محمد انزعج جدا .من ردة الفعل. الحصلت من نور. لمن جات سيرة فخري. وقال ليها الحاصل شنو يانور ؟.. !! .اول مرة ترفضي رفض زي ده .. ومالك هسي منفعلة كدي؟ ..
قالت ليهو .. اسفة يا بابا .. بس فخري ده لا..
قال ليها انتي هسع لاشوفتيهو لا اتعرفتي عليهو . كيف طوالي بتدي قرار زي ده؟ .. وانتي القلتي لي مشتاقة تلاقيهو .. ولمن نتكلم عنه بتكوني مبسوطه ..
قالت ليهو ايوة فخري .. زول كويس وطيب وصديق مثالي من الطفولة .. ومشتاقة اشوفه .. كله صح ..بس حكاية ارتباط معاهو دي..
ماعايزاها يابابا عشان خاطري.. وانا هسي دايره اواصل قرايتي انت مش قلت كدا؟..
قال ليها انا ماقلت ليك تعرسيهو هسي انا بس .. بديك اقتراح .. طيب ممكن توريني السبب ؟
قالت ليهو من دون اي اسباب. بس كدا . ماعايزة . مش الحكاية دي رغبه؟ . . انا ماعندي رغبة وبس ..
قال ليها خير يانور . انتي عارفة انا ماممكن اجبرك علي حاجة انتي ماعايزاها .. بس فخري انا بحبو جدا وواثق فيهو ..
قالت ليهو : انا برضو يابابا .. بحبو جدا ووثقه فيهو .. والعملو معاي مابقدر اوفيهو ليه طول حياتي ..
محمد قال ليها والله دي حكاية غريبة شديد .. اول مرة يانور تحيريني واكون مافاهم حاجة .
المهم محمد مشى منها والحيرة مالية راسو ..
بتكلم مع كوثر .. وحكا ليها .. لانو كوثر ما كانت حاضرة النقاش ده ..
قالت ليهو .. بس هسي بتكون بطنها طامة من سيرة الموضوع .. بعد صدمة عادل . اديها يومين تلاتة كدا .. وبراها بتجي تقول دايراهو ..
قال ليها المشكلة ..لو اصرت على الرفض ..وانا وعدت خالة فخري . قلت ليها وعد مني زول بدخل حياة نور غير فخري مافي ..
وهسي هي تقول ماعندها رغبة في الارتباط بيهو ..
كوثر قالت ليهو.. انا قلت ليك انت بس اصبر .. وخلي الموضوع ده علي .. اديني فرصة ايام بس تنسى استاذ عادل ده وصدمته ..
هنا نور جات داخلة سمعت طرف الكلام ..
ردت لي امها .. قالت ليها ماما حبيبتي .. الموضع ده منتهي .. وماعندو علاقة بي صدمة عادل .. حتى لو موضوع عادل كان مافي .. ده هو حيكون نفس موقفي ..
المهم سكتو منها .. ومحمد قال ليها ولايهمك يانور .. مافي حاجة بتحصل غصبا" عنك ..
قالت ليهو يابابا ياريت ماتزعل مني .. عليك الله لو زعلت مني انا بعيا ..
قال ليها لالا .. ازعل منك في شنو؟ .. انتي قلتي رايك ولايهمك خلاص .. الموضوع ده نقفلو كدا اوكي؟
هم قفلو الموضوع على كدا ..
ونحن لسه ماعارفين السبب اللهي رفضت بيهو فخري هو شنو ..
ونحن مشينا على الابيض ..
في الابيض فخري وصل البيت ليهو اسبوع تقريبا" .
ومما جا .. تاني يوم طوالي .. سأل امه سؤال .. قال ليها .. يا امي .. انا هسي لو اتعرفت لي بي انسانة .. قمة الادب والتدين .. وكل الصفات السمحة فيها .. واتعلقت بيها شديد .. بس في لحظة اكتشفت .. انها ماعندها اهل .. ومربية مع ناس بس .. واصلها مامعروف .. وحسيت اني ماحقدر اتخلى عنها .. لو اتزوجتها حرام؟؟
قالت ليهو والله يافخري هي ماحرام .. لكن المجتمع ماح يرحمك .. ولايرحمها هي ..ولايرحم اولادك .. وتبقى لبنانة في السنة الناس ..ودي حكاية اخير منها تقعد بلا عرس ..
قال ليها والله دي مشكلة كبيرة .. وقام مشى سريع ومنزعج من اجابتها .. وعرف انها مستحيل توافق .. وفي نفس اليوم فخري رفض الاكل والشراب ..
وبقى يسرح ..ومرات يتكلم براهو .. ويتوسوس .. وبالليل يقوم يحوم بالبيت .. مابنوم نهائي .. وامه لاحظت للقصة دي ..
.. في الاول ما ختت بالها .. بس لما المسألة كترت .. وبقت ملفتة سألته ..
قالت ليهو انت يافخري مالك احكي لي ..
أنت تقرأ
المسؤولية .. طارق اللبيب
Short Storyمن الروايات التي ربما تسبب للقارئ نوع من الحيرة والانشغال الفكري .. ولكنها قضية .. قضيه في مجتمعنا تحتاج منا للنظر الفاحص .. والذهن المتفتح .. في علاج المشكلات.. والوقاية منها قبل وقوعها .. وهي رواية قد تختلف عندها الاراء .. وتتباين فيها وجهات النظر...