2

1.7K 30 3
                                    



••.•°¯'•.•• دنيا غ ــريبة ••.•°¯'•.••

انا احبك واحبك من صغر سني..ما أبـــــالغ ان قلت لك من يوم ميلادي..
اكبر ويكبر غلاك لين جــــــنني..غصبن عن عيون حســادك وحســادي..

طالعت روضه..ميدالية حرف الإس..اللي معلقتنها افموبايلها..كيف شكله كبير..مقارنتن بحرف الآر..الصغير..الآر كاان حرفها..ولمست حرف الإس ابكل حنيـــه..لأنه ببساطه حرف حبايبها...وصدت صوب سلامه اللي كانت يالسه عدالها..وزختها بنظرات عيونها..و سلامه من شافت روضه ابتسمت..وبلعت لها حبة جلكسي..كأنها اتلطف الجو..
تمت روضه اتطالع البنيه..الحزينه..التعيسه..اللي كانت جدامها..اسمها شمسه..فيها بياااض ماااشااالله..ثمها صغير ولونه وردي..عيوناتها حلووة..حياتها مقارين..شعرها قصير..اتطالع جمالها الرباني واتفكر في حياتها الأليمة..
قطعت افكــارها صوت سلامه..وهي تستأذن عسب اتسير لبيتهم.. نشت سلامه ونشن روضه وشمسه وياها..
روضه:حراااااام عليج سلاامي يلسي اسوي..
سلامه:يلااا..الساعه صكت الوحده..بويه لو درابي بيقصبني اقصااب..احسن لي اسير..
روضه:نوري بيتنا بااجر..
سلامه:ياللوتيه..كل يوم عيد..باجر تعالي انتي وييبي شموس ويانا..
روضه:افديتها خويتنا اليديده..قمر من حلاتها..
سلامه:هههههههه..لا تنسن تعالن بااجــــر..
روضه:لا تخااافيين بنيييج..بس لا ترقدين العصر..
سلامه:اوكيييك يلا مافي مشكله..يلا مع السلامه..
شمسه وروضه:الله يحفظج..
ظهرت سلامي من الباب الي فالسكـــة..فالوقت اللي صدت روضه صوب شمسه..ويلسن ع طرف النافورة..والأضوااء مرة تضرب في ويه روضه..ومرة تضرب في ويه..شمسه..شمسه للحينه يلست عند قوم بو محمد أسبووع..وفهالإسبووع..اندمجت واايد ويا رووضه..وحيرة شموس عدال حيرة غبوش وروضه...ومعظم وقتها ويا رووضـــه..وروضه اقنعتها تدخل المدرسة..وتكمل الدراسه..بس شمووس ما تبا..؟؟
شموس:شكلج اتحبين هالمكان واايد..
روضه:هيه..اقضي وقتي اهنه..
شموس:تدرين رواضي..
روضه:ســو؟؟>>>عاد هاي ام الفظول ؟؟
شمسه:هههههههههه..لا تقولين سو..قولي شوو؟؟
روضه:حراام عليييج..والله يوم اظهر التقويم بتسوفين رمستيه كيييف..بس هاه بسبة التقويم..
شموس:خلاص عيل..
روضه:يلا سموس قولي سو عندج؟؟
شمسه:احس من نظرة اعيوووونج انج تبين تسأليني..صح؟؟
روضه:امممم..كيف عرفتي..؟؟
شمسه:اممممم..اعرف لغة العيوون..سألي وانا بجاوبج..؟؟
روضه:سمووس..قوليلي عن حياتج في الكويت..قوليلي عن عمي علي..الله يرحمه..وقوليلي عن أمج..خبريني عن دراستج وربايعج..وقوليلي عن هواياتج..ومواهبج...ابغي اعرف كل شي عنج..يعني طوول هالفترة اللي يلستي عندنا..ما رمت ايلس واتخبرج عن هالشي..الا من بعد ما خذتي عليج وانتي خذيتي عليه.....؟؟
بدت ترمس شمووس..وروضه ما قاطعتها..كانت تسمعها..وكأن فيلم ينعرض جدامها من حياتها الغريبه..صج هااي الدنيا ما ترحم حد..لا صغير ولا كبير..اياً كان وولد منو وشو أصلــــة؟؟روضه..ما كانت متوقعه انها بتفتح جرووح عااايشه افقلب شموس..افقلبها اللي وده يتنااســـى هالجروح دامها فداار بو خليفه..
شمسه:شو اقوولج يا رواضي..اخافج تنثغين منيه..
