الاخيرة

1.2K 61 10
                                    

المشكلة القابلت فخري هي .. انو الورم الموجود في راس عبد الرحمن متحجر .. والعملية فيها خطورة على حياتو .. ومحتاجين زول من اولياء امره .. يستحمل المسؤلية .. فخري طبعا" خاف شديد على الحاج .. ونسيب المستقبل .. ومافي طريقة يمشي لاهله .. قدر ماحاول معاهم عشان يقبلو.. انو هو يستحمل المسؤلية رفضو .. في النهاية اتوكل على الله .. ووداهو السلاح الطبي .. ومن هناك اتصل على ابوخالد .. والعملية اتعملت في نفس اليوم ..على حساب القوات المسلحة .. وابوخالد .. اثبت للجهات المختصة . انو شهادة الوفاة كانت مزورة .. والقضية بقت قضية جنائية .. القوات المسلحة ضد عبد الحي .. والجيش اتكفل بكل العلاجات ..
كلها 48 ساعة عبد الرحمن رجع لي وعيه .. وبدأ يجمع في معلوماتو .. دخلو عليهو الاربع .. فخري وهارون . وابوخالد وزميلو الفي الصالح العام .. ماعرف زول منهم غير زميلو وسلم عليهم جميعا .. وقال ليهم احكو لي ياجماعة ..احكو لي انا مالي ..والحصل شنو.. ؟
فخري حكا ليهو كل الحاصل ..ويالتفصيل الحصل في. العشرين سنه الفاتت ..الزول ده قعد يبكي زي الشافع .. وأول كلمة قال ليهم.. ياحليلا شاشوقة .. عليك الله انا عندي بنت كبيرة كدا يعني ؟؟ ياجماعة انا حاسي باني حموت لو ماشفت شاشوقة.. ودوني ليها هسي ..ونكمل كلامنا بعدين ..وهسي جيبو لي بتي ..
قال ليهم اول شي .. انا عندي املاك وورثة من ابوي ..وكلت عليها عبد الحي ..
وانا ما طلقت شاشوقة .. شاشوقة مراتي .. وهي املي الوحيد في الرجوع حي للدنيا .. ولو فعلا شاشوقا جابت بت فالبت بتي .. شاشوقة مستحيل تخوني .وفعلا انا دخلت بي شاشوقة .. وكل الحكاية الحكتها في الليلة الاخيرة صحيحة.. وعبد الحي عارف التفاصيل دي كلها .. وهو نفسو الوصلني علي بيت ناس شاشوقة بالليل .. ماكنت بتوقع انو ممكن اخوي يعمل فيني كدا ..
انا عافي ليهو دنيا واخرة .. اناعافي ليهو .. ياربي لاتعاقبو بي سببي ..
الدكتور قال ليهو انت هسي ماممكن تطلع ..الا بكرة نشوف وضعك ماشي كيف ..الحمد لله العملية طلعت بسيطة .. ما زي ماقالو ناس المستشفى الجيتو منو ..
فخري ركب العصرية .ومشى كلم شاشوقة وامها .بكل الحاصل على عبد الرحمن .وانو جاي بكرة عبد الرحمن .. امها قالت ليهو .طيب المراة دي في راجل عقد عليها بعد عبد الرحمن .. ده نظامو شنو؟
فخري قال ليها اول حاجة (حمد) بتاعكم ده ماراجل ولامحسوب في الرجال .. نمرة اتنين عقدو باطل .. لانو المراة في عصمة رجل وماطلقها .. ههههههه شوف فخري بقى يفتي كمان (وكلامه صحيح ) ..
المهم حجة السرف ام شاشوقة بقت تبكي ..وتطلب في العفو من بتها ..
وقالت ليها قومي النغير ليك شكلك ده .. راجلك جاي باكر ..
وفعلا بكرة الساعة واحدة ظهرا .. خرجوهو من المستشفى .. وغشو حلقو ليهو واهتمو بيهو ولبسوهو جديد لاعند الشبشب الابيض .. وصل عبد الرحمن البيت وشاف شاشوقا .. وشاشوقة شافتو .وتعال شوف المشاهد .. بكاااااااااااا واحضاااااااان .. ودموووووووع فرحة لايعلمها الا الله ..وفخري واقف بعيد مربع يديهو ويعاين ودموعو دي تشيل ويقشها ..
قال ليهم بتكم في انتظاركم.. وانا بجي بسوقكم ليها يوم الجمعة ..
اليوم ده كان يوم اربعاء .. وفخري مشى لخالتو وامو .اول حاجة ووراهم بالانجاز العجيب الربنا وفقو بيهو .. والمراتين الاتنين من الفرح قعدن يزغردن ..
والمساء مشى لناس كوثر ..وماقادر يتكلم من الفرحة ..
وقال ليهم كووووثر نوووووووووووور تعاااااااااالو الليلة يوم البشارة ..
