ساد الصمت التام في الموقع وسط الحقول الواسعة القريبة من القرية.. صمتٌ لم يُسمع معه صوت أي حشراتٍ أو أي طيور كما قد يحدث في المعتاد في مثل هذه الأماكن المفتوحة.. صمتٌ لم يقطعه إلا حشرجة الغيلان القريبة ولهاثها الملهوف وهي تراقب حورا ويوتانا بشغفٍ بالغ..نظرت يوتانا لما حولها بقلق بعد أن وجدت أن الغيلان قد أحاطت بهما إحاطةً تامة.. رفعت قوسها بالسهم دون أن تدري على من تصوّبه أولاً، أما حورا فقد قام بعدّ الغيلان بسرعة والبحث عن وسيلة للهرب.. كانوا عشرة غيلان، ويبدو أنهم قد اتخذوا تلك القرية مخبـًأ لهم بعد أن غادرها أهلها، ليقعا فريسة لهم بكل بساطة ودون حذر..
عبس حورا وهو ينقل بصره بين الغيلان، وهمس "سأحاول العثور على ثغرةٍ بينهم.. فور أن تريْ تلك الثغرة بادري للهرب نحو الغابة دون تروٍ واندسّي بها بعيداً عنهم.."
تساءلت بقلق "القول سهل.. لكن ماذا لو هجموا علينا دفعةً واحدة؟.."
أجاب حورا وهو يرفع قوسه "عندها سينتهي أمرنا دون شك.."
كانت الغيلان حولهما تتحرك بعشوائية ودون انتظام أو تناسق بينهم.. قدّر حورا أن مغامرته تلك قد تكون وبالاً عليهما في النهاية، لكن هل الاستسلام أفضل لهما؟.. وقع اختياره على أضعف الغيلان وأصغرها حجماً، فاندفع نحوه بعد أن حمل قوسه على كتفه، ووجّه له ضربة قوية في وجهه ألقته خلفاً بعنف.. اندفع حورا محاولاً شق طريقه وسط تلك الثغرة، وكما كان يأمل فإن بقية الغيلان قد اندفعت خلفه دون توانٍ لتمنعه من الهرب.. عندها وجدت يوتانا نفسها خلف ذلك الهجوم الذي تجاهلها للحظات، ولم تتوانَ عن الهرب نحو الغابة انصياعاً لطلب حورا.. كانت قلقة على حورا الذي قد يضحي بنفسه لإنقاذها، لكن بقاءها معه ومقاومة الغيلان دون سلاحٍ مجدٍ قد يجعل الأمور أكثر عسراً عليه..
لمحت اثنين من الغيلان ينشقّان عن البقية ويبادرا للحاق بها، فزادت من سرعتها وهي تلمح حورا يتوقف عن الركض بعد أن أحاط به الغيلان مجدداً ويرفع خنجره بتهديد واضح.. لكن لم يبدُ أن التهديد له أي قيمةٍ أمام لهفة الغيلان لاصطياده..
حاول حورا أن ينفذ من حصارهم من جديد وهو يندفع نحو أحدهم محاولاً إصابته بالخنجر، لكن غولاً آخر طوّح يده بضربةٍ قوية أصابت حورا في صدره ودفعته خلفاً عدة أمتار قبل أن يسقط على ظهره صامتاً.. صاحت يوتانا تناديه باسمه وهي توجه سهامها نحو الغيلان القريبة منه وتمطرهم بها بأسرع ما تستطيع.. كانت المسافة بينها وبين حورا كبيرة، وعدة غيلان تقف حائلاً بينها وبينه.. ولو لم يستيقظ في اللحظات القادمة فهو مقضيٌّ عليه دون شك..
رأت الغول القريب منه يتقدم وحشرجة عالية تصدر منه واللعاب يسيل من فمه المفتوح.. صاحت يوتانا محاولةً إيقاظ حورا من جديد، في اللحظة ذاتها التي وجدت ثلاثة غيلان تندفع نحوها وصياحها يصمّ الآذان.. لم يكن لمقاومة يوتانا أي جدوى، فاستدارت وركضت بأسرع ما تستطيع محاولةً الإفلات من ملاحقيها وهي تعض شفتها السفلى بحنق.. لم تكن قادرةً على التخلي عن حورا، لكنها في الآن ذاته لا تقدر على تقديم يد العون له دون أن تفقد حياتها بدورها أمام هذا العدد الهائل من الغيلان والذي انضمّ لمطارديها بحماسةٍ غير عادية..
أنت تقرأ
العين الثالثة
Fantasyالعين الثالثة.. هل هي عينٌ حقيقية؟ هل هي قدرةٌ خاصة؟.. أم هي نقمة؟.. في هذا العالم المعزول عما سواه.. وبين هؤلاء البشر الذين لا يعلمون تاريخهم.. ولا يعلمون ما يراد لهم.. هل تغدو العين الثالثة منفذاً للكشف عما يحيط هم؟.. وأخيراً.. لمَ اكتسبت (أرض الم...