دخل محمد مع فاطمة حالة فخري .. وعندها بتين واحدة في عمر نور .والتانية صغيرة يمكن سبعة سنة تقريبا ..
بعد ما اكرمتو فضلة خيركم موية وشاي وكدا ..
قالت ليهو اسمع ياامحمد .. اناطبعا فاطمة خالة فخري . دكتوره واستاذة في الجامعة . والحمد لله .. وانا وبتي متبابعين كل صغيرة وكبيرة من قصة نور بتك
والحاصل عليها من الالف للياء .. يا محمد ما المفروض انتو تخجلو من انو نور ماعندها اهل .. انتو اهلها يامحمد ونحن اهلها .. ونور ضربت للناس مثل.. انو ممكن انسان . يتربى مع اهل غير اهلو ..ويكون انبل واشرف من كل الناس الحوله . وممكن زول تاني يكون معروف الاسرة . زي ناس سميرة وهديل ويكون اسوء من الشيطان .. فخري بحب نور محبة فوق ماتتصور .. ومستحيل يقدر يعيش من دونها .. ولمن عرف ظروفها الاسرية.. اصر اصرار شديد انو يكون ليها عون على الزمن والمجتمع .. ويديها شخصية شرعية معتبرة في المجتمع .. وانا طبعا" داعماهو دعم شديد..مع اني كنت بتمناهو لي بتي .. انا مشيت مرتين لمدرسة نور مع صديقتي استاذة هناك .وشفت نور .. ولاحظت لي اخلاقها وطبائعها ومستواها الدراسي والاكاديمي .. واتمنيت انو يكون عندي ولد . ونور تكون مرة ولدي .. لكن لو بقت من نصيب فخري هو برضو ولدي .. بس في مشكلة .. فخري ابوهو اتوفى السنة الفاتت في السعودية . وهو كبير البيت . وامه زولة عنيده وراسها قوي .. ونحن خايفين انها ماتوافق على نور .. وفخري هسي مشى الابيض وعندو خطة معينة حيمشي عليها .. لو نجح فيها بجي يخطبها منكم .. ويخليها تكمل دراستها .. ولو مانجح ما حيجيكم ..
والخطة البديلة بعد موافقتكم طبعا" .. نحن حنخفي حقيقة نور على زينب . فنحن لو بقينا على الخطة الاخيرة والبديلة عايزنكم انتو ونور بقدر المستطاع تخفو حقيقة نور على زينب . وماتعرف عنها اي شي ..
محمد قال ليها .. طيب يا دكتورة .. اولا نحن هسي قررنا انو نور تواصل دراستها .. وتمتحن ..
وانا ماعارف فخري وصل وين.. لكن شكله برضو لسه بدرس . المهم هسي انتي قولي لفخري ما يفتح لنور اي موضوع .. لانها ممتحنه ونحن عايزنها تخلي بالها في دراستها .. ولي قدام ان شا الله يحصل كل خير .. وخليه يتأكد انو مافي زول حيدخل في حياتها ..ده اعتبروهو وعد مني .. وحتي لو جانا في البيت .. انا ماعايزه يفتح موضوع زي ده مع نور بتاتا .. ثم انو في حاجة مهمة لازم انتو تكونوا عارفنها .. نور ماحتقبل بموضوع اخفاء حقيقة حياتها .. لانها انسانة واضحة .. وما بتعرف تكذب وتنكر الحقايق .. خصوصا لي ام زوجها .. وانا زاتي مابقبل انو نخدع زينب خدعة قدر دي .. انتي معاي ؟؟ فلو زينب ماوافقت عليها بحالتها الراهنة .. يبقى مافي بيناتنا اي اتفاق ..
قالت ليهو والله يامحمد كمية الاصرار الشايفاها في فخري .. ان شا الله يقدر يقنع امه من دون مايحوجنا لي كذب واخفاء حقايق ..
وزي ماشايفين كمية العوايق في طريق فخري .. ام عنيدة وراسها قوي وكلمتها زي السيف .. ونور صادقة وما ممكن تخفي حقيقة روحها .. والتحدي قدام فخري كبير جدا ..
محمد ودع دكتورة فاطمة وطلع ..
اها نحن بقينا بين امرين هسي ..
نمشي مع محمد البيت .. .. ولانسافر الابيض لي فخري ؟؟
طيب ..
خلونا هسي مع محمد ..ومن هناك نسافر الابيض ..
محمد رجع البيت ولقى كوثر .. قال ليها فخري سافر الابيض .. وبجي الاسبوع الجاي ان شاء الله .. لانه دي سنتو الاخيرة في الجامعة ..وعندو امتحانات اخيرة .. نور وينها؟؟ ..قالت ليهو نور بيغادي .. محمد حكى لكوثر كل الدار بينه وبين دكتورة فاطمة خالة فخري ..
وقالت ليهو كلامك كلو كلام عقل وصحيح ..لكن في مشكلة .. لوفخري ما كلم نور . بي احساسو تجاها .. احتمال نور تلم في واحد تتعلق فيهو وفخري يكون راح بين الموجات .. وانا يتخيلي نور لسه متعلقة باستاذ عادل . وجيتو في البيت دي معناها بكون لقى ضوء اخضر من اهلو . ولارايك شنو؟
قال ليها كوثر انتي مانصيحة؟ عادل شنو؟ والله عادل لو نطط تاني مابديهو نور ..
دقيقة انا انادي نور .. مشى لقاها لافة في الجنينة البي ورا .وماسكة مصحفها الصغير وتقرا .. با همتمام زي الزول الممتحن .. البت شكلها بتحفظ في القران .. ونحن ماجايبين خبر ..
ناداها .. قال ليها ..يانور ..انا بسألك سؤال . لو استاذ عادل رجع ليك وقال اهلو وافقو بيك
رايك شنو؟ قالت ليهو .. يابابا صراحة .. استاذ عادل مافيش في قلبي الآن .. ومالاقية ليهو اي احساس جواي غير انو استاذي وبحترمه .. أما مشاعري الاولى اتلاشت لمن انا مستغربة . بعدين انا ناس رفضوني في الاول .. مستحيل اقبل بيهم تاني .. انا ياها نور زاتها .. الفي الاول قالو ماعايزنها .. لو جاك استاذ عادل .. اقنعه باسلوب حلو ومحترم .. انو انا ماعايزاهو ..
قال ليها لالا هو ماجاني .. لكن بسأل بس ..
قالت ليهو.. يابابا .انا بفهمك كويس لازم يكون في سبب للسؤال ده ..
يلا محمد استغل فرصة السؤال عشان يديها خبر بالموضوع ..
قال ليها فعلا في سبب .. انا صراحة يانور .. حبيت فخري شديد ..
واتمنيت يكون من نصيبك ..
عشان كدا كنت خايف انك تكوني لسه متعلقة باستاذ عادل ..
قالت ليهو فخري؟؟؟ فخري ود زينب ؟.. مستحيل !!! ده بالذات انا مستحيل ارتبط بيهو .. ماعايزاهو نهائي .. يا بابا انا قلت ليك عايزة اقراااا .. ونحن اتفقنا على كدا ..
الى اللقاء ..
أنت تقرأ
المسؤولية .. طارق اللبيب
Short Storyمن الروايات التي ربما تسبب للقارئ نوع من الحيرة والانشغال الفكري .. ولكنها قضية .. قضيه في مجتمعنا تحتاج منا للنظر الفاحص .. والذهن المتفتح .. في علاج المشكلات.. والوقاية منها قبل وقوعها .. وهي رواية قد تختلف عندها الاراء .. وتتباين فيها وجهات النظر...