7

206 13 0
                                    


الفصل السابع العودة إلى بيت أمي لإثارة الفتنة

لقد صدمت الأم جو للحظة: "هل يوجد مثل هذا الشيء؟"

"بالطبع لا، لقد رأيت ذلك بأم عيني. وسألت الناس من حولي، هل فعلت الأم شيئًا لتخذل ابنها؟ وإلا فكيف يمكنها أن تضرب أمها بهذه الطريقة؟ ولكن خمن ماذا يا أمي؟"

"لماذا؟"

"أخبرني الناس، أين؟ لم تفعل الأم أي شيء لتخذل ابنها، لأنها حصلت أخيرًا على ابنها. لم يكن لديها سوى هذا الابن في حياتها، ولم يكن لديها حتى محظية، لذلك كانت تحب هذا الابن منذ صغره. كانوا خائفين من أن يذوب في أفواههم وأن يقع في أيديهم. أعطوا ابنهم كل ما يريد وخدموه مثل خادمين عجوزين. في النهاية، مات الرجل العجوز من المرض بسبب الإرهاق، تاركًا إياها لتعيش مع ابنه. ومع ذلك، احتقرها الابن لأنها كانت كبيرة في السن جدًا على العمل وأكلت طعامًا جافًا في المنزل. ثم بدأ في توبيخ والدته وضربها لاحقًا. تمنى أن تموت والدته عاجلاً ولا تجره إلى أسفل. أنا أفكر في أخي الآن. إنه أيضًا مشروط بعائلتنا. لا ينبغي له أن يكبر على هذا النحو في المستقبل، وإلا فما الأمل الذي لديك أنت ووالدي؟" قال Gu Li.

قالت الأم جو بغضب: "أغلق فمك، كيف يمكن لمثل هذا الشخص أن يقارن بأخيك؟ لقد أنجبت ابنًا عقيمًا، فما مدى بر أخوك؟"

"أعرف أن أخي بار، وأخي هو الأفضل. أليس هذا ما فكرت فيه عندما رأيته؟ أخبرني الناس من حولي أن هذه العادة أشبه بقتل الابن، وهناك أمثلة كثيرة حولنا. الابن الذي يحبه والداه هو دائمًا الأكثر براءة، والذي يتجاهله والداه هو الأكثر براءة. بالطبع، أخي هو الأفضل. لم أر قط ولدًا أكثر وعدًا من أخي."

"يمكنك التباهي إذا كنت تريد ذلك، لماذا لا تزال تقول أن هذه العادة مثل قتل الابن؟" حدقت فيها الأم جو.

ابتسمت Gu Li: "أنا فقط أخبرك بما سمعته. أعتقد أن أخي ممتاز، لكنه غير صالح بعض الشيء بسبب عادتك أنت وأبي معه."

"لماذا أخوك غير بار؟ أخوك هو الأكثر بارًا!" ردت والدة جو.

ابتسمت غو لي وقالت: "أمي، أنت على حق، أخي هو الأكثر برًا، لكن البر الأبوي لا يمكن أن يعتمد فقط على الكلمات، أمي، هل تريدين أن تحاولي معرفة ما إذا كان أخي بارًا حقًا؟"

قالت والدة جو على الفور: "ماذا تريد أن تجرب؟ هل من الضروري اختبار تقوى أخيك؟"

نظرت Gu Li إلى وجه والدتها وأرادت النهوض والمغادرة، لكنها تذكرت أن هذه هي والدتها في قلبها، لذلك كانت صبورة: "الذهب الحقيقي لا يخاف من النار. إذا كان أخي بارًا، فسوف يعطي بالتأكيد ساق دجاج وجناح دجاج لأبي وأمي من نصف الدجاج الذي أحضرته اليوم ".

قالت الأم جو دون تفكير: "هذا مؤكد!"

"أمي، أنت مخطئة. لا أعتقد أن أخي سيشاركك وأبي. سيأكل بالتأكيد نصف الدجاجة بالكامل، ولن تتمكني أنت وأبي من تناول لقمة واحدة." تنهدت Gu Li: "أنا في ألم. أنا أحب أخي. أشعر بالرضا بغض النظر عن مقدار ما يأكله. إنه أكثر سعادة مما لو أكلت أكثر. لا يزال ينمو. كيف لا يأكل أكثر؟ لدي هذا الأخ الوحيد. أنا أحبه أكثر من أي شيء آخر. ولكن بغض النظر عن مقدار حبي له، يجب أن يشاركك بعض طعامه. إذا لم يشارك أيًا منه، أشعر بالأسف عليك وعلى أبي. خاصة أنت، لقد كرست حياتك كلها لعائلتنا. يجب احترامك. أعتقد ذلك أيضًا. لذلك في كل مرة أعود فيها إلى منزل والدي، أعطيك المال والهدايا. أريد فقط أن تعيش حياة أفضل ولا تتعرض للظلم كثيرًا ".

 رجل قاس في الستينيات يعامل زوجته وكأنها كنز [ النهاية ]Where stories live. Discover now