قصة النَبيِّ مُوسى عَليهِ السَّلام وَنزول المَطر
في عهد سيدنا مُوسى عَليهِ السَّلام كان هُناك رجل من بني إسرائيل عاصيًا للّٰـه تعالى لمدة أربعين سنة ولم يترك الذنوب وقتها انقطع المطر ولم يعد هُناك خير وهنا وقف سيدنا مُوسى وبنو إسرائيل ليُصَّلوا صَّلاة الاستسقاء ولم ينزل المطر، فسأل مُوسى اللّٰه تعالى، فرد عليه تعالى جاء مباشرًا وسريعًا بالقول : لن ينزل المطر، فبينكم عبد يعصيني منذ أربعين سنة، فبشؤم مَعصيتهُ مُنِعتُم المطر من السماء.فرد سيدنا مُوسى عَليهِ السَّلام على ربه سبحانه وتعالى متسائلًا : "وماذا نفعل؟" فرد عليه ربه "أخرجوه من بينكم فإن خرج من بينكم نزل المطر" فدعا مُوسى عَليهِ السَّلام وقال"يا بني إسرائيل.. بيننا رجل يعصي اللّٰـه منذ أربعين سنة وبشؤم معصيته منع المطر من السماء ولن ينزل المطر حتى يخرج"
العبد المقصود بالخروج من أرض بني إسرائيل كي يرفع الله نقمته وينزل المطر لم يستجب ولم يخرج، لكنه أحس بنفسه وناجي ربه مستعطفا : "يا رب، أنا اليوم إذا خرجت بين الناس فضحت وان بقيت سنموت من العطش، يا رب ليس أمامي إلا أن أتوب إليك وأستغفرك، فاغفر لي واسترني" فنزل المطر.
نزول المطر رغم دون خروج العبد العاصي أثار اندهاش سيدنا موسى حيث تساءل في حضرة ربه قائلا :"يا رب نزل المطر ولم يخرج أحد" فقال الله: "نزل المطر لفرحتي بتوبة عبدي الذي عصاني أربعين سنة . 🌿🤍
سيدنا موسى سعي ليعرف الكثير عن العبد التائب ولكن اللّٰـه تعالى رد عليه ردًا حاسمًا : "يا موسى يعصيني أربعين سنة وَ أسترُه، أيوم يتوب إلي أفضحهُ؟"
أنت تقرأ
روايات أهل البيت ع
Fiction Historiqueروايات عن اهل البيت عليهم السلام ✨💗 _______ وينك يامَهدي طال أنِتٌظاركَ 💔. ____ القصة سوف تحتوي على جميع قصص اهل البيت عليهم السلام ومعلومات وقصص هادفة وقصص دينية 🦋💗