حاصل حاصل حاصل .. ويوم الجمعة يانور حتشوفي امك وابوك .. يوم الجمعة حيجوك هنا الاتنين .. يوم الجمعة ..يانور حتحسي بي حياة مختلفة .. نور جات جارية على فخري عشان تسلم عليهو بالاحضان
فرملت في اخر لحظة اتذكرت انها ملتزمة ومنتقبة ..
قالت ليهو انت حبيبي براي .. انا مابقدر اكافيك يكافيك رب العالمين .. لكن بوعدك اني اسعدك ولو احتجت لروحي تهون في سبيل سعادك ياهناي ..
ومحمد وكوثر ديل من الفرحة ماقادرين يصدقو ..
ومحمد قال ليهو انا يافخري حاعمل عزومة كبيرة لعبد الرحمن ومراتو .. حامشي اكلم ناس بيتنا .وندعي اسرة كوثر وكل اقاربنا .. ومابنسى اسرة استاذ عادل واختو هديل .. وصاحبات نور الطالبات .. عشان يعرفو ماكل زول اهلو مامعروفين معناها مولود غير شرعي..
تتذكري يانور؟ .. انا اول يوم كلمتك ..قلت ليك انتي لقيطة وموسى عليه السلام اسمه النبي اللقيط ..انتي زي موسى .. تتذكري؟؟
قالت ليهو فعلا يا . بابا .. وفي كتيرين من اخواني واخواتي الفي دار الرعايه حاصل عليهم ظروف زي ظروفي ..بس وين يلقو كوثر ومحمد وفخري .؟؟ ياحسرتي عليهم ..ياوجع قلبي..
بعد شوية .. كدا فخري اتصل على عبد الحي. وقال ليهو .. اخوك عبد الرحمن حي يرزرق .. وهسي مع زوجته شاشوقة ..
استعد انت في قضية ضد القوات المسلحة .. طوالي والله الا تطير .. كتمت فيك يا داقس ..
طوالي عبد الحي شال اوراق التوكيلات والاملاك .. ومشى لناس شاشوقه .. وسلم على اخوهو .. وعبد الرحمن سلم عليهو بكل لهفة وحنان .. كانه ماعمل حاجة ..سبحان الله الراجل ده طيب لدرجة مبالغ فيها .. عبد الحي قال ليهو دي كل املاكك وحقوقك وبطلب منك العفو .. ومن شاشوقة .. واعترف بكل عمايلو .من ورقة الطلاق الرسلها باسم اخوهو .. لغاية غدرو بيهو في كادوقلي .. واتوسل عشان يدوهو العفو ..عبد الرحمن قال ليهو .. اناعافي ليك ياعبد الحي اخوي .حتى لو اكلت حقي .. في النهاية انت اخوي .. وحقي مامشى لزول غريب .. بس مشكلتك مع ناس القيادة .. انا بحاول احلها ليك ماتشيل هم ..
شاشوقة قالت ليهو يا عبد الحي .. حرام عليك .. ترسل لي ورقة طلاق مزيفة .. انت ماعارف انا في العشرين سنة العذاب النفسي الحسيتو ..بس في النهاية انت عم بتي .. وانا عافية ليك ..
لكن برضو قالو عبد الحي اتسجن .في قضية التزوير ضد القوات المسلحة .والله غالب..
المهم يوم الجمعة جاء ..وكان يوم لامثيل له ..وبيت ناس كوثر .. كأنو مستقبلين العيد .. من الصباح الساعة تمانية . وقفت امجاد جمب الباب .. ونور دي واقفة ترجف وتفرك في يديها .. ومحمد مشى فتح الباب ..جاء فخري .. معاهو عبد الرحمن ابو نور .. وحجة السرف حبوبتها .. واشتياق امها .. وخالها عثمان .. ودخلو .. اول مادخلت شاشوقة .. وجات ماشة زي مشيه نور .. .لابسة ليها توب سماوي بي كحلي .. كوثر ونور ماقدرو يسلمو عليها من الدهشة .. بقن فاتحات خشومهن بس يعانن فيها فيها .. .بس نوووووور الخالق الناطق ..
) شبة مبالع فيهو .سبحانك ربي . ونور جات جارية عليها .. وشهقو الاتنين في بعض .. ..والمشهد مشهد لايحتمل الوصف .يكفيني انكم تتخيلو .. نص ساعة والبكا متواصل .. والسلام ونور دي بعد سلمت عليهم .. ومسكت خالها عثمان تسلم عليهو وتعاين ليهو ..وتاني تسلم .. وحبوبتها حاجة السرف اغمي عليها من شدة البكا .. والتاثير لمن رشوها بالموية .. ونور جات حضنت حبوبتها وهي مبلولة بالموية قبل ماتصحى كويس ..
