كانت الكبرياء والكرامة أمرين مهمين جداً بالنسبة لديفا.
ولدت في عائلة قامت تعليم نسل عائلة جلادوين على مدى الأجيال، ونشأت كمخلوقة تقوم تعليم وريثة عائلة جلادوين، لذا فمن الطبيعي أن تكون هذه الأمور مهمة بالنسبة لها.
لذلك، فإن خيبة الأمل التي شعرت بها ديفا عندما اكتشفت أنني، وريثة جلادوين، لست نمرة قوية وعظيمة، بل هامستر ضعيفة وصغيرة، كانت مفهومة.
مع ذلك، لا يعني ذلك أنه يمكنها تجاهلي.
خاصة إذا كنت من تقوم بتعليمي.
نظرت إلى ديفا بوجه يحمل تعبيرًا يدعوها للتحدث إذا كان لديها ما تقوله.
بعد فترة من التردد، انخفضت ديفا برأسها.
"......أرجو أن تسامحني على سلوكي غير اللائق."
كنت قلقة من أنها قد لا تعتذر حتى النهاية بسبب كبريائها، لكن يبدو أنها ليست من هؤلاء المخلوقات إلى هذا الحد.
"لا، ليس هناك مشكلة. لقد قلت أيضًا كلاماً غير لائق لأستاذتي."
تكلمت بأدب. ثم رفعت رأسي مجددًا وقلت:
"حسنًا، الآن، هل ستعطيني ورقة الاختبار المناسبة الآن؟ لقد أحضرت ورقة اختبار أخرى، أليس كذلك؟"
"نعم، لقد أحضرت اختباراً آخر كما قلت."
"أعطني إياها. سأحاول حلها."
بعد لحظة من التردد، فتحت ديفا فمها.
"كانت هذه أول مرة في حياتي أن أكون هنا قبل خمس سنوات من الموعد المحدد، لذا أعددت أسئلة صعبة جدًا."
"كنت أظن ذلك. لا أظن أنني سأحقق العلامة الكاملة مثل تيغريس، لكنني أريد أن أحاول. أريد أن أعرف إلى أي مدى وصلت مهاراتي."
في النهاية، اخرجت ديفا ورقة من حقيبتها ووضعتها أمامي. نظرت إلى ورقة الاختبار وتأكدت من الأسئلة، ثم ابتسمت لديفا.
رغم أنني تظاهرت بالتواضع، كنت واثقة من قدرتي على الحصول على العلامة الكاملة!
* * *
في منطقة بايل الشمالية المتصلة بإيفانويل.
تألقت عيون المخلوقات من عائلة النمور المجتمعين في قاعة مجلس بايل في ظل برودة المكان.
جلس النمر الأمار، وانشين بايل، في وسط الطاولة الرخامية الضخمة وفتح فمه ببطء.
"سمعت أن إيفانويل زار جلادوين مؤخراً، أليس كذلك؟"
كما لو كانوا ينتظرون هذه اللحظة، رفع الحلفاء المجتمعون في القاعة أصواتهم كل واحد منهم.
"لقد سمعت بذلك أيضًا. إنه أمر غير معتاد تمامًا."
"إذا كان الأمر كذلك، فإن زيارة الثعابين الماكرة والمتعجرفة إلى جلادوين تعني أن انهيار جلادوين قد اقترب، أليس كذلك؟"