الفخ

15 1 0
                                    


_جواد: كلفني إياد بأن أتفقد أوضاع فرق الشرطة أين تتمركز الآن، و بعد أن عرفت أرسلت البيانات إلى مازن في المقر فحللها و علمت منه أن الشرطة لديها مخطط و هو أن تستعد للهجوم المباغت عن طريق الإحاطة بنا في المرحلة النهائية من النزال.
_نسيم: و كيف علموا بمكاننا؟ فهذا الحدث سري بين العصابات، و لا أظن أن إحداها تريد أن يقبض عليها أو على فرد منها.
_جواد: قال إياد أن هناك خائن هنا أبلغ عنا.
_سلام: من يكون؟ هل هو بيننا الآن؟
_جواد: لا فهو مختبئ الآن في مكان آمن حيث يمكن له مشاهدة النزالات و تفادي الأذى منا أو من الشرطة عند اقتحامها لهذا المكان.
_سلام: أنا أخشى أن تنفجر الذخيرة التي تحدثتم عنها من قبل أعني الموجودة تحت المنصة عندها سنكون كلنا في خطر كبير.
_نسيم: لا تقلقي إنها ذخيرة منتهية الصلاحية لا تعمل أبدا.
_جواد: لدي أوامر يا أخي، لا تكن متفائلا كثيرا أمرك مازن أن تتفقد الذخيرة أسفل المنصة إن كانت صالحة للانفجار حقا أم أنها غير ذلك، فهو يشك في عدم صلاحيتها. و أنت يا شادي عليك أن تبحث عن أي لوحة إلكترونية خارجة هذه المنصة و ابق مستعدا راقب النزال جيدا فسيحدث أمر مريب و يبدو غريبا خلاله و سنحتاج إليك لإيقافه. و أنت يا هناء قال لك القائد أن تأخذي سلام و تعودا إلى المقر حالا فالمكان سيكون خطيرا و سلام لا يجب أن يصيبها أي أذى فهي تحت حمايتنا ، و أنا سأوصل الأوامر لفريق القائد نورس و القائد بهاء.
_هناء: و لماذا هما؟
_جواد: لا يمكن لنا عمل كل شيء بمفردنا فنحن ينقصنا نجوى و مازن، لا يمكننا منع الشرطة من إمساك أي أحد من هذه العصابات بمفردنا و إلا فسنكون جميعنا في خطر فالشرطة يمكنها أن تسحب معلومات عنا من الأسير الذي تمسكه بكل سهولة .
_سلام: أنا لن أعود إلى المقر سأبقى لأشاهد نهاية النزال و أعرف من سيربح.
_جواد: اسمعي يا سلام هذه المسابقة لا فيها رابح و لا خاسر لن تصل المرحلة النهائية على أنها مرحلة من مسابقة ،و إنما ستصل على أنها مرحلة الهجوم .سيقبض عليك من قبل الشرطة و الشرطة عندنا لا ترحم يا فتاة، أنت هكذا تجازفين بحياتك فمن يقع من العصابات بين أيدي الشرطة لا يعود أبدا.
_سلام: لكنني لست من أي عصابة.
[ تفاجئ الأصدقاء لكلامها و عم الصمت بينهم ]
_سلام: آسفة..لم أقصد فأنتم تبقون أصدقائي دائما.
_هناء: أنت الآن يا سلام تعيشين في مقرنا بيننا و تأكلين ما نأكل و تشربين ما نشرب و هذا يجعلك منا و حتى لو أنك قلت أنك لا تنتمين إلينا فلن يصدقوك لأنك بيننا الآن و هذا ما رأت أعينهم و لنقل أنهم علموا أنك غريبة عنا فستصنفين على أنك جاسوسة و إن علموا أنك لست من أوركيديا فسيدعونك لكلابهم ليتلاعبوا بك أتحبين هذا؟ أتقبلين بهذا يا سلام؟ أنت تفهمين قصدي؟
[ صدمت سلام لما سمعته أذناها]
_هناء: نعم يا سلام هذه هي كل الاحتمالات التي ستحصل لك إن بقيت هنا و المعلوم أنها كلها من السيئ إلى الأسوأ، و لو حدث لك أي مكروه فسيعاقبنا القائد جميعا افهمي هذا يا عزيزتي.
