26

972 17 0
                                    

فخري منتبه انتباه شديد لي كلام منتكارلو .. وكت قالت ليهو عرفتها ليك .. قال ليها اها .. دي منو؟؟ .. لانو الحلمة فيها باقي مهم ..
قالت ليهو دي .. (شاشوقه) ..
قال ليها شاشوقه؟؟ .. شاشوقة دي منو .. ؟
قالت ليهو دي بت زمان .. اسمها اشتياق .. واولاد الحلة مسمنها شاشوقه ..
البت سمحه سماحة ياولدي .. تضوي زي الرتينة .. وعاقلة وطيبة .. و(مسكينة الله والرسول) البت عرست عرس الهنا والمنى ..
اها راجلها ده قاعد معاها 4 شهور اظنو وكت حملت قال لهم ده موجناي .. وانا اصلي بتكم دي ماهبشتها .. عشان انا ماقدرت اعمل معاها حاجة . وهي يسألو فيها ومتبكمة قالو وتبكي بس .اها ساقو الراجل ..ومشو معاهو للدكتور ..وقالو لقو راجلها عندو عجز . وفعلا ماقرب منها ..وهي حامل .
طوالي ابوها طلقها منو ..وحلف عليها ..وسجنها في اوضة لامن ولدت.. وقالو شالو الجنى ودوهو وين مابعرفو .. الكلام ده الناس العارفنو بالعدد اوعك تمرقو ..هسع اي زول يمشي بيت ناس شاشوقة .. مابقدر يلاقيها ..وخالاتها قالن عيانة .. الفقير مانعها تقابل زول .. وزول بشوفها مافي ..والناس زاتهم خلو الدخلة عليهم من الزمن داك .
فخري قال لاحول ولاقوة الا بالله .. وهم الدنيا نزل فوقو .. وخلاص دي بادرة من بوادر انو نور ..فعلا" ناتجة عن علاقة ماشرعية .
قاليها اها ياخالتي العزيزة .. وصفي لي بيت ناس شاشوقة ديل ..قالت ليهو شن بتدوربو ؟ قال ليها بس هسع بوريك الحاصل ..
قالت ليهو شفت الشارع القصاد البقالة ده ؟..تمشي طوالي تفوت الشارع الاول .. والشارع التاني . تلف بالشارع التالت .. على يدك الشمال تاني باب .. باب كبير لبني ..اها بس انت داير بيهم شنو؟؟ وباقي الحلمة بقول شنو ؟
قال ليها انا بجيك بعدين .. وبحكي ليك الباقي .. وفات منها ..
فخري مشى البيت يقضي ليلو داك ..لقى عبد العزيز راقد يقلب في تلفونو ..
فخري اصلو ما تكلم معاهو وسارح ومغموم ..
لدرجة انو نسى السلام زاتو .. ماقال لي عبد العزيز السلام عليكم ..
عبد العزيز قال ليهو كنت وين ؟ برضو مشيت لمنتكارلو ؟ والليلة وينها الطعمية البتجي كلو يوم مالي بيها كيسك ..؟
فخري قال ليهو انا اسف .. والله نسيت اسلم عليك ..
طبعا ..هسي فخري في الحلة دي بجاي ليهو تقريبا" 12 يوم .. ويوميا بتصل علي خالتو فاطمة .. وبوريها الامور ماشة كيف ..
الليلة ما تصل عليها نهائي ..ونوى انو مايوريها ..لانو امورو ماشة كعبه .. ومافي بوادر خير في الموضوع ..
اها ياجماعة الخير .. باكر الصباح فخري لبس بنطلونو وقميصو ..وكرب القاش .. واتقيف ..وشال ليهو دفاتر في يدو ومشى ..
الولد المبروك ده الليلة ماشي وين؟ الله يدينا خيرو .. طوالي اتجه علي بيت ناس شاشوقة ..على حسب وصف منتكارلو .. ولقى الباب اللبني اب تلاته ضلف ..
ودق الباب .. جاتو مرة كبيرة في السن .. يعني بتكون قريبة من منتكارلو ..او اكبر منها شوية .. قالت ليهو مرحب ..عليكم السلام .. اهلا ياولدي ..
قال ليها كيفك ياحجة ..ان شا الله كويسين .. قالت ليهو نحمد الله ياولدي .. داير منو؟ .
قال ليها ممكن ادخل ؟ قالت ليهو اتفضل .. ولدي مافيش كان داير عثمان..
قال ليها لا انا دايرك انتي ..
دخلت معاهو ..وقعدو في صالون كدا قريب للباب ..مشت جابت ليهو موية وجات ..وفوق وشيها خمسمية علامة استفهام ..
شرب الموية ..وهي قعدت فوق كرسي .. وهو اتوهط تب فوق سرير ..
