته ..... و يتكرم علينا .بالسمع......."
كانت الأستاذة تشير بكلامها نحو أحد التوائم الذين رأتهم أدريانا في القوارب في طريقهم الى هوجورتس ...
انزل الفتى قلمه عندما إقتربت منه المعلمة
"ما إسمك ؟"
" توم جايس، بروفسور"
"هل لي ان أسألك من اين يمكنك ان تحضر لي اذا سألتك عن حصاة تستخدم ضد السموم"
احنى الفتى رأسه و قال:" لا أعرف "
رفعت روز يدها لكن تم تجاهلها من طرف الأستاذة
الأستاذة ستورم:" لنحاول ثانية ، كيف تفرق بين عشبة القلنسوة و عشبة خانق الذئب ؟"
توم جايس:" لا أعرف ، اسألي روز هي متشوقة لتجيب "
دوت ضحكة خافتة في الفصل:" لعلمك يا سيد جايس ، ان الحصاة التي حدثتك عنها تستخرج من معدة الماعز و هي قادرة على إنقاذك من كافة السموم عندما تكون حياتك معرضة للخطر بسببها ، أما السؤال الثاني فهل يتطوع أحدهم الإجابة ؟"
كانت الأستاذة تتحرك بين الطاولات بخفة كأنها أفعى ، تنساب بخفة ورشاقة ، عيونها تتحرك من طاولة لأخرى متجاهلة الروز التي لم تنزل يدها و أردفت بعد أن طغى السكون في القاعة :" لا أحد ؟"
بقيت أدريانا تراقب روز ، هل روز غبية جدا لألا تلاحظ ان الأستاذة ترغب بجعل الجريفندور يتذلل ، يبدو انها لن تنزل يدها ، تمتمت ادريانا بصوت غير مسموع :" الاهي، علي إنهاء الأمر حتى أريح هذه اليد المرتفعة و لكي تبدأ الدرس أشعر بالضجر"
ثما نادت الأستاذة رافعة يدها:" بروفسور ارغب ان أجيب عن سؤالك "
ابتسمت الأستاذة و قالت :" تفضلي"
أدريانا بنوع من الضجر:" نبتة القلنسوة هي نفسها نبتة خانق الذئب. تسمى ايضا بالأكونيتم ، هي نبتة جميلة وتبدو وديعة بريئة لكنها سامة للغاية. لا يوجد جزء منها غير مسموم عند تناولها تسبب القيء و الإسهال و الخدر ثم الموت، سميت بإسم خانق الذئب لكون العامة قد قاموا بإستعمالها على رؤوس سهامهم و آلاتهم بقتل الذئاب ، لدى هذه النبتة فوائد علاجية رغم سميتها فيمكن استعمالها كعلاج ضد سم الأفاعي و أمراض أخرى كإلتهاب القصبات الهوائية وغيرها ، من المهم الحذر عند محاولة قطفها فقد تسبب التسمم ان لمست جلدك، إضافة هذه العشبة الى الوصفات السحرية بإمكانها ان تحول الوصفة أما لكارثة أو الى وصفة قاتلة"
الأستاذة بعيون لامعة :" جيد جدا نقطتين لالسليذرين، و نقطة يخسرها منزل الجريفندور لعدم انتباه أحد أفرادها لما اقوله ، .......... الم تكتبوا ما قلته سابقا؟ و أضيفوا كلام زميلتكم ايضا !"