_سلام: لو كان يهتم لأمري لما كنت هنا الآن..
_جواد:!!!!!
_هناء: !!!!!
_نسيم: !!!!!
_شادي: !!!!!
_سلام(في نفسها): يا إلهي ماذا قلت؟.(قالت): أنا فعلا آسفة لم أكن أقصد أن أجرح مشاعركم يا أصدقاء.
[ ابتسم جواد]
_جواد: لا عليك يا سلام حنين الوطن يجعلك تقولين هذا لا تقلقي نحن أصدقاء و نتفهم أوضاع بعضنا جيدا، عليك فقط العودة مع هناء و حسب هذا ما نطلبه.
_سلام: لا..
_جواد:؟؟؟؟؟؟؟
_نسيم: ما الذي يوجد في رأس هذه الفتاة؟
_هناء: سلام لا تكوني عنيدة.
_شادي: حسن يا رفاق دعوها و شأنها تريد البقاء لتبقى لا خطر عليها فهي بصحبة هناء.
_جواد: آآآآه...حسن ليكن لكن عليكما أن تنتبها جيدا و أنت يا هناء حماية سلام مهمتك الآن.
_هاء: حاضر سأفعل.
[ غادر نسيم المكان متجها إلى حيث المتفجرات ليقوم بمهمته أما سلام و هناء و شادي فبقوا لمشاهدة النزال، أما بالنسبة لجواد فقد تقدم نحو فريق نورس حيث كان هناك عقاب و صخر و روان. عندما دنى منهم كثيرا توجهت نظراتهم نحوه]
_جواد: أرى أن صقر لم يأت معكم هذه المرة..
_روان: إنه شاب يسبب المتاعب لنا أينما ذهبنا مع فريقكم لذلك لم يحضر ، لماذا تسأل هل أنت تريده في نزال ما؟
_جواد: لا لاحظت ذلك فقط فقلته.
_عقاب: ما سبب زيارتك المفاجئة يا جواد؟
_جواد: لنتنحى جانبا أولا ثم أخبرك بالسبب.
_عقاب: لماذا؟
_جواد: الأمر مهم جدا و عليكم أن تسمعوا ما سأقوله و تفهموه جيدا و يجب أن لا يعلم أحد من الذين من حولنا به.
_عقاب: حسن تعالوا يا رفاق.
[ تنحوا جميعا إلى الجانب حيث ابتعدوا عن الجميع]
_جواد: من منكم هو نائب القائد، أتوقع عقاب هل أنا على خطأ؟
_روان: لا فعقاب هو نائب قائدنا فعلا.
_عقاب: حسن ماذا كنت تريد أن تخبرني؟
_جواد: لا أظن أنك لم ترى قائدي إياد عندما كان يتكلم عن أمر أمام الكمرة من دون أن يصدر صوت؟
_عقاب: نعم.. الكل رآه، أراهن أنه أرسل رسالة إلى فريقه أعني إليكم.
_جواد: في الحقيقة...حسن سآتيك من الأخير،هذه رسالة تهمنا جميعا و ليست لنا فقط ، هناك خطة تحاك في الخفاء من وراء هذه المسابقة و الشرطة جزء في هذا . إنها تتمركز في مواقع تسمح لها بالهجوم علينا في المرحلة الأخيرة من المسابقة لتقبض علينا جميعا و تعرف ما سيحدث إن وقع أحد منا في أيديها؟
_عقاب: كل المعلومات سيحصلون عليها و تكون نهايتنا.
