20

112 6 0
                                    

"ما هو العاشق؟"

سألت ميسا زوجها عندما كانا بمفردهما.

"أين وماذا فعلتي اليوم لتسمعي ذلك؟"

"سمعت أن هذا يحصل عندما يكون هناك تغييرًا في قلب الإنسان."

تحول نظره إلى الكتاب الموجود على الطاولة الجانبية. ورغم أن مثل هذه العبارة لن تظهر في كتب التاريخ الخاصة بمملكة إسكيلي، إلا أنه شرح بهدوء.

"إنها تشير إلى علاقة خاصة بين رجل وامرأة. واعتمادًا على الظروف، يمكن أن تؤدي إلى تغيير في المشاعر".

بدت ميسا في حيرة من أمرها. واستمرت الأسئلة بينما كان يقطع فطيرة لحم كبيرة بمهارة ويسلمها شريحة منها.

"هل أنا وإيريك في علاقة خاصة جدًا؟"

"لا، نحن متزوجان، وليس عشاق."

"هل يمكن للمتزوجين أن يكون لهم عشاق أيضًا؟"

"يبدو أن الأشخاص المتزوجين يمكن أن يكون لديهم علاقات منفصلة مع الآخرين."

قام بتصحيح كلماتها أثناء قطعه قطعة من الفطيرة المغرية، وتوقف للتأكد من أنها لم تسيء الفهم.

"ولكن ليس أنا. لا يمكن أن تكون هناك امرأة مميزة غيرك، وآمل أن لا تفكر زوجتي في أي شيء آخر."

"أوه."

بدا ان ميسا مرتاحة، لكنه واصل حديثه بلهجة جدية.

"لا أستطيع أن أفهم مثل هذه الأمور. الأمر لا يتعلق فقط بخرق الوعود، بل يتعلق أيضًا بخيانة الثقة."

تحدث لفترة طويلة، ربما بسبب أفكاره حول شؤون والده. تنهد إيريك بهدوء واستأنف تقطيع الفطيرة بالسكينه.

"بالمناسبة، من في العالم قال مثل هذه الأشياء؟"

"هل يجوز لي أن أسأل عن حالة الزواج؟"

"يجب عليكي الإجابة على السؤال السابق قبل الانتقال إلى السؤال التالي."

بدت نبرته أشبه بتوبيخ طفل وليس مخاطبة زوجته.

"حبيبته حادة اللسان، وجيلا شرسة."

ردت ميسا بهدوء، وهز إيريك رأسه غير مصدق.

"يبدو أن الجميع يتحدثون بلا داعٍ. وماذا تفعل جيلا..."

هل يجب أن أستبدلها؟ ومع ذلك، لم يكن من السهل العثور على شخص مناسب مثل جيلا حوله، حيث لم يكن هناك سوى الرجال. إلا إذا استعار خادمة والدته.

***

تجولت ميسا في الصباح الباكر مع جيلا، متلهفة لاستكشاف الأماكن التي لم تزرها من قبل. توجهتا نحو الغرفة التي تستريح فيها الخادمات.

كانت إيديل، الخادمة الرئيسية، تعمل كل يومين، وكانت الخادمتان الأخريان تتناوبان على العمل في نوبات يومية. اليوم، كانت إيديل غائبة، وكانت هناك خادمة شابة تجلس هناك.

ضحكه الاميرة الباقية Behind the laughter of the surviving princessحيث تعيش القصص. اكتشف الآن