[ خرج جواد من الحجرة و انظم إلى أصدقائه بينما إياد مستلق في السرير ينظر إلى السقف بشرود واضح ]
_إياد(في نفسه):هل فعلت شيئا سيئا في حياتي لأعاقب بهذه الطريقة؟ لما أستمر في تذوق الألم كل مرة هل أنا سيء؟ هل بسبب أنني من تلك الأسرة سأبقى أعاني دائما؟
[ أخذه التعب و نام في ظل هذه الأفكار التي تراوده. بعد العشاء جلس الاصدقاء يتسامرون معا]
_سلام: لدي سؤال يا أصدقاء.
_جواد: تفضلي.
_سلام: ما حكاية حربكم مع أوركيديا؟
_نجوى: و ما الفائدة من معرفة ذلك يا عزيزتي؟ سيبقى الأمر مزعجا على كل حال.
_سلام: بما انه سيطول بقائي هنا من الأفضل لي معرفة بعض الأمور المهمة كتاريخ هذا البلد مثلا ، الم أخبركم من قبل؟ أنا من هواة قراءة القصص و الكتب و معرفة قصة هذا البلد ممتعة بالنسبة لي.
_جواد: حسن كل الحكاية كانت بعد أن وجد الأوركيديين هذا الكوكب.
_سلام: ألم يكونوا من السكان الأصليين؟
_جواد: لا...نحن السكان الأصليين هم استعمروا الكوكب بعد اكتشافه.
[ اتسعت عينيها مندهشة ]
_سلام: رائع...أكمل.
_جواد: كان بلد أوركيديا مكانا ينتمي إلى كتاريا ، فهي كانت و مازالت البلد الأكبر مساحة على هذا الكوكب، و لكن عندما دخل الأوركيد إلى هنا دارت مفاوضات كبيرة بين حاكمنا الأول و حاكمهم و اشتروا منا المكان المسمى ببلد أوركيديا الآن و أصبحت بلدا جديدا مستقلا، و رغم صغره آنذاك إلا أن له جيشا لا يستهان به أبدا. لكن بعد فترة من استقرارهم بدأ النمو السكاني لديهم بالازدياد و لم يعد البلد يلبي حاجيات ذلك العدد الهائل من السكان ، من هناك بدأ تعطشهم لمساحة اكبر فانطلقوا لغزو بلدان أخرى صغيرة مجاورة لا حول لها ولا قوة و توسعت أوركيديا بعدها كثيرا، و نظرا إلى أن كتاريا اكثر ثراء قرر حاكم أوركيديا عقد اتفاق معنا...
_سلام: اتفاق؟ !
_جواد: نعم...اتفاق مع حاكمنا و ينص على شراء مناطق خصبة من عندنا و أن تكون خاضعة لحكم أوركيديا مقابل إيقاف التوسع ، و منح الاستقلال لبعض الشعوب التي استعمرتها من قبل.
_سلام: فكرة نبيلة حقا.
_جواد: أبرمت الاتفاقية و لكن...
_سلام: لكن ماذا؟
[ كانت سلام تصغي له باهتمام بينما نجوى استندت بظهرها على الكرسي تلهوا بجهاز كالهاتف غير مبالية بحديثهما]
_جواد: تبين أن أوركيديا كان هدفها شيء آخر تماما، لم تكن تريد أن تستغل الأراضي لصالح شعبها و اشباع حاجاته و إنما كانت تقوم بتجارب سرية ممنوعة في تلك المناطق، و بدأت تشكل خطرا على الأراضي المجاورة لها.
أنت تقرأ
رابط بين بعدين
Fantasíaفتاة تسافر الى بعد آخر بطريقة عجيبة و تلتقي بعصابة فهل سيساعدونها على العودة لعالمها؟و هل ستتمكن من الصمود بين عواصف الحياة في ذلك العالم العجيب ؟ و ما الأسرار التي يخفيها رئيس تلك العصابة؟ انتظروا مغامراتها في ذلك البعد الغريب. * من تأليف الكاتبة ا...