الجولة الاولى

19 1 2
                                    


_بهاء: ما به؟
_نورس: لا أدري ، إنه دائما هكذا..دائما.
_بهاء: كيف تعرف؟هل أنت تعرفه جيدا؟
_نورس: لدينا عداء كبير بيننا،و كل واحد يعرف الآخر و ماذا ينوي أن يفعله. تقريبا كل أسبوع نتشاجر ثلاث مرات حتى يقوم نائبينا بالفصل بيننا لنتوقف، و يكون شجارنا ليس أي شجار بل يصل إلى إيذاء بعضنا. تصور حتى في الاتصال نتشاجر و لو بالكلام، هناك كهرباء نشيطة و دائمة تنتقل بيننا، ثم ألا ترى معي أنه لا يحب الاختلاط بالآخرين؟
_بهاء: بلى أرى ذلك.
_نورس: أتعلم؟ لو كنت بمفردي و لم تكن معي الآن لتشاجرنا و لن نتوقف و كأننا نبدأ المسابقة قبل أوانها و قبل الجميع.
_بهاء: إذا هكذا هو يحاول إظهار بعض الاحترام للقادة الآخرين؟
_نورس: ماذا تقول؟؟؟؟ لا أنت مخطئ أظن أن هناك ما يشغل تفكيره عن الشجار معي أنا متأكد من هذا.
_إياد(في نفسه): لا أشعر بالارتياح في هذا المكان، أظن أن خطة ما تحاك هنا على هذه المنصة.
[ اتجه إياد إليهما ثانية]
_إياد: أريد أن أسألكما عن أمر ما، أخبراني هل تعرفان من المسؤول عن هذه المسابقة؟ و أين هو الآن؟ و من المسؤول عن تغيير المنصة و تضاريسها؟...
_نورس: هـاي هــاي لما كل هذه الأسئلة الآن؟ ما بك؟ هل ضربك أحد على رأسك؟
_إياد: أجبني إن كنت تعلم و إن كان لا فلا تقاطعني.
_بهاء: أنا اقترحت المسابقة لماذا تريد أن تعرف؟
_إياد: أنت!!
_بهاء: لماذا هل تفاجأت؟ فعلت ذلك لأكتشف من الأقوى بين هؤلاء القادة الذين نراهم صورة و لا نعرف هل هم حقا يستحقون أن يكونوا قادة حقيقيين أم لا.
_إياد: و هل أنت متأكد أن كل شيء في المسابقة و كل ترتيباتها تحت تصرفك؟ هل أنت تعلم كل ما يجري في غيابك؟
_بهاء: لا أنا قلت أنني صاحب الفكرة و الاقتراح و لكنني لست المسؤول عن ترتيباتها.
_نورس: ولكن أنا لا أفهم لماذا تسأل عن هذا الأمر يا إياد ؟ هل هناك أمر ما لا نعرفه؟
_إياد: لا أدري إن كنت أستطيع إخباركما لذلك سأدع الأمر عندي إلى وقت آخر حتى أتأكد منه، فقط أريد أن أعرف منكما من المسؤول عن الترتيبات هنا؟
_بهاء: إنه ذلك الرجل الذي يتاجر بالمتفجرات المهربة من المدينة الأوركيدية المجاورة إلى هنا.
_إياد: ماذا؟؟؟ من يكون هذا الذي يتاجر بالمتفجرات؟
[ فجأة سمعوا صوت فتاة تصرخ، التفت الجميع إلى الشاشة الكبيرة داخل المنصة]
_إياد(في نفسه): إنها سلام...!!!!!!
_نورس: ما الذي تفعله هذه الفتاة يا إياد؟ ألم تعلمها أن تلتزم الصمت هنا؟
[ ابتسم إياد ابتسامة جعلت نورس يشك فيه كثيرا]
_إياد: لا تهتما بها، (في نفسه): إنها فتاة خرقاء كنت متأكدا أنها ستكشف عن نفسها بطريقة مضحكة.
_سلام(تصرخ): هيا بنا إياد... هيا اهزمهم جميعا...بسرعة هيا......
[ فجأة توقفت و نظرت إلى الجميع]
_سلام: ماذا؟ لماذا تنظرون إلي هكذا؟ هيا كل يراقب قائده لا تزعجوني بنظراتكم هذه و كأنكم رأيتم أمرا عجيبا..
_هناء(تهمس): سلام الزمي الصمت الآن فالمسابقة لم تبدأ بعد.
[ غضب شخص من إحدى العصابات و تقدم نحوها ]
_الشخص: هل تهزئين بنا...؟
[ تقدم جواد أمامها و وقف بينهما و سمات الجد على وجهه و دار كل من شادي و نسيم و هناء حول سلام]
_جواد: مكانك...لا تقترب منها و إلا فإنني سأقطع قدميك في لمح البصر لشدة أنك لن تعرف من القدم التي بدأت بها ..واضح؟
[ جاء أحد رفاق ذلك الغاضب و أمسكه]
_رفيقه(في نفسه): هيا اهدأ يا صديقي ألم تعرف هذا الفتى؟ إنه جواد من فريق القائد إياد لا فرصة لدينا أمامه عليك أن تحذر في تصرفاتك معه.