روضه:أفـــــــــــا والله..ما توقعتها هالرمسه منج..
شموس:خلاص عيل سمعي..ابويه الله يرحمه وامايه كانوا دوومهم يتضاربون..وانا وحييده ما اعرف شو اسوي..اذا ظهر بوييه الله يرحمه من البيت..اسير صوب امايه..الاقيها متزهبه عسب تظهر من البيت..وكانت امايه حشييم..بس ما تلتزم بالعباايه والشيله..عكسي انا كنت ملتزمه بعباتيه وشيلتيه..حتى يوم اسير اللمدرسه..البنات يستغربن منيه..لأنــي انا عاايشه فالكويت ..فليش ما اكون
شرات "معظمهم"..او بالأحرى شرات ماماتي..وكنت ما ارمس كويتي..كنت ارمس اماراتي..لأني اماراتيه ..وما قد مرة شفت الإمارات الا يوم ييت اهنه..كنت اشوف مسلسلات اماراتيه..واقرا قصص اماراتيه من منتديات مختلفه...عسب اخذ فكره عن مجتمعي اللي ما قد مرة اتعاملت ويا هله..واللي عشت فيه اول اربع سنوات من عمريه وبعدين سرنا للكويت..
من توفى ابويه لله يرحمه ويغمد روحه الينه..امايه جنها الا استانست..وهالشي اللي قاهرني..وقالت لي انها بتردني صوب عمومتيه..يتصرفون افحياتيه..هم بدال الواحد..ثلاثه..هي ما تباني..لأنها تبغي اتعرس..وابسهووله دقت لعمومتيه..وانا بعد تحت تأثير صدمة وفاة اغلى انسان افهالدنيا..اللي ما اعرف افهالدنيا اللي هـــو..اللي وعيت على هالاالم وهو الوحيد المهتم فيني..من شفت عمومتيه..وخاصتن عمي راشــد..يوم شافني اصييح وخذني بالأحظان..ذكرت بوويه الله يرحمه..وانا مستااانسه حييل لأني فاارجت الكويت..بسبة امايه..وفارجت الأرض اللي عانيت فيها..وكنت بعد متضاايجه حييل..لأني فارجت البلد اللي ربيت فيه..وكبرت ..وعرفت الدنيا فيييهــا..بالمختصر..انا انسانه مشتته من الداخل يا روااضي..
سكتت شمسه..و رورضه بعد سكتت..العبرة خانقتنها..معقوووله..هالإنسانه الرقيقه الطيبه..كانت اتعاااني..معقووله..عم روضه..اللي هو علي.. ايسوي جييه..يعرس من وراهم من سنين..وبنته ع عمر روضه..يعني من 19 سنه...ولا مخبر حد..ولا..وكان عايش اول اربع سنين من عمر بنته في الإمــارات..يعني معقوووله محد حس فيه ولا درى عنــه...معقوووووله؟؟انزين محد بيعارضه اذا خذ كويتيه...شو فيها..؟؟الكويت هم اهلنا واحن منهم وهم منـــا..غرييييييبه هاذي الدنيا..
تمت روضه اتفكر ..للحظه حست ان ربنا ارسل لها شمووس..عسب اتسااعدها..وتنسى معاناتها..انها اتحااول اتغير مجرى حياااة شموس..تندمج ويا هالعاايلـــة كلهـــم..لأنها منهم وفيــــهم..وهالشي افنظر روضـــه..مب سهــل..بس روضه عزير ومن تعزر ع الشي اتسوووييــــه..
روضه"اتغير الساالفه":سمووسي صوتج حلوو..غنيلي..؟؟
شمسه"منصدمه":كيف عرفتي؟؟
روضه:سمعتج وانتي افحيرتج تغنين..
شمسه:اهــا..شو تبيني اغني..؟؟
روضه:اي سي..
بدت شمسه اتغني : من زمانن وانت عن العيون غايب..وبغيابك كم صابتني مصايب..وش يسلي النفس في بعدك حبيبي..كل دقيقه اتمر في قلبي لهايب..
حكمت الأقدار تبعدنا وتجرح اه ليتنا على الدنيا قرار..وين يرحل وين تسريبه سنينه..من غدى في سحرك الفتان ذايب..من زمانن وانت عن العيون غايب..
وبغيابك كم صابتني مصايب..
