قدر الفقراء 25

1.1K 111 40
                                    


قدر الفقراء

25

انكشاف الحقيقة

#قصص #عراقية #واقعية #للكاتب #قدوري #الدوري

من وصل محسن لدربونة بيت ام ازهار كانوا مجموعة من الصبيان يلعبون طوبة قريب من باب بيت ام ازهار . كانوا منشغلين باللعب فما انتبهوا لمرور محسن من بيناتهم, الى ان دگ الباب .

كانت دگته للباب بهاي المرة تختلف عن دگاته بالمرات السابقة . ضرب الباب بإحدى كفيه بكل ما اوتي من قوة, فاحدث قرقعة جعلت الصبية يتوقفون عن اللعب ويتجمعون من حوله بحركة غير مألوفة .

كانوا يتطلعون على وجهه بلا ما يبدون أي ردة فعل لنظراته المستفهمة .

انتظر للحظات ولما لم يرد عليه احد عاود طرق الباب مرة ثانية .

الحالة التي كان عليها لم تكن لتسمح له بقراءة وجوه الصبية الذين كانت نظراتهم تحمل الكثير من الاسئلة .

تهرب من نظراتهم وأدار ظهره لهم, وضل ينتظر عسى أن يجيبه احد من الداخل .

فُتِحَت من خلفه وعلى جانبيه أبواب عدة من أبواب بيوت الجيران . لكن باب ام ازهار لم يفتح .

صاحت المرأة التي كانت أطلت براسها من الباب المقابل لباب بيت أزهار :- يا ولد لا اتعب حالك .. ولا واحد بالبيت ..

انتبه واستدار ونظر إلى المرأة مستفسرا . فأجابه أكثر من صبي ممن كانوا يتحلقون حوله ويحملقون في وجهه .. :- عمو .. عمو .. جتي الشرطة اخذتهم ..

:- لا عمو لا .. رجعوهم بعدين .

تجادل الصبية فيما بينهم . بين من يقول ان الشرطة اخذتهم وبين من يقول عادت الشرطة بهم وتركتهم .

خرجت المرأة عن صمتها وصرخت بالصبية : لكم سكتوا يده ( جده ) خل نفهِّم الولد .

صمت الصبية وأفسحوا الطريق للمرأة التي تركت بابها مفتوحا وتقدمت بضع خطوات من محسن .

لاحظ محسن أن المرأة التي قدر أنها تجاوزت الخمسين من عمرها والتي كانت موشحة بالسواد وتعتم على رأسها بعصبة من عصابات النساء الجنوبيات تعاني من عرج في احد ساقيها .

كان ينتظر منها إجابة توضح له ما سمعه من الصبية, لكنها بادرته بالسؤال :- بويه ما تگلي شيصيرن لك المره وبتها .

تمتم محسن ولم يكن يتوقع سؤالها :- هاااا . أي .. خالتي .. المره خالتي . وبتها .. مرتي . ليش علويه ..؟

:- يا بعد عوينة العلويه .. چا شو خالهن مثل ما يگلون سفردحه .. ؟!!

جرحته الإجابة المبطنة بسؤال .

بقى ساكت ما يعرف شيرد على العلوية .

أدار رأسه يمينا ويسارا بغية الهروب من نظراتها .

لقد وصلت إلى نهاية الفصول المنشورة.

⏰ آخر تحديث: May 12, 2021 ⏰

أضِف هذه القصة لمكتبتك كي يصلك إشعار عن فصولها الجديدة!

قدر الفقراءحيث تعيش القصص. اكتشف الآن