[ فجأة سمعوا صوت المعلق على المسابقة يتكلم]
_المعلق: الآن يا سادة سأعلن عن بدأ المسابقة التي تجمع قادة العصابات في نزال جماعي لمعرفة من القائد الأقوى بينهم و يستحق لقب قاهر الأعداء..
_إياد: من يكون هذا الذي يتكلم؟
_بهاء: على الأغلب أنه من أتباع ذلك التاجر.
_المعلق: أيها القادة الأعزاء سأخبركم بقوانين هذه المسابقة، تنقسم المسابقة إلى ثلاث جولات قبل الجولة النهائية الحاسمة و في كل جولة ينسحب بمعناه يخسر مجموعة من القادة و يغادرون المسابقة..
_نورس: نحن خمسة عشر عصابة أي خمسة عشر قائد..
_بهاء: لا بل أحد عشر قائد فهناك من انسحب عندما جاءته الدعوة..
_نورس: هذا يعني أنه في كل مرحلة يخسر ثلاثة ليبقى اثنان في المرحلة النهائية، اسمع يا إياد يجب أن تكون في المرحلة النهائية فأنا أنتظرك هناك.
_بهاء: لا بل أنا من ينتظره هناك يجب أن تصل إلى المرحلة النهائية يا فتى فأنا سأهزمك شر هزيمة.
_نورس: لا لا أنا من سيهزمه..
_بهاء: لا تحلم إنه هدفي أنا..
_إياد: سأنسحب في المرحلة الأولى لن ألاقي أيا منكما فلا تتشاجرا..
_نورس_بهاء: إياك...
_المعلق: استمعوا للقواعد الأساسية، ستلبسون ثيابا خاصة و ستحملون أسلحة خاصة أيضا. أولا اللباس ناقل للصواعق الكهرومغناطيسية بنسبة معتبرة لدرجة تفقد الشخص توازنه أما الأسلحة فهي ترسل صدمة كهرومغناطيسية إلى اللباس و هو سينقلها كما قلت إلى الجسم و هذه الصدمات قادرة على إسقاط الخصم أرضا و قد لا تفعل بحسب تحمل القائد لها، سيسجل اللباس عدد السقطات على الأرض و يعتبرها خطأ و عدد الصدمات التي تصيبه و يعتبرها خطأ أيضا و سينقلها إلى هذه الشاشة الكبيرة هناك كما ترون بحيث يراها كل من يشاهد النزال و في آخر الجولة سينسحب الثلاثة الأكثر أخطاء، هذا كل شيء.
[ تفاجأ إياد و رفاقه مما سمعوه]
_جواد(في نفسه): الوضع خطير بالنسبة للقائد.
_إياد(في نفسه): لم أتوقع هذا أبدا، هذه الصدمات قد تفقدني وعي لمدة ساعة تقريبا علي أن أجد حلا بسرعة، أو علي أن أتفاداها دائما و لا أدعها تصيبني أبدا.
_جواد(في نفسه): ماذا ستفعل يا ترى؟
_المعلق: آآآه نسيت أن أخبركم أن مدة الجولة هو ساعتان و بين كل جولة استراحة لمدى عشرين دقيقة و غير مسموح مقابلة أحد من فريق كل قائد أثناء الاستراحة انتهى هيا البسوا الثياب المعلقة على الجدار الخامس و ستحضر الحلبة الآن.
[ اتجه كل القادة للبس الثياب الخاصة و فجأة بدأت المنصة بالاهتزاز و بدأ يخرج منها جدران كثيرة و كأنها تشكل متاهة كبيرة و بعد دقائق توقفت]
_المعلق: أنتم الآن خارج المتاهة ، لهذه المتاهة الكبيرة تسعة عشر باب ليتجه كل قائد إلى رقم الباب الذي على لباسه.
[ بدأ الجميع ينظر إلى ألبستهم ليعلموا رقمهم، ثم اتجهوا إلى الأبواب الخاصة بهم بالالتفاف حول المتاهة، كان رقم إياد رقم واحد أي البوابة الأولى و بهاء رقم تسعة عشر و نورس رقم عشرة، وقف كل قائد أمام بابه]
_المعلق: الآن سيبدأ العد التنازلي عندما ينتهي ستفتح الأبواب و ستجدون الأسلحة وراءه، الآن لنبدأ.. خمسة..أربعة...
[ بدأت الجماهير تردد مع لمعلق العد التنازلي]
_الجماهير_المعلق: ثلاثة...اثنان..واحد...انطلاااااااااااق......
[ فتحت الأبواب و بسرعة أخذ القادة أسلحتهم و انطلقوا، دخل القادة المتاهة و بدأوا بالبحث بشكل حذر جدا خوفا من تلقي الصدمات و السقوط أرضا و بالتالي ارتكاب الأخطاء.و بعد خمس دقائق سمعوا صوت أحدهم يصرخ]
_إياد(في نفسه): ها قد بدأنا ، أظنه تلقى واحدة.