_جواد: صحيح، و قد علمت بأمرنا بفضل أحد الخونة هنا و نحن جميعا في خطر ، قائدي وجه إلينا أوامر بالتحري عن الأمر و قد فعلت و ثبت ما كان يتوقعه، فأمرنا بأن نقوم ببعض الأعمال و التحركات لتفادي ذلك و أعطاني رسالة من قائدك بأن تقوموا بالبحث عن مخارج سرية تسمح للجميع بالهرب قبل أن تصل إليهم الشرطة، و لكن عليكم أن تقوموا بهذا بكل سرية و هدوء بحيث لا تلفتوا انتباه الخائن حتى لا يأخذ الإجراءات اللازمة ضدنا فهو يراقبنا من مكان ما بحيث لا يمكننا أن نراه. و سيساعدكم في ذلك فريق القائد بهاء فقائدهم هو أيضا أرسل لهم رسالة مع قائدي، لكن هناك أمر آخر قال قائدكم أن لا تشارككم روان في ذلك عليها أن تبقى مع أحد من فريقي و هي هناء ، فهناء لديها مهمة و هي حماية تلك الفتاة ذات الشعر الأزرق فقط و روان عليها أن تبقى معهما فقط لتبقى بعيدة عن الخطر و سيكونون أول من يخرج من هنا قبل الجميع .
_روان: في الحقيقة أنا لم أتقبل أن أخي أرسل إلينا هذه الأوامر عبر القائد إياد و لم يرسلها إلينا مباشرة، أقنعني يا جواد هل أنت تهزئ بنا؟
_جواد: لو كان قائدك أراد أن يقول هذا لكم فأخبريني كيف سيفعل ذلك؟
_روان(بعد تفكير بسيط): صحيح لا توجد طريقة ، أنت فعلا داهية يا جواد.
_جواد: أنا لدي قدرة على قراءة شفاه قائدي عندما يتكلم معي بهذه الطريقة و هو يعلم أنني سأعرف ما يريد أن يقول.
_عقاب: واضح أعلم أنك تقول الحقيقة لذلك أنا موافق على كل كلمة قلتها و لكن شيئا واحدا لن أوافق عليه .
_جواد: و ما هو؟
_عقاب: بقاء روان مع أحد من فريقكم، هل أنت تريد المشاكل ؟ أتريد أن تشتعل حرب الفتيات؟ ألا تعلم أننا سنكون ضحايا قبل أن تصل الشرطة إلينا حتى أنها لن تعرف أي أحد منا؟
_جواد: أنا حذرت هناء من أن تفتعل أي شجار مع روان لا تقلق ، و هناء تتبع الأوامر بحذافيرها و لا تحيد عنها بقي أن يتم الأمر منك أنت في توصية صديقتكم .
_عقاب: سمعت يا روان دعينا لا نحدث مشاكل للقائد في هذا المكان على الأقل و عندما نخرج يمكنك التصرف كما تشائين ما رأيك؟
_روان: أمممم...حسن علم و ينفذ.
_عقاب: قضي الأمر إذا.
_جواد: سأترككم لترسموا خطتكم الخاصة.
[ غادر جواد محضرهم و اتجه إلى فريق القائد بهاء، كان من فريقه سوى مرافقاه أدهم و براء ذوي العضلات المفتولة، عندما رأوه قادم إليهما رمقوه بنظرات رهيبة تبعث الخوف في الذي يراها لكن جواد بارد الأعصاب لا تزحزحه نظرات أي كان، وصل إليهما و توقف و هو ينظر إليهما بثقة كبيرة]
_جواد: أظنكما تعرفاني أليس كذلك؟
_براء: أنت من فريق القائد إياد، لم أخطئ صحيح؟
_جواد: نعم أنا من فريقه، جئت لأخبركما بأمر مهم جدا...

رابط بين بعدين حيث تعيش القصص. اكتشف الآن