قال ليها بتعرفيني ؟؟ قال ليهو والله شايفاك فبال يومين في اخر محطة .. والحريم قالن ده بتاع المباحث .. بس اول مرة اشوفك في الحلة دي ..
قال ليها انا جيت في الحلة عشانكم .. انتو واقعين في مشكلة كبيرة ..
واحتمال تجركم للسجن .. بسبب طفلة اتخلصتو منها قبل عشرين سنة ..
وانا جيت عشان اساعدكم ..لو بتساعدوني ..بمرقكم منها زي المافي حاجة ..
الحجة طيرت عينيها من جاب ليها سيرة السجن .. قالت ليهو نساعدك بشنو؟ ..
قال ليها تحكي لي الحقيقة .. والحصل قبال عشرين سنة بالتفصيل .. مع شاشوقه
(الزول ده لابخاف ولابتردد .. بالجد بالجد دخل في شخصية ضابط مباحث كبير وبتكلم معاها بكل ثقة ..)
قالت ليهو حصلت علينا مصيبة .. تحصل على العدو ياولدي .. احكي لك شنو واخلي شنو ؟؟
انا مافضل لي في الدنيا دي غير عثمان ولدي .. والبت المنحوسة ساجومه دي.
الضيعت شرفنا .. ووسخت سمعتنا ..
قال ليها احكي لي براحة وحبة حبة .. وماتنسي حاجة انا مامستعجل ..
قالت ليهو اول حاجة ..خطبها واحد واكل قروشنا وزاغ ..
تاني جا واحد .. راجل عسكري وفاضل ..في عمرك ده كدي ..وعقد عليها ..ويوم العقد ناس الجيش رسلو ليهو .. وتاني يوم سافر الجنوب ..لاشافها ولاشافتو ..رسلها ورقة الطلاق مرسال ..
وعشان كدي اول اتقدم ليها نحن قبلنا ..وكنا فرحانين ..وكان عرس قدر الليلة وباكر ..الدنيا كلها تنضم بيهو ..
والراجل العرسها .. كان راجل خايب الله ..يخيبو ويخيب يومو .. اصحابو بجو في البيت .. ويجو بوراهو وهو مافيش .. اظنها البت شيطانها غشاها مع واحد .. من اصحابو ..اها البت لمن حملت وحملها ظهر بعد خمسة شهور ..الراجل حلف قال ده موجناي ..
وكت سألناهو ..قال انا اساسا ما بقدر اقرب من مراة .. لكن اخواتي جبروني على العرس .. ونحن ماصدقناهو ..مشينا معاهو للدكتور .. وطلع كلامو صاح مفيهو الحبة .. ويخربو من التتعك الرماده . وبتنا حامل .. الدنيا ضاقت علينا .. والله ياولدي بقت قدر خرم الابره ..وكت نسألها تكضب وكل مرة تجيبلها كلام براهو في النهاية اتبكت تب بس انقدت لينا بكا ..ونحن لسانا انقطع ..
ابوها جاهو ضغط وسكري ..وقفلها هنا في البيت ..
لامن ولدت وجابت ليها بت .. قام ابو اولادي قال لابكتلها لابكتلها جناها . شال الطفله الساعة 3 الصباح .. وختاها فوق الشارع في مظلة ..
وحلف انو شاشوقة تاني ماتمرق من الاوضة دي .. ولاتشوف زول ..ولازول يشوفها لامن تموت..
وقال لي كان مرقت من الاوضة .. انتي طلقانة ..
وهسع ابوها اتوفى ليهو 3 سنة ..وهي ابت تمرق كلو كلو .. وانا زاتي مادايراها تمرق ..
الانمرقها من اوضتها على المقابر جنازة.. الله يعجل بي موتها بركة الله ..
وهنا طبعا" .. اتطابقت الاقوال مع اقول منتكارلو .. فخري شكر الحجة وقال ليها ..
ماتخافي .. انا مابخلي واحد فيكم يخش السجن .. وفات .. وانتهت مهمة البحث بتاعة فخري .. ورجع بي كمية من الالام تفرتق جبل اصم .
ولسان حالو يقول ..
احباط عظيم شايل وجع ..
فوق القليب خيم رسا..
الماضي كان افاق ألم ..
شبح التأوه حارسا ..
والليلة ياقلبي الحزين ..
جاك العذاب جاك الاسى..
شوفي الزمن (يانور) خلاص..
كتل الاماني ويبسا ..
ــ
ومشى علي بيت عبدالعزيز .. وقلع جزمتو ورقد في السرير ..وهو منهك وتعبان ..ويعاين للسقف .. آمالو كلها انهارت . فجأة قام على حيلو .. زي الفي زول محطو بي سوط ..ولبس نعلاتو ومرق بي سرعة شديدة ..
الى اللقاء ..  

المسؤولية .. طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن