..عائلة الَ سياف
الجد : سياف عصبي وغليظ اللسان
تزوج من ام تميم وجاب منه تميم ونواف وماتت حين ولادة نواف
تزوج الثانيه ولم تجلب اي ذريه وطلقه وتزوج الثالثة .. سمر الزوجه الثالثه كانت تلقب بشيطان لنه كانت تحرضه على أفعال وهو يستمع ويلبي فحين تزوج تميم وجاب زايد وغيداء ، وماتت زوجته حرضته على تزوجه من بنت اختها وفعلاً بعدها مات بعد ما ترك أثراً سيأ بقلوب أولادهالجده عذبه : متوفيه..
..تميم : عمره ٣٨ أطيب قلب لطيف ماعمره قسى على غيداء ، تزوج من فتاة جميلة لطيفه وجاءه زايد وبعدها غيداء .. توفت زوجته بعد والدته بـ غيداء ، واجبرها والده بزواج من ثانيه
لكن بعد موت والده طلقها.. صاحب شركه كبيره ..
وتاجر معروف
..نواف : صاحب السادس عشر .. شخص مرح مزوح .. اخ تميم وعم غيداء الا انه مايشوف نفسه الا اخ .. لم يكمل دراسته بسبب مشاكله .. دارس انتساب وناوي من تجديد نفسه في القريب العاجل ( احد الابطال)
.. ..
ام غيداء : سماهر متوفيه..زايد : البكر لتميم متوفي..
البطله .. غـــيـــداء / صاحبة الخامسة عشر عاماً عاشت من الفقد كثيراً حتى ماقادها الى بعض الجنون ذو طبع حاد وعناد شديد الى حد التعجب , متهوره وتتخذ قراراتها بعجله,لاتفكر كثيراً وتقول مايأتي على طارف لسانها غالباً,متسرعه ومجنونه نوعاً ما ولكن تمتلك من الحنيه مايعني الكثير طيبه , حنونه , مبتسمه , زاهيه وبسيطه جداً عذبة المنطوق لمن يحلو لها وسليطة اللسان على من يتعادى حدوده معها تمتلك الملامح العربيه تماماً. بعيناها الواسعه والمكحلة شديدة بياض العين وسوادها، وكبيرة المقل ذات رمش طويل وكثيف،وسميكة الحواجب مرتفعة ومقوسة بعض الشي..وشعرها الكثيف والطويل المنسدل على اكتافها صافياً يميل للبني . وبقوامها المشدود متخصرة .. وجسدها ممتلئ قليلاً بأتزان . .
..محمد / متوفي..
خزامى / تلك التي شالت عائلة الصغيره فرداً فرداً كانت أم مثاليه فهي تعمل في صناعات ادويه لامرض المواشي تعمل بكل جهد فهذي الأدوية النباتية الشعبيه تحتاج لجهد وعملاً شاق بين البحث عن الاعشاب وزراعته واستحظارها
..
سند / صاحب سابعه عشر .. البكر شخص عان من تهميش من كلام الاخرين ، غير شاهد بعينيه موت والده أمامه حامل اخوته على كتفيه وأب لهم .. ويساعد أمه بشكل كبير (احد الابطال)
..خالد / صاحب السادس عشر .. شخص طفولي ويجب يتمشكل مع الكل .. هو ومطلق أصدقاء من صغر تجدهم بجانب بعض .. يضر حياه بشكل كبير لكن يعزه ويحبه
..
حياه : آخر العنقود صاحبه ثالثه عشر .. لطيفه وقلبه ابيض تحب حلا بشكل كبير مهمشه من فقد ابيه وكلام الآخرين مابين لقب ( يتيمه ، يتيمة اب) تحب أمه بشكل كبير جميله بالحيل لكن ماتحب لون شعرها لكن الحب مطلق يحبه بشكل كبير ودايماً يحول يحببه فيه شعرها الذهبي الأشقر الطويل لنص ضهره ، عيونها عسليه مايله للبني ، رموشه الكثيف ، كله أخذت عن والدها .(احد الابطال)
..
حميدان : شخص كبير بسن عمره ٥٤ سنه طيب حنون مع الكل اب
يمتلك مزرعه تمتدد من شمال القريه لشرقة شاسعه وكبيره (احد الابطال)نادر : البكر لحميدان رفيق حميد .. يشتغل مع والده
..
انتهىٰ..