وفخري ماقادر يحتمل .. خلاص .. ونور دي قععدت امها وابوها جم بعض .. وبركت قدامهم .. في الواطا وبقت تعاين ليهم .. وقالت لي امها .. ياماما رقديني فيك حضنك دقايق .. دقايق بس اشوف الاحساس ده شكلو كيف.. نفسي اشعر بالحاجة دي ياماما ؟
. يا الله ..سبحان الله .. وقالت لابوها .. يابابا امسكني عليك .. انت عارف يابابا .. انا ابوي محمد بغطي منو راسي ؟
لانو هو مربيني بس .. وماصح يشوفني كاشفة ؟؟ .. انت عارف الحصل علي ..؟؟ انت عارف الانا حسيتو في السنين دي .. .. انت يا بابا عارف السنوات دي مرت علي كيف؟ شاشوقا قالت ليها .. ايوة يانور يابتي ابوك ما حاسي اي معاناه .. لانو اساسا كان برة الدنيا .. أساليني انا من الاحساس .ده ومن مرارة التهمة .
تعالي يانور يابتي البسك الخيط الاحمر ده .. ورقدتها في كرعيها .. وفخري ومحمد كوثر بس يعاينو ويبكو .بس .
المهم .. وكت الفطور كدا الناس بدت تتجمع .. والفرحة ماواسعة المكان .. محمد خاطب الناس القاعدين .. وقال ليهم .. ياجماعة كلنا كنتو رافضين نور .. والان اتقبلتوها ..
مع انو نور اليوم .. ياها زاتها نور السنة الفاتت وياها زاتها نور الطفلة الختوها في الصبة بتاعة المظلة .. ليه الناس بتعامل مجهول النسب بي رفض ؟ ليه الناس مابتحس بي احساس المعاناة البعانيها الطفل الفاقد ابويه ..لو الاسر عارفة البركة البتنزل بي تربية طفل فاقد والديهو .. كان كل اسرة اتكفلت بي طفل .. أسالوني انا من البركة النزلت علي بي دخول حبيبة قلبي ونور حياتي نور ..
نور قالت يابابا ممكن اتكلم؟ .. قال ليها اتفضلي .. قالت ليهم .. الناس القلوبهم رحيمة ربنا بنزل عليهم الرحمة .. وحبيبنا النبي قال ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء .. ياجماعة لو حسيتو احساسي انا لمن بسمع الناس بنادوني باني لقيطة وغير شرعية وبت حرام وماعندي اهل .. احساس احسن منو الموت ..
انا لو ما ربنا مثبت قلبي كان انتحرت .. احساس انسان بموت كل لحظة ..
وانا هسي الشي الحازي في نفسي .. وممسخ علي فرحتي اخواني واخواتي .. البتخلصو منهم في يوم الولادة .. وبرموهم في الوساخة .. وبدفنوهم في ركن البيت ..
واطفال الدار .. المحتاجين لعطفكم وحنانكم ..
وانا يابا ماطالبة من فخري ده مهر .. مهري انو يمشي معاي نجيب طفل ونتكفل برعايتو لغاية مايكبر ..فخري من هناك قال ليها وانا موافق ياالغالية..
دكتورة فاطمة قالت وانا برضو .بتكفل بي طفل . وام استاذ عادل قالت وانا برضو ..عايزة بنيه ..
وتم المراد ..
وام فخري نادت فخري ونور في الاوضة وقالت ليهم عايزة اعترف ليكم بي حاجة ..
انا كنت بكذب عليكم .. الاتنين قالو ليها ونحن عااااااارفين ههههه..
قالت ليهم عرفتو من وين .. قالو ليها لبنى بتك كشفت لينا خدعتك
قلتي ليها .. انا عايزة اخوف فخري زي ماخوفني .. وعايزة نور ماتحس انها اقل من فخري بحاجة صح؟ زينب قالت ليهم صاااح بس لبنى التصبر لي المعفنه ..
ومرت الايام ..وزينب باعت بيتها في الابيض .. وجات اشترت جنب ناس محمد ..
وعبد الرحمن اشترى البيت اللاصق في بيت ناس محمد ..
والتلاتة اسر عاشو في تواد ومحبه .. والزواج تم بعد نور خلصت الامتحانات .. وتاني شاشوقة حملت .. ونور قرت الجامعة وهي في عصمة فخري الراجل العجيب ..
والبيوت التلاتة فاتحة في بعض .. والناس ديل همهم كلو مراعاة الايتام .. ومحاربة الفساد .اللهو سبب من اسباب الضياع لهذه النطف الحائرة .. وفلذات الاكباد الضائعة والمظلومة .. ونور جابت ليها بنية من الدار حلوه وجميلة عسوووولة .. وبدأت قصة مسؤولية جديده .. بكل فخر ونور..
ربنا يحفظكم يانور وفخري .. وتبقو لينا نور لي حياتنا .. وفخر لبلادنا ..
والسلام عليكم ورحمة الله ..  

🎉 لقد انتهيت من قراءة المسؤولية .. طارق اللبيب 🎉
المسؤولية .. طارق اللبيبحيث تعيش القصص. اكتشف الآن