تكمله من البارت الاول

5.6K 210 49
                                    


جاد هو من اعتنى بي منذ يوم الحادثه وحتى اليوم انا كنت اناديه ابي حين كنت صغيرا قبل أن أعي حقيقه كونه اخي الاكبر وان والدي توفيا ..
لكن ذلك لم يغير كثيرا ...فجاد كان وسيظل ابي ..
....
أما ندى زوجته التي اختارها باكرا جدا لكي لايتركني وحيدا ويجد من يهتم بي بعيدا عن دور الحضانات والمربيات التي كان يرفض فكرتها بشده خاصه بعد أن أحضر احداهن بعد الوفاة واكتشافه صدفة سوء معاملتها لي ..حسنا لقد كان يامن هو من اكتشف ذلك ..

لقد ولدت بجسد ضعيف المناعة نسبيا ..اي اني كنت امرض بسهولة واحتاج لعناية بنوعية طعامي ..التي اكتشفنا  أيضا اني اعاني من حساسيه تجاه بعضها..ولاهمال تلك المربيه كدت أفقد حياتي فقد علمت أني حينها بت في المشفى لأيام تحت الرعايه المكثفه لتناولي طعاما اعاني منه حساسيه قد اخبروها بها سابقا لكنها كانت مهمله بما فيه الكفايه وجشعة لا يهمها سوى الراتب الشهري الذي لم تتلقي منه سوى اثنين..
ليقرر اخي أنه سيتزوج كونه الحل الوحيد والآمن لي..
....
حين علم جدي واعمامي فالبدايه اعترضوه ورأوا أنه حل غير مجدي، بل كانت مشاجرات بينهم تدور حولي في محاولة كل طرف لاخذي عنده كوني صغير السن جدا ..وان شابين مراهقين كما قال جدي لن يستطيعا الاعتناء بطفل رضيع ...
...
كان اخي في سن الواحدة والعشرين حينها فهو تزوج في نفس السنة التي توفي والديّ فيها ، لم يكن زواج حب بالتأكيد لكنه كان يعلم أنها تحبه،طيبه ،بسيطه ،وحنون وذلك كان يكفيه لتكون بديلا انثويا عن والدتي ..التي كان يحاول اخي لاشهر أن يحل مكانها ووالدي ..

لا أتخيل الأمر كم كان صعبا على من هم في عمره ..خاصه أنه لم يعتني بطفل سابقا فالفارق العمري بينه وبين يامن كان اصغر من أن يحمل مسؤوليته ...
...

انا في الجامعه الان ادرس الهندسه الالكترونيه ..
يامن اكمل خطى والدي وأصبح طبيبا ،وذلك كان نعمة لي فأنا كنت كثير المرض ..مثيرا للمتاعب ..اكره الأطباء وأعاني من فوبيا الحقن والأماكن الضيقه....

أما جاد فقد اكمل  في الكلية العسكريه وتخرج منها ضابطاً وهذا كان يناسب شخصيته ، العصبيه والحاده فأنا أرى الرجولة تتسم به والهيبة تكسوه كسوة الجلد للجسد ،،واما حنيته فكانت ميزته التي اعشق فهو يعلم كيف يظهرها دون حواجز الخجل أو جدار القسوة التي يعامل الاغلبيه بها ابنائهم خاصة الذكور منهم ..لم افهم يوما سبب ربط القسوة بصنع رجل عند معظم الاهل..هل نحن حديد أو صخور ليتم القسوة علينا...اخي كان من كسر هذه القواعد التي أيضا كان الجميع يعارضونه عليها ويلقون عليه  بالانتقادات بسببها ...
كنت سببا لجدالات جلسات العائله التي كانت تنتهي غالبا بحمل اخي لي وخروجه صحبة زوجته ويامن وعودتنا للمنزل لانام بين أحضانه حتى عمر ليس بقليل ،فقد لزمتني هذه العاده  ..ماذا افعل أحضانه دافئة،،لدرجة كانت تجعلني اقسم أنه والدي الذي انجبني ...

لعنة ادم حيث تعيش القصص. اكتشف الآن