محمد وكوثر راجعين من الدكتور .. ماشين على البيت .. محمد ساكت وهي ساكته .. فجأة فتحت خشمها قالت ليهو .. انا اسفة يامحمد ..دسيت عليك مشية الدكتور لكن....... قال ليها لو سمحتي ياكوثر .. خلينا نصل البيت .. عشان اكون مركز في الشارع .. قالت ليهو حاضر .. وشكلها خايفه .لامن بتبللع في ريقا . من نتيجة فعلتها المخجله .. وصلو البيت .. جات قعدت جمبو .. هو قاعد في السرير ومشبك يديهو كدا .. وشكله زعلان .. ومكفرن شديد ..
قالت ليهو : شنو يعني يامحمد ؟ماقلنا آسفة .. قال ليها ..اسمعي .. .ممكن تحكي لي الحصل شنو؟ بالتفصيل.؟ .. وبالصدق والصراحه .. بدون كذب ولف ودوران؟ .. مشيتي الدكتور متين؟ ومع منو؟ وليه ماقلتي لي ..؟
قالت ليهو صراحة .. والله اقول ليك كل حاجه ونهائي ما اكذب . طيب ؟ بس انت اهدا .. الحصل بالجد .انا كنت خايفة يطلع العيب مني ..واكون خجلانة قدامك ..
نفس اليوم القلت ليك نمشي.. وانا كذبت قلت ليك ماشين لوضوع .. ماكان صح ..مشيت مع تهاني لدكتوره .. والدكتوره قالت لي ماعندك اي حاجة .. والله يامحمد انا أساسا" لمن مشيت كنت متردده .. وبعد داك ندمت .. والله بس عشان كنت خايفة ..
المهم حكت ليهو بالتفصيل الحصل لازياده ولانقصان ..
قال ليها طيب .. طيب لمن الدكتورة قالت ليك ماعندك حاجه . ليه ماطلبتي مني الطلاق؟ . ومشيتي شفتي حياتك؟؟ .. قالت ليهو والله ماقدرت يامحمد .. انا غلبني افارقك ..
قال ليها وهسي انتي خايفة كدا مالك ومرتبكه ؟
قالت ليهو خايفة اكون سقطت من نظرك.. وفقدت فيني الثقة ..
قال ليها بغض النظر عن نظرتي من الزاوية بتاعة الثقه .. كونك مشيتي بوراي كان نتيجة خوفك وكنتي مرتبكه .. من النتيجة البتظهر قدامي .. ده موضوع طبيعي ..
بس في زاوية تانيه .كونك تلقي نفسك سليمة .. وتعرفي انو العيب مني أنا ..
وبرضو تكوني قاعدة معاي الفترة دي كلها.. ولاتلمحي لي تلميح .. ده بدل على انك اصيلة يا كوثر .. وحبك راسخ .. وانا مبسوط منك ..
بس ماكان في داعي تدسي علي انا برضو حبيبك ..
واي نتيجة تظهر انا بتقبلها .. انا اتزوجتك عشان اسعدك .. بس اوعديني هنا ..تاني ماتدسي علي حاجة ..وماتكذبي علي .. مهما كانت القصة صعبة .. انتي بس شوفي انا بتعامل معاها كيف .. ان شاء الله مابخذلك ..
هسي بطلي الخوف والارتباك ده وماتشيلي هم .. انا معاك في الحلوه والمرة..(كبير والله يامحمد)
قالت ليهو : الله يخليك لي .. والله انت حياتي .. وانا بوعدك ..
وواصلت كوثر قالت ليهو .. طيب يا محمد رايك شنو؟ تمشي معاي للدكتورة الغشتني دي؟..مرة تانيه ونشوف كلامها ده شنو؟ واخبها تعيد لي التحاليل ..
قال ليها مافي اي مشكلة .. بس انتي خليك رلاكس .. الموضوع عبارة عن التهاب . يعني حاجه خفيفة بتزول .. انتي ليه معشعش في راسك العقر ده .. ياكوثر نحن الاتنين سليمين .. خلي الامور على الله ..
قالت ليهو ماقادرة .. نفسي يامحمد يكون عندي طفل . وانا ماعيزه زول يتكلم فيك .. قال ليها خليهم يتكلمو .. المهم انتي .. (لله درّك يارجل)..
