السلام عليكم
اهلا بالجميع..
نعم , تم الموسم الأول بسلام بمجرد 16 فصلا..
خطتي الأساسيه لإيميليوس هي 3 مواسم ب3 فترات زمنيه , الموسم الأول في سنتهم الثالثه , الموسم الثاني في سنتهم الاخيره , والموسم الثالث والاخير ما بعد التخرج..
الرواية كانت الاصعب حتى الان في الكتابة , لأنها كانت حساسة للزمن , وبها بالفعل خطين زمنيين , بالاضافة لفكره المصفوفات والدوائر..
بينما كنت أدون اهم الاحداث , قررت جعل هذا الموسم الأقصر - وان لم اتوقع انه سيكون اقل من 20 فصلا - بينما اغلب الاحداث ستكون في الموسم الثاني .. قررت ان تكون احداث السنه الثالثه التي هي بداية الرواية كتعريف بالعالم والشخصيات وبناء التساؤلات والألغاز, مع وضع اثقل الاحداث والاجابات لاحقا..
حتى من بين الشخصيات , كان إيميليوس الاصعب بالكتابة , اردت كتابة بطل يأكله ظل الانتقام , مع مشاعره الانسانيه البسيطة تجاه المحببين إليه.. شخصيته تسير في خط رفيع , يتأرجح بين الشر والخير.. كتابته بتناقضاته كانت صعبه.. لم أرد شخصا يتجرد من مشاعره , ولا شخصا متسامحا.. ربما كان من الصعب اظهار شخصيته الملتوية في كثير من المرات..
يلحقه في الصعوبة أتيوس , ما من صعوبة في كتابة شخصيه ذئب يرتدي ملابس خروف , لكن كتابة حبكه واحداث مترابطة لإظهار عقليه الشرير كانت صعبه بعض الشيء..
العديد من الشخصيات ظهرت اسماؤهم بلا ظهور منهم , واغلبهم سيظهر في الموسم الثاني..
مع كرهي لكتابة حبكات بها فجوات , اجد ملاحظاتي الشخصيه للرواية تطول..
اغلب الشخصيات لها خلفيه معقده , اخطط لظهور شخصيات جديده من بقية الأقسام { عابر كالريح, ساطع كالشمس وصاعد كاللوتس } ظهر البعض منهم واريد اظهار المزيد , لكنها ما تزال فكرة ولا اعرف ان كنت سأفعل خاصه ان خططي للموسم الثاني شبه مكتمله..
موازين القوى في الرواية قد تكون ما تزال غامضه للبعض , بشكل عام , المخلوقات السحريه او الاسطورية يصعب تحديد المنتصر فيها لأنها تتلاعب بشكل مباشر بالطاقة السحريه بلا استعمال الدوائر .. لكن البشر , السحره يتم تصنيفهم بناء على الدوائر السحريه كمستويات , لكن لا يشترط ان ينتصر ساحر اكثر بدائره من اخر , قوة القلب السحري والطاقة السحريه تلعب دورا في المنتصر ايضا.. لكن هذا يحدث ان كان الفرق دائره سحريه واحده , فرق دائرتين او اكثر هو فرق كبير..
كان هناك تساؤل من قبل { هل يحب إيميليوس اديلايد ؟ }..
حسنا , من الصعب ان ارد بإجابة صريحه .. لكن على الاقل إيميليوس في الموسم الأول لم يفعل..
الرواية ليست رومانسيه اصلا , لكن نعم هناك بعض المشاعر فيها..
وحتى ان احبها , فهذا سيحدث لاحقا وليس بشكل سريع في الموسم الاول .. تغيرت مشاعره تجاهها بالتأكيد حيث كان يكرهها , لكنه الان اكثر انتباها لها ويحاول فهمها ..
لم تتلق الرواية الكثير من الحب مع الأسف , لذا ما يزال تحديثي متعلقا بي متى ما شعرت برغبه..
نعم , انا اكتب سريعا الان.. احببت الرواية بصراحه وهناك احداث اريد الوصول إليها اسرع..
في الواقع , هناك اجزاء في الفصول السابقة استغربت عدم ملاحظة احد لها , هناك جزئيه واحدة بالخصوص كانت واضحه وظهرت عدة مرات , حين لم اجد تعليقا حيالها تساءلت { هل ربما لم اكن واضحه ؟ }
احب قبل تقرير اسماء الشخصيات - ليس الكل , بشكل خاص الشخصيات المؤثره على الرواية - , ان ابحث عن اسماء لها معاني من شخصياتهم , لهذا سأشارككم بمعاني بعض الشخصيات التي ظهرت حتى الان..
أولا إيميليوس , اصله إغريقي يعني القوة والروح الحرة , يقال انه مشتق من اسم لاتيني معناه المنافسه
بينجيرو اسم ياباني , يعني الشخص الذي يستمتع بالسلام
غيناء اسم عربي , معناه الشجرة التي التفت اغصانها ونعم ورقها , او السماء اذا جاءت بالمطر
بينما حبيبتي أديلايد , اسمها يعني النبل , اللطف والكياسه , اصله ألماني
أتيوس , لاتيني يعني الخبث والحقد
تَيم , عربي من معانيه من ذهب عقله من شده الهوى , من يخلص بالكامل لشيء او شخص واحد يحبه
إيريم , تركي معناه حديقه في الجنة
في النهايه سؤالي للقراء
كيف الرواية معكم حتى الان؟
الرواية قد تطول , هل ترغبون بقرائتها حتى النهايه؟
كيف السرد معكم حتى الان؟ لا احب الاطالة في السرد والشرح في مواضع من الاسهل جعل القارئ تخيلها حسب رغبته , واحب التركيز عليها في المواضع الحساسة سواء في بناء العالم او في مشاعر الشخصيات
اجزاء تثير فضولكم ؟
اجزاء ترغبون لو تكون موجوده؟
الشخصيه المفضله؟ بالنسبه لي أديلايد
هذا كل شيء حتى الان , ألقاكم ثانيه في ملاحظاتي بعد الموسم الثاني ان شاء الله
أنت تقرأ
إيميليوس
Viễn tưởngهو نام واكل وعاش بكسل في الليالي الاربعه الاولى ... حين حلت الكارثه في الليله الخامسه.. ايميليوس قد عاد 13 سنه للخلف , لسنواته بالاكاديميه.. والشخص الذي انقذه , كانت اكثر شخص يكرهه