هل الاعتراف بما يخالج صدرك من مشاعر أمر في غاية الصعوبة معضلة لا يمكن حلها أم انه أمر سهل كما نشاهد في الأفلام؟ لعل الإجابات الاعتباطية التي سنسمعها لن تنفعنا نحن الذين نتوغل في أعماق السؤال وتفاصيله ربما قول كلمة أجل سهل وبسيط لكن حينما يحين موعد التطبيق العملي يتناقض القول مع الفعل أو لعله العكس تماماً . ما جعلني أفكر بهذا السؤال هو صعوبة معرفتي لحقيقة الأشياء من حولي بما يتعلق بهذا الموضوع فأجدني عاجزاً عن إيجاد أجوبة لكل الأسئلة التي تحوم حول الأحاسيس المعقدة التي يتعايش معها الكائن البشري والتي يطلق عليها مصطلح المشاعر بالنسبة الي أجد انه لمن الصعب إخبار أحدهم أنني أكرهه أو القول لصديق قديم أنني اشتقت له بحق في المقابل أجدني أصرخ بكل جرأة بما يعتمل في صدري غير آبه لما سيحصل تالياً رغم ندمي لاحقاً حتى شعور الندم المختلط ببعض الراحة و السعادة الخفية أستنكره وأستغربه وهل لو تحدثت عن مشاعر الحب سيكون الأمر سهلاً كما نرى بطل القصة دائم الاعتراف لحبيبته ويغازلها بينما أجد نفسي لا استطيع أن أقول لإحدى صديقاتي هذا الفستان يليق بك إن طلب رأيي فيه أو أن أخبرها كم يبدو سيئاً فلا أعلم كيف لي أن أحظى بحبيبة أو أن أستطيع النظر إلى عينيها دون أن يلجم الخجل لساني وأغرق في بحر من الإحراج كيف لي أن أخبرها أنني أحبها وكيف سأبرر للجميع غيرتي التي لن أستطيع السيطرة عليها بأي حق لدي سأغار فكرة أنها لن تحبني أو أنها تمتلك حبيبها الخاص أو أنها ستخونني في يوم من الأيام لأنني لن أكون الفتى الذي يغرقها بعبارات الحب المبتذلة كما كانت تتخيل ككل تلك الأفكار جعلت مني أنسحب من أي علاقة قبل أن تبدأ شرارتها حتى فلست ممن يحبون الخسارة ولا المجازفة بالمشاعرٍ ستضرني في النهاية نحن كثيرو التفكير والتعمق الذين يعيشون في عالم الاحتمالات أنى لهم أن يعيشوا حياة طبيعية وهذا ما أنا عليه لست كسائر البشر أو هذا ما أظنه فعالمي مليء بالأرقام والنسب ودائما ما أفضل العزلة والحياة الهادئة على صخب المدينة المسبب للصداع ومن يختر هذا الطريق فليس له مكان بين البشر لأنه دوما سيختار راحته على الاختلاط بالبشر خوفاً من الخسارة أكثر من رغبته بالفوز .
أنت تقرأ
Scattered passion "شغف مبعثر"
Randomمنذ ايام وحتى الان تخالجني فكرة تريد ان تثور و تخط على صفحات هذه المفكرة الجديدة لكنها لم تكن تشبه صديقاتها واضحة مفعمة بالإثارة انما العكس غامضة تلاحقني من خلف النوافذ و اسفل السرير وتقلق مضجعي . يبدو انني لبيت رغبتها ولم اتوقف عن التفكير بماذا ست...