46

142 4 0
                                    

"ميسا؟" أصبح تعبير وجه كلادنير جادًا. ولوح إيريك بيده لطمأنتها.

"لقد أُصيبت بالحمى الليلة الماضية ولكنها تحسنت الآن. لا أستطيع البقاء بجانبها طوال الوقت، لذا نحتاج إلى المزيد من المساعدة."

"أرى ذلك. لكن العثور على شخص جدير بالثقة... بعد إيديل، الأمر صعب."

"هل هذا صحيح..."

"ربما يكون من الأفضل أن تمنح لجيلا الغرفة المجاورة لغرفتك لتقيم هناك. وسأزورك من وقت لآخر."

"أمي، نفسك؟" شعر إيريك أن الأمر غير ضروري لكنه لم يعترض. كان هناك أمر أكثر إلحاحًا لمناقشته.

"هناك شيء آخر أريد أن أناقشه معكِ."

كانا بمفردهما في غرفة المعيشة، لكن إيريك خفض صوته، مشيرًا إلى حساسية الموضوع. واستقامت والدته، مدركة أهمية الأمر.

"قال لي تيلبيرج شيئًا في ذلك اليوم."

ونقل إيريك رسالة تيلبيرج. فنقرت مارغرافين كلادنييه بلسانها في عدم تصديق.

"مهرجان الحصاد، ومسابقات الصيد.. اذن فهو يريد منا أن نتحمل الإذلال شهريًا. كل هذا من أجل العائلة الملكية التي لم يمضي على وجودها سوى قرن من الزمان، بينما ظلت عائله كلادنير صامده لاكثر من 350 عامًا."

"وماذا تعتقدين؟" سأل إيريك.

"أود أن أسمع رأيك أولاً"، أجابت مارغرافين كلادنير وهي تدرسه باهتمام.

صرح إيريك بحزم: "إن الملك يعتزم تدمير عائلتنا على أي حال. لذا فإن تحمل القليل من العار العام لن يحل المشكلة".

وقد توافق هذا مع أفكار والدته. وتابع إيريك: "الوضع المالي لكريسبين مشكوك فيه. ولن يتمكنوا من دفع التعويض الكامل ومن المرجح أن يحاولوا التفاوض".

ووضع إيريك خطته التفصيلية، وتناول المشاكل المحتملة بحلول مدروسة مسبقًا. وأومأت والدته برأسها تدريجيًا، وهي تستمع باهتمام.

"لقد أصبح طلبك لاستخدام نياس هاربورت الآن منطقيًا. إنها خطة قوية"، اعترفت بابتسامة راضية.

أدركت مارغرافين كلادنير دورها، فردت بابتسامة راضية: "أعتقد أنني سأضطر إلى التجول في تجمعاتنا الاجتماعية، والشكوى من وضعنا".

"أثق في أنكِ ستتعاملين مع الأمر جيدًا"، قال إيريك، وكان هناك لمحة من الإعجاب في صوته.

"إن سماع ذلك منك أمر مثير للاهتمام"، أجابت بصوت مليء بالمرح، لكن عينيها ظلتا حادتين.

"وبعد ذلك؟ لقد سمعت من مصدرنا في البيت الدوقي أن الدوق الأكبر هاجايل أصبح عاجزًا تقريبًا"، قالت مارغرافين كلادنير، وقد تحولت نبرتها إلى الجدية.

ضحكه الاميرة الباقية Behind the laughter of the surviving princessحيث تعيش القصص. اكتشف الآن