شو اقولكم..شو من مشااعر حست ابها روضه ذيييج الساعه..رنات صوت شموس الرقيق دخلت افقلبها وتخلخلت بين حنايا خفوقها الولهان..صوتها..عذاااب بمعنى الكلمه..ذبح بمعني الكلمه..حلوووو بمعني الكلمة..ذكر روضه في حبيبها اللي تولهت عليييه..حبيبها ياما تحمل عشاانهــــا..والحمدالله آخـــر شي..ربي جمع من بينـــــهم..
شمسه:وسوااااالم..
روضه:وعسى من قال سوااااااااالم يسلم..علني فداااااااج وعلني فدا صوووووتج الغاووي..في ذمتيه انج طر كسرتيم..
شمسه وخدودها امحمرات: اوووه عن يكبر راسي اللحينه..ما حب حد يتمدح فيني..
روضه:عندي نكته..
شمسه:سمعيني اياها..
روضه:مسكين ومسكينه يابوا ولد..سموه يكسر الخاطر..
شمسه:هههههههههههه..حلووووووة...
روضه:يلا قوليلي نكته..
شمسه:اسمعهن بس ما ارووم اذكرهن..
روضه:..امممممممم..عندج ساعه..؟؟؟
شمسه:هيه..تشير الساعه إلي الثانية عشر والنصف..
روضه"ميودة بطنها":يووووووووعاااااااانه ...نسي بنسويلنا أكـــل..
شمسه:يــلا..
ومدت يدهاا صووب روضه..ويودت يدها ونشت..ومشن ارباعه صوب المطبخ وهن يسولفــن..وحدروووا المطبخ..ويلست رواضي ع الطاوله من بعد ما ظهرت الفيليه..
شمسه:بتخبرج انتي اشعنه لابسه شيله افبيتكم..محد ايي..
روضه:امممم شو اقوولج..حبيبتي احن بدوووو..ولازم نلبس سيلنا..صحيح انيه يوم اكون في الطابق الثاني..افجها ..بس تحت لازم التزم ابها..سوااءً في الصاله في الميلس في البيت الزجاجي في الخيمه ..في المطبخ والحوي..
شمسه:والسبب؟؟
روضه:احن عندنا الرياييل دووم اييون صوبنا ويسلمووون..خص ان بيتنا عدال بيت عمي محمد..وبيت عمي محمد من الساعه عشر سباب الرماح يسيرون اهناااك..وخلاف يظهرون صوب بيتنا ويسلمون؟
شمسه:حتى ولو بدوون مناسبه..؟؟
روضه:هااييل اهلنا..ومن حقهم ومن حقنا انسلم عليهم ونعرف اخبارهم ونيلس ويااهم..
شمسه:وعيال عمج..؟؟
روضه:اعيال عمي؟؟بلاهم؟؟
شمسه:تغشين ويهج عنهم..
روضه" اتفهمها الوضع":سمووس تراهم الا عيالي عمي..امبووونهم اللي يقربولي..لزوومن علي اسلم عليهم..وان خطفت وماسلمت..بينقدووني..بيقولوون هااي شايفه نفسها وخااقه بعمرها....وانا من يشوفني ايقوول جيه..عاد لو ما سلمت..أطيييييح من عينهم..وما اتغسى عنهم...
شموس:اشووووووووووووو؟؟يعني انتوا تختلطون ويا الرياااييل..عادي عندكم؟؟
روضه:هيه عاادي..بس كلن يييلزم احدوووده...
شموس:وتيلسين ويا واحد منهم اروواحكم ..عادي؟؟
روضه:لااااااااااا قويه هاااي...لازم ايكون حد عندنا..وانا محد عندج..سلمي علييه..وتخبري عن اخباري..وييبي قهوتج وصبيله فنيال وحطيه جدامه..ودبري..>>>يعني روحي..
شموس:كل هل الإمارات جييه..؟؟
روضه:لأ مب كلهم..بعضهم حضر..وهاييلا موول ما يظهرن جدام حد..حتى ولد عمها ولد خالها...وان ظهرت ما اتسلم علييه..اما بعضهم سراتنا...بس سرط اتكووون مغطيه ويهها..تتصرف عاده هي..ببرقع...بغسوه"بغشوه"..بس ما تظهر وهي كاسفه وييهها..وتيلس وتسلم واتدق سوالف عاادي..
شموس:اممممممممم..ما أحب اختلط ويا الرياااااييل واايد..
روضه:لييس اتخافين؟؟؟
شموس:لأ..مب مسألة خووف..استحي واايد..
روضه:سو له تستحين..هاااييلا هلج..
