بعد ما كملت نور كلامها .. وقع الكلام على الحضور زي الصاعقة .. وسكتو (تممم) امكن دقيقة او دقيقتين مافي زول قال كلمة ..
لانها ختت ليهم النقاط فوق الحروف .. كوثر ما استحملت قامت طلعت ..
ونور قامت وراها وهي تنتحب من البكاء ..
ومحمد وفخري قعدو محتارين ..
فخري قال لمحمد ..انت ياعم محمد ما مشيت سألت من نور؟ .. الجابها اصلا للدار منو ؟وجات كيف؟ ..
قال ليهو .والله يافخري يا ابني زي ماعارف التردد والتخوف في قلب الانسان ..وخصوصا" انا حاس احساس الوالد .فاهمني ؟
طبعا" صراحة املي كله انو تطلع نور بت حلال .. عشان كدا بتخوف اني احصل على معلومة تأكد لي الحاجة التانية ..
لكن بالنسبه للدار .. مشيت وسألت .. وكم مرة بمشي ومتابع معاهم .بس في سرية تامة .ومافي زول من ناس البيت عارف التفاصيل .. وتتخيل يوم من ذات الايام. نور قالت لامها شنو؟ .. قالت ليها . انا نفسي امشي اسأل من نفسي .. .بس خايفة اطلع نتيجة لعلاقة غير شرعية .. .عشان كدا احسن ما امشي اسأل ..
بالمناسبة يافخري ..انا عايز اقول ليك حاجة .. نور دي .. مستحيل يتعرف اهلها الحقيقيين ..
انت عارف ليه؟ ..
قالو اول حاجة لقاها سائق تكسي .. الساعة 4 صباحا" .. مختوته فوق صبة مقعد بتاع مظلة .. وماعارف عنها اي حاجة .. .بس حس انهاا مسؤوليه امام الله وشالها وداها الدار في نفس الوقت.
والسواق دا من منطقة العسيلات .. وهسي الزول ده كبر .. وانا نامشيت ليهو في مكانه .. عشان يديني اي راس خيت ..والقى عندو اي معلومه .. تفيدني او تقودني للمعرفه .. لكن .. للاسف..
ماعندو اي دليل يهديني .. غير انو لقاها في مظلة .. ملفوفة بي بشكير بمبي .. ومربوط في رقبتها خيط احمر .. .وشالها وداها الدار ..
المهم ده كل الحاصل ..
فخري قال ليهو لقاها وين بالضبط ..
قال ليهو لقاها في منطقة (..........) المنطقة داخل العاصمة .. في مظلة في الشارع الفلاني فخري قال ليهو ايوة بعرفو ..بس ماوراك لقاها في ياتو مظلة؟..
محمد قال ليهو ابدا" وماسألته .. لانو ده سؤال بدون فائدة ..
قال ليهو ومين قال بدون فائدة ؟.. ياعم محمد .. الله يخليك .. خلينا نبذل مجهود اكبر .. شان نعرف الحاصل شنو .. نور دي بتستحق انو الزول يخسر وراها الغالي والنفيس ..محمد قال ليهو اها طيب .. انت فكرتك شنو؟
قال ليهو بس عايزك توصلني للراجل سواق التكسي الشال نور من المظلة وهي طفلة ووداها لدار الايتام .ده زاااااتو ..
ونساله زيادة اسئله خصوصا تحديد المظله ده احتمال كبير يفيدنا . قال ليهو يافخري عاين الكلام ده مر عليه كم من السنين..
فخري قال ليه بس انت وصلني الزول بتاع التكسي..
قال ليهو جدا السبت الصباح تجيني نمشي ليهو ..
وفخري ودعهم ومشى لبيت خالتو حكى ليها الحاصل ..
خالتو دكتورة فاطمة .. صاحبتو شديد وبكلمها باي حاجة .. وهي انسانة واعية
قالت ليهو يحليلا نور والله قطعت قلبي .. انا نفسي امشي لنور في البيت واتونس معاها .. واحسسها انو في ناس واقفين معاها ..
والله البت دي بريدها ريده سبحان الله .. فخري قال ليها الصبر ياخالتي .. ح اوصلك ليها ..
قالت ليهو بس انا المحيرني .. انت ماشي العسيلات تسأل من زول يوصف ليك المظلة ..
هب انك عرفت المظلة .. حترجع الزمن عشرين سنة لورا عشان تشوف البت الختاها هنا منو؟
قال ليها انا بس متوكل على الله اني ح أعرف راس خيت في الموضوع
انا قاعد احس انو نور دي ح ألقى ليها مخرج وفرج باذن الله ..
واحساسي ده مسيطر علي سيطرة شديدة
لازم اسك الموضوع ده واوصلو اخرو .. لو وصلت لهدفي ولقيت مرادي .. يبقى كل تعبي وشقاي النسبة لي متعة وذكريات طيبة .. ولو فشلت في مسعاي بكون رضيان من العملتو ..ولو طلعت نور الشي النحن خايفين منو ..نشوف بعدين البحصل شنو..
