فصل 16| ليست أية أنثى ..

821 73 24
                                    


ظنت بـرحيلها سعادتي لا تعلم بأنها
السعادة والحياة بالنسبة لي
القائل: آزار دابليون
***

مضى الاسبوعين بسرعة و كل ما تفعله ليار الدراسة و الدراسة أولا لأجل مستقبلها وثانيا لجعل والديها فخورين بها وثالثاً لجعل آزار سعيد بها ...

وها هو اليوم ستبدأ امتحانات النصفية للعام الرابع بالجامعة و رغم مرور أربع سنوات على الجامعة إلا أنها تتوتر دوماً كل امتحان وكأنه الاول ...

امتحان اليوم هو الكيمياء مادتها المفضل بعد علم النفس و لذلك ستفعل المستحيل لتحصل على علامة عالية وها هي بطريقها نحو الجامعة ولكن ليس سيراً على الأقدام بل هي بسيارة والدها و هو يسوق بها نحو الجامعة وهي تراجع بعض الأوراق المهمة ،لقد فعلها السيد جون وقال لها على الفطور بأنه سـيوصلها للجامعة طوال امتحاناتها لهذا العام ...

"لا تتوتري و ركزي على ورقتكِ و تذكري اين ليار بعد سنوات من الآن ستكون و تذكري انتِ ابنة من ومن عائلة من"

"انا ليار شابتر ابنه جون الفيلسوف و الادب الافضل بالعالم و لا تقلق ليار بعد سنوات تجلس و تستمع لأحد مرضاها و تعالجه"

ابتسم على كلامها وثقتها الواضح بنبرة صوتها و حينها تأكد بأن القادم جميل و مستقبلها سيكون الافضل كما تمنى دائماً ...

مضت الوقت وها هي تجلس وسط القاعة تناظر الورقة وكأنها شيء عظيم و أنهت نصف الاسئلة و تبقى ساعة على انتهاء الوقت ،فجأة تذكرت ما قاله والدها اليوم بالسيارة و ما كان يقوله مسبقاً وكم تغير عليها و الان هي سعيدة للغاية بعلاقتها معه و لاحظت بأنهما كـالأصدقاء و هذا جيد للغاية ..

قطعت ذكرياتها وعادت للامتحان و بدأت بالحل مجدداً و لم تلاحظ ذلك الذي مر على القاعة وألقى نظرة عليها و تأكد بأنها ليست متوترة أو خائفة وحينما وجدتها تبتسم وهي تحل المسأل علم بأن الكيمياء لازلت المفضلة لها كما كانت تقول ..

انتهى الوقت سلمت ورقتها و خرجت من القاعة وهي تشعر بالحماس عكس دخولها وهذا نشر الطاقة داخلها و لكن حالما تذكرت بأن القادم فيزياء لعنت حظها و أكملت فرحتها بعدها ...

عادت للمنزل سيراً على الأقدام و بداخلها تفكر بالقادم و المستقبل وماذا سيحدث ...

بعد يومين

تجلس أمام مكتبها و تراجع ما حلته اليوم بالامتحان لقد كان اليوم امتحان الفيزياء و بدى صعب قليلاً عليها و للان هناك خمس علامات ذهبوا و هذا اقلقها قليلاً و لكن هي متأكدة بأن النتيجة ستكون جيدة لأنها هذا العام درست بجد أكثر ...

بعد خمسة أيام

لقد أنهت اربع امتحانات والامتحان القادم هو علم النفس و هي سعيدة بأنها أنهت المادة بأكملها ولا تواجه أي صعوبات بها ...

خمسون بـالمـئةحيث تعيش القصص. اكتشف الآن