Part : 22

1.3K 52 29
                                    


عوداً حميداً..

____

_ مسجد الحاره _
كان المسجد خالي الا من خلف الواقف بجانب ياسر يصلون صلاة الضحى وصوت ياسر الذي يُرتل سورة المائده بصوت خاشعّ ..

لَّقَدۡ كَفَرَ ٱلَّذِينَ قَالُوٓاْ إِنَّ ٱللَّهَ ثَالِثُ ثَلَٰثَةٖۘ وَمَا مِنۡ إِلَٰهٍ إِلَّآ إِلَٰهٞ وَٰحِدٞۚ وَإِن لَّمۡ يَنتَهُواْ عَمَّا يَقُولُونَ لَيَمَسَّنَّ ٱلَّذِينَ كَفَرُواْ مِنۡهُمۡ عَذَابٌ أَلِيمٌ (73) أَفَلَا يَتُوبُونَ إِلَى ٱللَّهِ وَيَسۡتَغۡفِرُونَهُۥۚ وَٱللَّهُ غَفُورٞ رَّحِيمٞ (74) مَّا ٱلۡمَسِيحُ ٱبۡنُ مَرۡيَمَ إِلَّا رَسُولٞ قَدۡ خَلَتۡ مِن قَبۡلِهِ ٱلرُّسُلُ وَأُمُّهُۥ صِدِّيقَةٞۖ كَانَا يَأۡكُلَانِ ٱلطَّعَامَۗ ٱنظُرۡ كَيۡفَ نُبَيِّنُ لَهُمُ ٱلۡأٓيَٰتِ ثُمَّ ٱنظُرۡ أَنَّىٰ يُؤۡفَكُونَ (75)قُلۡ أَتَعۡبُدُونَ مِن دُونِ ٱللَّهِ مَا لَا يَمۡلِكُ لَكُمۡ ضَرّٗا وَلَا نَفۡعٗاۚ وَٱللَّهُ هُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلۡعَلِيمُ (76)

وبعد مانتهوا من الصلاة ، ابتسم خلف براحه والتفت لياسر الي التفت له ، ابتسم له ياسر وباس راسه وهمس : عسى هل راحه ماتفرقك ياعيون اخوك ، ابتسم له خلف ، وقف ياسر ومد يده لخلف الي استند عليها وهو ينهض ، عدل وقفته وعدل فروته وفتح مجال لياسر معه ، ضحك ياسر ودخل معه بالفروه واتجهوا لخارج المسجد ، حرك الهوى البارد شعر ياسر الي عدله بنزعاج ، التفت لخلف الي همس : رَضِيتُ بِاللهِ رَبًّا، وَبِالْإِسْلَامِ دِينًا، وَبِمُحَمَّدٍ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نَبِيًّا.
ياسر ابتسم من ذكرى قديمه طرت عليه ، التفت لخلف وقال بتسأل: تعرف فضل هل ذكر ؟
التفت له خلف وهز برفض : لا بس دايماً اسمع امي تردده
ابتسم ياسر : يوم كنت صغير دايماً اسمع جدي سهيل يردد هل ذكر وفي يوم قررت أساله ، قال لي من قالها ثلاثًا حين يصبح و ثلاثًا حين يمسي كان حقًا على الله أن يرضيه يوم القيامة ، ويعتقه من نار .. تخيل ان ان حق على الله ان يرضيك يوم القيامه لانك فقط قلت هل ذكر البسيط!
خلف اتسعت أبتسامته : اول مره اعرف بهل المعلومه!
نقوله ثلاث مرات صح؟
هز ياسر راسه بأيه ، وخلف رجع يناظر للامام وهو يكرره بهمس
ضحك ياسر ورجع يقوله معه ببتسامه ..

..

دخلوا بيت ابو خلف واتسعت ابتسامتهم من جلستهم بالخارج حولهم اصناف الافطار من اعتداد البنات ،رفع مطلق صوته : استعجلوا ترا في ابو بطنين معنا اساميهم عِنان ودحيم
عِنان ناظر بعبدالرحمن ورجع يناظر لمطلق: الحشّمة لعمي ولا قمت توطيت بطنك ..
جلس خلف وياسر بعد ماغسلوا وقال ابو قيس : وش فيك ياعِنان!
عقد عِنان حواجبه : ايش!
حسن ببتسامه: مادري شكل مطلق وزايد وخالد رجعوك لعِنان القديم!
تلون وجه من الاحراج وغط وجه بظهر عبدالرحمن..

ضحك ابو خلف وضرب اخوه : خله يفطر طيب!
شرق خلف بشاي ، ياسر ضرب ظهره وسحب كاسة الشاي منه ، مطلق عدل جلسته هو وزايد بحماس : كيف عِنان القديم عطونا فضايحه .. ضحك حسن وقال ببتسامه: ابشروا قـ..
فز عِنان : ياعم تكفى ، ضحك عبدالرحمن وضرب راسه : كمل يبه
ضحك سيف والتفتوا كلهم لحسن ابو قيس الي بدا يسرد احد مصايب عِنان وطيشه قبل سنوات

قصايدي وقلبي موطنكك .حيث تعيش القصص. اكتشف الآن