السبت جا .. وهو مشى لمحمد وركبو ومشو العسيلات .. ولقو الراجل الكبير بتاع التكسي عيان .. وحاولو يتكلمو معاهو .. بس اولاد الراجل منعوهم
قعدو معاهم شوية عشان يتحسن .. بس الراجل حالتو ماشة متأخرة ..
وكلما هم قاعدين فخري يمسك واحد واحد في الاولاد .. ويحنسو يقول ليهو المعلومة الوحيدة ..النحن حنشيلا من ابوك دي مبنية عليها حياة كاملة لانسان مسلم ..
اصلو ابو يسمعوا كلامو .. وقالو ليهو ابونا ممنوع من الكلام ..
وحتى لو سمحنا ليك اتكلمتا معاهو .. هسي هو مابقدر يجمع عشان يجاوبك على اسئلتك ..
المهم لغاية العصر كدا قنعو منهم .. ورجعوا بدون مايعرفو معلومة ..
وفي الشارع محمد قال لي فخري .. يافخري نحن هسي ضيعنا اليوم ده بدون فائدة ..
والله انا كل مرة بقول فخري ده المظلة داير بيها شنو؟
قال ليهو يامحمد انا عامل زي الغريق البتعلق بي قشة ..
لكن اهو ربنا ماقسم لي القى المعلومة اعمل شنو؟
فخري مشى قاعد تلاتة ايام مهموم ومغموم .. وفي اليوم التالت قام مشى لي بيت ناس نور ..
لانو حس انو قلبو حرقان من شوقها.. ونفسو بس حتى لو ما شافها ..
يكون قاعد في حتة ويحس بانها هي قربة منو ...
وصل بيت ناس نور .. ولقى محمد قاعد .. ومحمد اكرمو واتونس معاهو وجات كوثر سألتو من العملية الجنونية بتاعة مشية العسيلات دي .. هدفو منها شنو؟
قال ليها والله اهو ياخالتي الواحد بحاول يلقى امل .. عليك الله نور كيفنها ..
قالت ليهو نور مدعووووووكه في القراية ..
قالت ليهو دقيقة اناديها تسلم عليك ..ومشت دخلت عليها في غرفتها .. قالت ليها يانور فخري جا .. ماجاية تسلمي عليهو؟ .
قالت ليها مابقدر يا ماما حبيبتي ..
بصراحة .. الزول ده لو شفتو برتبك .. تاني لي بكرة مابقدر اقرا ..
امشي ليهو بلغيهو سلامي الله يخليك .. بعد امها طلعت نور .
دموعها عاودت الذفق والانسكاب ..
يا الله .. علي الحب العظيم النقي .. حينما يكون مقيدا" ومنكسرا" ..
ومحكوم عليهو بالاعدام.. وفاقد الامل ..مشتت ويتيم ..
كل الناس بتحب وتعيش في الحب .. بي هدف اللقاء المقدس.. ورباط الزواج والفرح
الا نور .. نور حاسه بي فخري حب حياتها قريب منها .. وحاسه بي روحو تحتوي المكان .. وتنهال على الاجواء عطرا" وأمنا" ..
وهو بحبها .. وهي بتحبو .. واهلها بحبوهو .. واهلو بحبوها وموافقين عليها..
لكن السبب القاتل الواقف في طريقها .. ماعندها فيهو يد ..
ياترى (من المسؤل ..من المسؤول)
..
كوثر مشت لي فخري بي غادي .. و بلغته السلام من نور .. وفهم انو ما حيقدر يشوفها .. ولايسمع صوتها حتى .. وهو كان متمني انو نور تجي تسلم عليهو .. من بعيد بس .. مجرد سلام .. مجرد سلام ..
المهم بعد طلع منهم مكسور الخاطر .. متيم الفؤاد .. بس اصر اصرار شديد انو يمشي العسيلات تاني مرة ..
لو لقى الراجل حي يسأله ومايجي الا يجي بنتيجة ..
ولو لقاهو انتقل يعزي الاولاد ..
ومشى فخري للعسيلات ..بدون مايكلم محمد ولافي زول عارف المشوار ده .. اها وصل ولقى الراجل التكاسي صحصح وبقى زي الفل ...
وقال لي فخري . الجماعة قالو.. انت جيتني هنا ..
وعايز تسأل عن حاجة.. قال ليهو نعم ياعمي .. انت بتذكر الطفلة القيتها ..في الصبة بتاعة المظلة ..ووديتها دار الايتام ..
قال ليهو اي بتذكرها ..
قال ليهو المظلة في ياتو محطة المظلة ياتها تحديدا" كدا ؟؟؟
قال ليهو المظلة في محطة 12 .. كان مكتوب عليها . وقف لروح الحجه (فلانة الفرتكانية).. ياخي فخري ده فرح فرحة التقول عرسو ليهو نور .
النشوف الزول ده فهمو شنو .؟
أنت تقرأ
المسؤولية .. طارق اللبيب
Short Storyمن الروايات التي ربما تسبب للقارئ نوع من الحيرة والانشغال الفكري .. ولكنها قضية .. قضيه في مجتمعنا تحتاج منا للنظر الفاحص .. والذهن المتفتح .. في علاج المشكلات.. والوقاية منها قبل وقوعها .. وهي رواية قد تختلف عندها الاراء .. وتتباين فيها وجهات النظر...