سمعت أصوات ألأوراق و خربشات الريش لحظة انتهاء البروفسور من كلامها، قام ألبس و سكوربيوس بتهنأتها بسرية كما فعل بقية منزلها ، لكن رأت أدريانا أن روز تنظر لها وتلك النظرة التي لا تبشر بالخير قد إزدادت ، هذا جعلها تشعر بنوع من الإنزعاج ، فتكوين الأعداء ليس في صالحها ... بدأت أدريانا تعد وصفة السكارز و هي وصفة لعلاج جروح و دامامل ، كان جميع التلاميذ منهمكين في عملهم ، قامت أدريانا باحضار مكوناتها كما فعل البقية من الأدراج و الرفوف ، كان الجميع يسرعون نظرا لضيق الوقت لكن أدريانا أخذت وقتها في إختيار مكوناتها خاصة في إختيار جذر الإيكابتياس ، كانت تتذكر نصائح رودولفس في فنون الجرعات ، المكونات عامل مهم في ضمان نجاح الوصفة ان كانت المكونات بها خلل ما ستفسد كل الوصفة و قد تكون النتائج عكسية ، كان الجميع قد بدء في تحضير جرعته ، عندها انتهت ادريانا ، أخبرها رودولفس ان عليها تقطيع و طحن المكونات بعناية و بدقة ، الوصفات تعلم الشخص الهدوؤ و التركيز ، قامت أدريانا بتقطيع الجذر الى أجزاء رقيقة متساوية ثم قامت بسحق انياب الثعبان حتى جعلته يشبه الغبار ، أحضرت ادريانا بعض الديدان ذات القرون و قامت بقطعها ال أجزاء و إحتفضت بعصارتها أحضرت ميزانها و وزنت حشيشة الشيح بدقة كاملة دون أن تتسرع كان يسمع صوت الغليان من وصفات الآخرين بينما أدريانا لا تزال في مرحلة تحضير المكونات ..قامت أدريانا بإشعال الموقد على مرجلها ثم أحضرت و ووضعت به بعضها من عصارة الليمون و الماء ، أسرعت بوضع الديدان و عصارتها و أضافت الجذور المقطوعة ، قامت بتحريك و صفتها ثلاث دورات بإتجاه عقارب الساعة ثم اثنتين عكسها . قامت بوضع نبات الشيح ، ثم وضعت أربع ورقات من ورق الصبار الأحمر وواصلت التقليب بدأت وصفتها تتخذ اللون الأخضر أخفضت من درجة حرارة الموقد و أضافت انياب الثعبان المطحونة و لم تنسى البراعم الصفراء...
بعد التحريك لمدة قامت بإضافة اشواك القنفد البني و أطفأة النيران انتظرت حتى بردت الوصفة فأحضرت زجاجة و سكبت و صفتها فيها . كانت وصفتها بنفسجية باردة بينما وصفة ألبس بنفسجية فاتحة أما سكوربيوس بنفسجية تميل الى الوردي ليس سيئا المرة الأولى ، كانت وصفتها مشابهة لوصفة ألبس لأول مرة صنعت فيها هذه الوصفة، كان نتيجة لنوعية البراعم المستخدمة ، يبدو ان أحد براعم ألبس كانت متفتحة قليلا . أما بقية الفصل فبعضهم قد اتخذت وصفاتهم منحى آخر فمنهم من كانت وصفته سوداء ، ومنهم من كانت خضراء حتى! هل قاموا بإتباع الكتاب المدرسي حقا! أغلب الجريفندور كانوا كارثة طبعا إلا روز فهي تقريبا نجحت ، ليست بجودة وصفة أدريانا ، صديقها سام ذو وصفة وردية داكنة ، كانت الأستاذة تتنقل بين جرعات الجميع و تنتقدها ، انتقدت جرعة ألبس قائلة :" بوتر صحيح؟ وصفتك قمت بإعدادها بشكل صحيح لكن كنت غير منتبه في إختيار مكوناتك ، البراعم التي إخترتها متفتحة قليلا ، لكن ليس سيئا لك أحسنت،"
بالضبط ما إعتقدته أدريانا في وصفة ألبس ، عندما مرت من جانب سكوربيوس نظرت له لكنها لم تدلي بشيء و توجهت نحو الوصفة أدريانا ، ذلك جعل وجه سكوربيوس يحمل علامات الحزن و الألم ، هذا جعل من قلب ادريانا ينقبض حتى عندما بدأت الأستاذة بمدحها قالت :" أستاذة ، أنت لم تقولي شيئا حول وصفة مالفوي"
الأستاذة بتفاجئ:" لما أنت مهتم بوصفته أصلاً "
أدريانا:" لأن من حقه معرفة خطأه لكي لا يكرر الأمر في المستقبل ، كما انه علينا نحن البقية ان نستمع الى السبب و نفهمه ، أستاذة"
الأستاذة بنوع من الإنزعاج :" يمكنكم التعلم بأنفسكم "
شعرت أدريانا بيد سكوربيوس تمسكها من تحت الطاولة ، نظرت له انه يحاول جعلها تتوقف ، كم هذا قاس على طفل بالحادية عشر فقط ....