قالت ليهو .. اها نمشي للدكتوره الغبيه دي متين ؟ هاها قال ليها غبيه ليه ؟ انتي ماتصبري تصليها احتمال نكون اغبياء نحن ..
بكرة بنمشي اتفقنا؟ قالت ليهو اتفقنا ..
اها يازول بكرة مشو للدكتورة وحكو ليها كلام الدكتور .. قالت ليهم اعملو لي فحوصات تاني .. وفعلا" وظهر الالتهاب .. قالت ليها فعلا عندك التهابات شديدة .. لكن المرة الفاتت الجيتيني فيها ماكان عندك اي حاجه ..
وواصلي في الحبوب الاداك ليها الدكتور وان شاء الله مايحصل الخير ..وفعلا مرت الايام وكملت العلاجات ومشت للدكتور وقال ليها خلاص الالتهابات زالت ..
كلها فترة نقاهة بسيطه وتكوني جاهزة للانجاب ..
لكن الحصل شنو؟ ..
مر شهر وشهرين وتلاتة وستة شهور .. بل مرت سنة تالتة.. ومافي اي بوادر حمل .. سبحانك ربي ..
وكوثر خلاص ضاق بيها الحال .. وامها واخواتها نقتهم زايدة .. وكل مرة تمشي تشكي لتهاني .. ياتهاني انا ماعارفة الحاصل ده شنو؟؟ ياتهاني انا اعمل شنو ؟
ت
ولسه ماطارت من تهاني .. المرة دي تهاني قالت ليها .. عارفة يا كوثر ..
في شيوخ في الحتة الفلانية بيوهبو الجنا .. قالو الولد بي اوقية دهب . والبنت بي نص اوقية .. بدوك بخرات وحجاب بعد 9 شهور بتلدي طوالي .. ومجربين ..
كوثر قالت ليها انتي هبله .. والله اقول لمحمد كلام زي ده الا يوديني التجاني الماحي .. بعدين شنو الخرف ده ؟ ولد باوقتين .. وبنت بي اوقيه؟ هو شنو هو .. كمان بقو يبيعو الشفع ؟ ده شرك عديل يا بت هوي ..
تهاني قالت ليها اذا مافي الا الحل الاخير ..
كوثر قالت ليها اللهو شنو الحل الاخير ده ياترى ؟ تهاني قالت ليها عارفة ياكوثر؟ في
حالات اصلا كدا .. الراجل والمراة يقعدو مع بعض .. مايلدو نهائي .. بكونو ما متوافقين في حاجه كدا عندها علاقه بالجينات الوراثيه . مرت علي في الدراسه بس ما متذكراها . اها يقوموا يطلقو .. المراة تعرس راجل تاني وتلد .. والراجل يعرس مراة تانية ويلد .. لكن الاتنين هم مابلدو مع بعض ..
قالت ليها يعني شنو انتي قاصدة انا اطلق محمد ؟
وانا امشي اعرس راجل غيرو ..؟ قالت ليها : ايواااااااا .بالضبط كدا ..
كوثر قالت ليها مستحيل انا اقدر افارق محمد.. حتى لو ان شاء الله اعيش عمري كله عاقر ..
لكن انا عندي حل.. وحا انفذو وبستحمل نتيجتو .. ومابقولو ليك .. قالت ليها عرفتو .. (طفل انابيب) .. قالت ليها كضب الكاضب ..طفل الانابيب عملناهو ومانجح .. وطلعت منها .. ومشت بيتها .. منتظرة محمد بفارق الصبر ..وشكلها الليلة عندها القنبلة البتغير لينا مسار القصة 180 درجة
الى اللقاء ..
لكن بالجد رايكم في محمد ده شنو؟
أنت تقرأ
المسؤولية .. طارق اللبيب
Short Storyمن الروايات التي ربما تسبب للقارئ نوع من الحيرة والانشغال الفكري .. ولكنها قضية .. قضيه في مجتمعنا تحتاج منا للنظر الفاحص .. والذهن المتفتح .. في علاج المشكلات.. والوقاية منها قبل وقوعها .. وهي رواية قد تختلف عندها الاراء .. وتتباين فيها وجهات النظر...