"لا."أجابت كلايسي بإيجاز ومرّت بجانبه دون أي تردد، كان ردّها سريعًا كنسمة ريح، حتى أن ديرنيك لم يتمكن من استيعابه للحظة، وبقي في حالة من الذهول.
لم يسبق له أن رُفض بهذه السرعة من قبل، وبعد لحظة قصيرة، أدرك أنه قد رُفض مرة أخرى. وهذه هي المرة الثانية التي ترفضه فيها نفس المرأة.
اقترب ديرنيك من كلايسي، وبدأ في مواكبة خطواتها معترضًا:
"لماذا هذه المرة؟"
"...".
"في المرة السابقة قلتِ إنكِ ترفضين لسببين، لكنكِ لم تخبريني ما هما، على أي حال، لقد خمّنت أحدهما، في ذلك الوقت، لم تكن تاجرة الأسلحة تعلم شيئًا عن هويتي، لم تكن تعرف من أنا أو ما إذا كان يمكن الوثوق بي، لهذا رفضتِ، أليس كذلك؟، أنا متأكد أنني على حق."
كان على حق تمامًا، لكن كلايسي لم تردّ.
رغم ذلك، استمر ديرنيك في الحديث لوحده:
"لكن الآن، بات من الواضح لكِ أنني لست شخصًا مشبوهًا، وأن هويتي معروفة ومؤكدة، هويتي ثابتة تمامًا مثل عنادكِ، كلايسي، إذًا، لماذا؟، لماذا رُفضت مجددًا؟"
شعرت كلايسي بالحرج، ولم تستطع الرد بسهولة، لكن ديرنيك بدا عازمًا على سماع إجابة، مهما كان الأمر.
تابعت كلايسي السير في الممر دون أن تبالي بما يقوله ديرنيك.
'إن تجاهلته، سيملّ في النهاية ويتوقف.'
لكن ما حدث كان العكس، مع استمرارهما في السير، بدأت تظهر في الممرّات الخالية مجموعات من الأزواج الذين كانوا يستمتعون بلحظات خاصة.
المشكلة أن بعضهم تعرّف على ديرنيك، وشاهدوه وهو يتبع كلايسي بإصرار، ضحكوا بينهم وهم يتهامسون فيما بينهم، شعرت كلايسي بالإحراج الشديد، واحمرّ وجهها من الخجل.
أخيرًا، لم تستطع تحمّل الوضع، فتوقفت واستدارت عائدة من حيث أتت، لكن ديرنيك استمر في اللحاق بها، ولم يتوقف عن الكلام.
عندما عادت الممرات إلى الهدوء وخلا المكان من الناس، لم تعد كلايسي قادرة على تحمل ثرثرة ديرنيك، فصرخت في وجهه:
"أنت حقًا ثرثار!"
"نعم، أنا أجيد الثرثرة بمفردي تمامًا مثلما تجيد تاجرة الأسلحة الصمت، لذا أخبريني، حتى لو كنت سأُرفض، أريد أن أعرف السبب."
'ميرين معجبة بك!'
كتمت كلايسي هذا الصياح الذي وصل إلى حلقها بصعوبة، بدلاً من ذلك، توقفت فجأة واستدارت لتواجه ديرنيك.
بدهشة، تزامن توقّف ديرنيك مع حركتها تمامًا، وكأنهما كانا يتدربان على الرقص سويًا لفترة طويلة، لو شاهدهما شخص غريب، لاعتقد أنهما شريكان في رقصة متقنة.