أدريانا بتحدي:" لو كنا قادرين على التعلم بأنفسنا لما خطونا خطوة واحدة بفصلك أستاذ ستورم و أزعجناك ، كما تعلمين الإنسان لا يتعلم المشي بمفرده. هو بحاجة لمن يدفعه و يساعده لينطلق و يبدأ بالإستكشاف بنفسه ، يبدو انك قد نسيتي أننا طلاب السنة الأولى و لسنا بصف متقدم لتقولي لنا ان نتعلم بمفردنا ،( الأستاذة تبدو من عينيها أنها غاضبة و تقدمت نحو أدريانا تنظر نحو عينيها ، شعرت أدريانا بأنها وقعت بشباك أفعى خطرة لكنها تماسكت و لم تكسر التواصل بالأعين معها ) أعتذر يا أستاذ إن كان تصرفي غير لائق معك و به قلة أدب ، لكنه ليس من العدل ان تتجاهلي فردا من مجموعة كاملة ، ان سبب كلامي و دفاعي عن سكوربيوس ليس تحد لك و إنما أن سكوربيوس يعد فردا من عائلة السليذرين أي عائلتي و طبعا أنا لن أقبل ان يعامل بهذه الطريقة لسبب كونه إشاعة لا غير ."
كانت أدريانا قد أشارت الى إشاعة ابن اللورد فولدومورت ، و هذا ماجعل سكوربيوس يشعر بالذعر.. وبدأ الهمس في الفصل ...ابتسمت الأستاذة لها و قالت:"كلامك جميل يا آنسة نوفا ، لكن سأتغاضى على ما قلته ، لكونك كما قلتي في سنتك الأولى هنا و سأكتفي بخصم عشر نقاط من منزلي ، و لأريح قلبك سبب فشل و صفته هو أنه جعل الموقد ذات حرارة مرتفعة قليلا و هذا قد أفسد وصفته"
وقفت أدريانا من مقعدها هذا جعل من طولها يزداد كانت غاضبة للغاية ، تشعر بالرغبة في إقتلاع حنجرتها ، هذا الكره و النقمة كانت ستواجهها هي لو علم الجميع الحقيقة ، تم إهانة فرد من عائلتها ، هي لن تصمت بل ستواجهها بالحقيقة و اليحدث مايحدث .
" شكرا لكرمك أستاذة، لكن لست أنا من يجب ان يوجه له الكلام و إنما هو ، وحتى لو خصمتي ألف نقطة هذا لن يجعلني أندم مطلقا هذه المرة ، فما فائدة النقاط التي نكتسبها إن كانت مجرد سبب في جعل الجميع متفرقين غير متعاونين و انانين ، لا يكترثون لبعضهم ، هذه ليست من صفات منزل السليذرين الأصيل ، اتسائل حقا ما تعلمه هذه المدرسة لنا ؟"
الأستاذة ستورم بغضب :" كم أنت وقحة!! ، لقد تجاوزتي حدودك ايتها الساحرة ، سوف تعاقبين بالإحتجاز لمدة شهر و صدقيني ستكون عقوبة قاسية ، الآن انقلعي من فصلي و سنتفاهم مع بعضنا عند مكتب المديرة غادري "
نظرت ادريانا لها في عيونها الغضب يعتليها قامت بجمع أدواتها، غادرت مقعدها و توجهت نحوها تنظر نحوها بقوة و جرأة و قالت :" حسنا نلتقي عند المديرة ، و لا تنسي إعلامي بعقوبتي ،لكن أريد تذكيرك ، انت هي قدوة منزل السليذرين و مهمتك هي غرس القيم الحقيقية الخاصة بهذا المنزل لا الأنانية و الظلم "
قالت هذا و غادرت تحت صدمة الجميع ....وهاهي أدريانا قد قامت ببدئ مشكلة أخرى .....يالحظ إنه النصف الأول من اليوم الأول في المدرسة فقط😥😥😥
أنت تقرأ
هاري بوتر و الطفل الملعون القصة الغير مروية : الأقداس المميتة جزء 1
Fanfictionمحبي عالم هاري بوتر ❤️❤️❤️❤️😶هذه القصة لا تتحدث عن نفس احداث قصة مسرحية ج ك رولينغ الطفل الملعون، بل مختلفة . تتحدث عن فتاة إنتقلت إلى عالم هاري بوتر بعد حادث لتصبح رضيعة ... ابنة اللورد فولدومورت .... لتبدأ قصتها في محاولة لتفادي تحقق النبوءة...