عروس هاربة
__________
في منزل ظلل الظلام جدرانه وبانت علي زواياه عراقته؛تصميمه الذي يعود لأكثر من اربعين سنة بديكور تقليدي والوان هادئة ولوحات تكاد لولا الغبار الذي عليها تخالها سراب؛لدقة تفاصيلها وجمال الوانها والابداع والجهد الذي بذل في رسمها. زينته الرثة،طلاءه الباهت،الصور المائلة علي جدرانه،شباك العنكبوت التي تدل علي عدم وجود أي ساكن به!
في احد الغرف الخارجية للمنزل التي بان انها كثيرة الزيارة؛لنظافتها دون غيرها ولأثاثها المرتب ورائحة السجائر التي تفوح منها علي الدوام يبدو انه رغم كل شي هناك من يرتاد هذا المنزل.
وقف شاب تخطي الخامسة والعشرين من العمر بشعر اسود مجعد وعينين نابهتين له لحية زادته وسامة وحاجبين كثيفين كادا ان يحولا ملامحه اللطيفة الي صارمة اعتلاه الحزم وهو يحادث رجلين؛احدهما قد خلل الشيب رأسه ويبدو انه تخطي العقد الرابع من العمر ،اصابه العجز فاصبح يتوكأ في مشيه علي عصاة والاخر شاب توسط الثلاثينات بشعر كثيف يكاد يصل حد منكبيه كان قد صففه علي شاكلة ما يعرف "بالكعكة" ونظرة حادة لو حركها عليك لأنقسمت لحدتها وحاجبين التصقا لصرامة ملامحه تفوح منه رائحة السجائر التي باتت قد خللت كل جزئ في جسمه.
ودار الحديث التالي بينهم:
-اصلا أنا بس حتزوجها لفترة معينة لكن ولا حاقدر اعاملها علي انها مرتي ولا حاجة وما حافكر اصلا اديها أي حق علي تمام؟!أنتو خليكم ماشيين ورا طمعكم د لحد لما تلاقوا نفسكم رحتوا فستين داهية ربنا ما حيخليكم وحينتقم منكم،بعدين البنت ليه ما تتزوجها انت؟!
_فاكر نفسك مثلا ما حتتعاقب معانا؟!فاكر نفسك ما محسوب معانا؟!دا انت رأس الموضوع واساسه جاي تتفلسف علينا؟!ممكن افهم ليه بتفلق بالحجار وانت بيتك قزاز؟!بعدين هي ما نوعي المفضل.
_(اقترب منه وقد زين الغضب عينه)نوعك المفضل؟!اتقي الله كبير وعوير كدة داخل علأربعين وبتحسبها بنوعك وما نوعك؟!
_انت بس خليك للعندك وخليني للعندي وما تعمل فيها راسطة وتكون فاكر ما حتتعاقب معانا!
_(اقترب منه اكثر وقد جعله يرتعد خوفا)انا ما يهمني أنتو فاهمين شنو بهمني انو ربنا عارف أنا الفيني شنو ولو ما مجبور ما بعملها وما بغش بنت ناس واخرب عليها فرحتها.
_(ابتعد منه ليسمح لنفسه بالشعور بالراحة)طيب طيب يالشريف الرضي ممكن تمشي تجهز نفسك عشان نبدأ فتجهيزات العرس!؟
_حسبنا الله ونعم الوكيل فيك.ما حتتكلم يا عمي؟
_والله انا مع سالم في كلامو د.
_حتخلوني اداة مساعدة في لعبتكم دي؟
(اقترب منه وهو ينفث السيجارة علي وجهه)والله حتبقي اداة لو انت ما "راجل" اخد التانية هدية ما حتأثر عليك.