من قالت جيه..حدر عليهم حمدان..جان تتحجب شمووس..وهي اتطالع روضه...
حمدان:السلااام عليكم..
روضه وشمووس:وعلييكم السلام..
نشت روضه وايهته..لأنها ماااااااا شافته هاليووم كاامل..
حمدان:شحاااااااالج..؟؟
روضه:بخير ومن صوبك..؟؟
حمدان:ما نشكي بااس..
روضه:هاه وينك مختفي عن الأنظار..
حمدان:والله من يوم ما ظهرت من الدوام..صكيت خط دبي..عندي شغل ويا سيف..
روضه:ووينه سيف..من زمان ما يأ صوب الرماااح..
حمدان:عاد هاذااك ابرووحه سالفه..بزنس ماان..وين تبينه يفضى لهالسوالف..
روضه:ياللا الله يوفجه..وشو حالها ريسه..ماسفتها يتنا.؟؟.>>ريسه حرمت حمدان..
حمدان:تعباانه..الولاده قربت..
روضه:الله يسهل عليها..
وصد حمدان صوب شمسه اللي كانت ميودة كرتون الفيليه..
حمدان:شحالج شمسه..؟؟
شمسه:بخير ومن صوبك؟؟
حمدان:يسرج الحال طولي بعمرج..شمووس..اعتبري البيت بيتج..واعتبرينا شرااات اخوانج..وان شي ناقصنج..امممممممرة..تحت امرج..وما يردج الا لساانج...
شمسه:تسلم يا حمدان ما تقصر..
حمدان:الله يسلمج.."وصد صوب روضه"..هاه الخقاااااقه..وشعلووومج؟؟
"حمدان..هاذا اخو روضه..عمره 25..فيه شي يجذب الأنظاار..عرس وطلــق..مع انه كان ماخذ وحده من قرايبهم..واللحينه ماخذ أخت عليــا اسمها ريسه...بس هالفتــرة هي عند أهلها..لأن قريب وبتولد..يشتغل في ابوظبي..وعنده بيت اهناااك..وكل ويكند يكون اول العرب عند هله.."
ويلس ع الكرسي..بعد ما سحب روضه من شعرها..وخلاها واقفه ع ريولها..من بعد يلستها الأوليه..
روضه"اتعدل قصتها":حمممدوووني يعني لازم اتسوي جيييه..ارمس بدون مؤثرات حركيه..
ضحكوا على تعليق رواضيي..خلصوا السندويشات..وطبعن حاسبين احسااب الشيخ حمدان .. ظهروا من المطبخ..حمدان جدام روضه اللي كانت ميودة صينية فيها أكواب العصير..قرشة بيبسي كبيرة..وشموس ورا روضه ميودة صينيه فيها السندويشات..
ومن بعد ما خلصوا الأكل..وسارت روضه حيرتها..ودقت ابوووها نووومه..أما شمسه من حدرت حيرتها..اختلت بأفكارها اللي دووم تغزيها فهالوقت ..قبل رقادها بالضبط..
بالفعل شموس حبت الكويـــت..الا تمووت فيها..بلدها والمكان اللي تربت فيه..الكويت..داار العز والفخر..معروفين بهلها الطيبين ..هاذي داار أل الصبااح..هل الجود والكـــرم..قلبها ما قواها ع فراااق الكويت..بس الناس أجنااس..مثل مافي كل بلد من النااس الطيبين والنذلين..امها ما اهتمت فيها..ولا عطتها اي اهتمام..وكأنه من بعد وفاة ابو شموس..شموس اتوفت ويااه؟؟؟
رجعت شموس بذكرياتها القديمه..اقصد ييرانهم..كيف كانوا ايعاملونها..كانوا ايحبونها ..وما يذكرونها الا بالخير..وعاشت الفرح والحزن وياهم..ويا صديقة عمرها أمـــل..
هلت الدمعه بعيونها وهي تذكر كل مواقفها فالكويت..مستحيل اتفاارق ذيج الداار..لازم اتردلها افيوم ..لأنها من اللحينه اتولهت عليها..ولازم اتشوف أمـــل..
..وردت شموس لحاضرهاا..لازم اتعيش يووومهــــا..واتعيش كل لحظه بلحظه..
رقدت شموس ..وقلبها معورنها ع فرااق بلدها الثااني..البلد اللي ضمــها في بداية شبابها..ولكن الشي لازم ايرد لأصلــــه..لو شو ماا يصير؟؟

مع غيري إلعب و بيّن له مهاراتكحيث تعيش القصص. اكتشف الآن