اسوأ ذكرياتها

1.8K 120 38
                                    

لقد مرت أكثر من أربعة وعشرون ساعة منذ أن دخلت فيفيان في غيبوبة وما زالت لم تستيقظ بعد....وفى تلك الأثناء في القصر الملكي كانت قد انتشرت شائعات مضمونها أن فيفيان خطيبة ولى العهد دخلت في غيبوبة ،
ربما تكون هذه هى الشائعات الوحيدة التي تكون صادقة عنها... ولكن لسخرية القدر لم يصدق أحد تلك الشائعة وأولهم ولى العهد الذي كان مع أخيه في مكتبه.

" هيا كاليستو ألم تسمع الشائعات ؟.... قد تكون خطيبتك قد دخلت في غيبوبة حقاً....
عليك الذهاب للاطمئنان عليها "

تنهد ولى العهد بخنق....فلقد مر أكثر من ساعتين وأخوه جين يكرر نفس الكلمات منذ أن سمع الشائعات....عليك زيارتها....ربما تكون قد دخلت في غيبوبة حقاً.... لقد سىٔم من الأمر ما احتمال أن تكون فيفيان قد دخلت في غيبوبة ؟.... لقد رآها أمس وكانت تبدوا بخير..
وهذه الشائعات كاذبة بالتأكيد...ولكنه تعب من محاولة.... إيضاح هذا لأخوه جين...هو حقاً لا يفهم.. أنه يهتم بخطيبة أخوه أكثر من خطيبها شخصياً .

" اصمت جين....كم على أن أخبرك ؟... أن هذه مجرد شائعات كاذبة..لا تصدق كل ما يقال.... وكما أننا رآيناها أمس وقد كانت بخير....فلا يوجد احتمال أن تكون دخلت في غيبوبة فجأة....وأشك أنها من نشرت تلك الشائعات فقط لتجذب الانتباه..."

يا لا السخرية حتى في موقف كهذا يظن أنها من نشرت الشائعات فقط لجذب انتباهه... هذه هى شريرة الرواية.... فيفيان...أحقا لهذه الدرجة... الجميع يكرهها... حتى لو كانت في أشد مرضها وتصارع الموت...فسيظنون أنها تمثل ولن يصدقها أحد.....ربما من الأفضل لها أن تظل في الغيبوبة ولا تستيقظ..فلم يكن سيعجبها ما قاله الآن.

" ولكن كاليستو.... لما قد تفعل خطيبتك هذا ؟....هيا لا يوجد شيء مستحيل..ربما فعلاً قد حدث لها شيء ودخلت في غيبوبة"

مازال الأمير الثاني مصرا على رأيه....ويأبى أن يغيره...ولكن النبرة الحازمة التى تكلم بها ولى العهد قد اعلمته أنه لو ظل سنيناً يتكلم في نفس الموضوع...لن يفلح في جعله يتحرك.

" جين...توقف عن التفوه بالهراء... لأنه حتى لو حدث لها شيء سيكونون قد عالجوها لقد مر يوم كامل....ولا حاجة لذاهبى الآن...اغلق
هذا الموضوع....قلقد اصبتنى بالصداع "

استسلم الأمير الثاني ولم يعاود فتح الموضوع مرة أخرى ومرت دقائق صمت بينهما حتى قطعها صوت طرقات على الباب ليدخل بعدها خادم انحنى باحترام قبل أن يقول ما جاء لأجله.

" سموك لقد وصل الدوق...والبارون...وسيد السحرة "

" حسنا دعهم يدخلون إلى هنا "

رد عليه ولى العهد بهدوء تزامناً مع انحناء الخادم مرة أخرى ثم انصرف....بعدها بثوانى دخل الدوق برفقة البارون وسيد السحرة وقف الأمير الثاني لتحيتهم بينما ظل ولى العهد جالساً مكانه.

شريرة العصر الفيكتوري حيث تعيش القصص. اكتشف الآن