[ كانت تتبع كل قائد كمرة مراقبة تطير معه لتصور حركاته للجماهير المتفرجة]
_إياد(في نفسه): علي أن أتفادى كل الصدمات هذا هو الحل الوحيد.
[ بعد عشرين دقيقة بدأت عدادات الأخطاء تتسارع في العد، كانت المنافسة شديدة جدا]
_سلام(مندهشة): هناء..أنا لا أفهم شيئا، لماذا القائد إياد....؟
_هناء: لا أعرف...
_شادي: إن إياد هو الأفضل دائما.
[ بعد مرور ساعتين]
_المعلق: انتهى الوقت توقفوا عن الهجوم.
[ بدأت الحلبة تخفي تضاريسها و بعد دقيقتين اختفت المتاهة تماما، و ظهرت مواقع القادة جميعا. البعض كان متعبا و البعض ملقا على الأرض و البعض لم يحرك ساكنا]
_المعلق: و الآن ها هي صور القادة مرتبة من الأقل أخطاء إلى الأكثر.
[ بدأت صور القادة تغير مواقعها ، فتفاجئ الجميع للنتائج التي كانت تظهر أمامهم]
_بهاء: لماذا إياد في المرتبة الأولى؟
_نورس: ماذا كنت تفعل في ذلك الوقت يا إياد؟ هل كنت تخدعنا طوال الوقت؟
_إياد: لست المسئول إن لم أقابل أحدا خلال هذه الفترة.هل تريدني أن أجبرهم على ذلك؟
[ خارج المنصة]
_نسيم: إياد لم يسجل أي خطأ طيلة المدة في المنافسة، أنت رائع أيها القائد.
_المعلق: الأمر واضح لكم يا سادة، من الواضح أن النتائج فاجأت الجميع فقائد المنطقة السابعة و الذي يدعى إياد لم يقم بأي خطأ حتى الآن، كما قلت من قبل واضح من الثلاثة الذين سيغادروننا.
[ غادر الخاسرون المنصة و بقي الآخرون]
_المعلق: الآن تبدأ مدة الراحة لعشرين دقيقة.
[ اتجه إياد إلى جدار المنصة السابق و جلس على الأرض و كذلك تبعه نورس و بهاء]
_نورس: أنت فعلا محظوظ فلم تقابل أي أحد خلال المنافسة.
_بهاء: معك حق إنه محظوظ.
_إياد: لما الحسرة هذا ليس معيارا للقوة لكما ثم إنكما في المرتبة ورائي مباشرة؟
[ فجأة القادة الآخرون اقتربوا من إياد غاضبون]
_أحدهم: هاي..أنت لماذا كانت نتيجتك هكذا؟ هل أنت في اتفاق مع المنظم؟ هل أنت تغشنا؟
_إياد: ما هذا الكلام؟ لما كل هذه الأسئلة؟
_آخر: أجب فحسب؟
[ فنظر إليه إياد و عليه سمات الجد]
_إياد: لست مجبرا على الإجابة على ترهاتكم يا سادة، لذا من دون شجار ابتعدوا عني قبل أن يستيقظ الوحش الذي بداخلي و يصفيكم واحدا واحدا
_آخر: هل أنت تهزئ بنا؟ هل تظن نفسك قويا حتى تتغلب علينا جميعا؟
_نورس: توقفوا حالا..هو لم يكذب عليكم ، ما خطأه إن لم يجد أحدا ليقاتله؟ لا تنسوا أن لكل واحد منا باب خاصة به يدخل عبرها إلى المتاهة.
_آخر: و لما تدافع عنه أنت ألست غاضبا من تصرفه؟ ما نعلمه عنك هو أنه عدوك اللدود.
_نورس: نعم و هذا ما يجعلني أقول أنه لا يكذب عليكم، أنا من يتعامل مع هذا المجنون أكثر من الجميع، و أعرفه أكثر منكم جميعا لذلك عندما قال أنه لم يجد أحدا ليقاتله فهو صادق و لا يكذب عليكم.
_بهاء: ما رأيكم لو تخرجوا رباطة جأشكم و تفعلوا مثله ، أقصد أن تتفادوا الصدمات و هكذا تثبتوا أنفسكم بطريقة صحيحة بدل أن تعارضوا ما ليس له يد فيه؟
[ غادر القادة الآخرون ، أما إياد فبقي يحدق في المنصة و كل ما يدور حوله بدقة كبيرة]
_نورس: ما به هذا المجنون؟
[ فجأة لاحظ إياد شيئا في سقف المنصة أثار الريبة في نفسه]
_إياد(في نفسه): أظن أن هذا يقطع الشك باليقين.
[ فنهض من مكانه و بحث عن أي كمرة تنقل صورته إلى خارج المنصة، عندما وجدها وقف أمامها و بدأ يتكلم من دون إصدار صوت أي أنه كان يحرك شفاهه فقط، رآه الجميع خارج و داخل المنصة فتساءلوا عن سبب فعله هذا و لماذا]
_نسيم: جواد أنظر إنها رسالة من القائد.

رابط بين بعدين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن