شخصية الروبوت : istj

493 43 47
                                    

تنبيه: هذا المقال مجرد سخرية  parody ولا يمت للواقع بصلة.
صحتك أهم من أي مقال بالكون.  

شخصية الروبوت هي شخصية الثلاجة والغسالة والتلفاز عندك بالصالة.
هذا الشخص ليس كائنا بشريا بل سايبرورغ خرج علينا من احدى أفلام الخيال العلمي, مبرمج للقيام ببعض المهمات في حياته المملة ولن يخرج عن هذا البرنامج الذي لن يقوم بتحديثه أوترقيته كما تتم ترقية بقية برامج ميكروسوفت التي لم يعد يستخدمها أحد.

شخصية الروبوت يستيقظ صباحا عندما ترن ساعة منبهه السابعة تماما دون زيادة ولا نقصان, ينهض ليتناول فطوره الذي لن يختلف كثيرا عن فطور البارحة يتجه بعدها لمقر عمله الجديد.. يقابل رئيس العمل الذي يتحمس له كثيرا لأنه حصل على روبوت جيد ينفذ ما يؤمر به دون تذمر ولا جدال ولا كثر الكلام.
سيصطحبه الرئيس ليريه حجرة العمل حيث تعمل أنت.
يدخل هذا الروبوت ويسلم عليكم ببرود ويجلس في مكتبه متوسطا مكتبك ومكتب زميل آخر لكما, وبعد مرور ساعة سيأتي رئيس العمل ليسأله ما إذا كان من الممكن أن ينتقل لحجرة أخرى, ولكن الروبوت سيرفض بشدة لأنه تبرمج على هذا المكان واعتاد عليك واعتاد على زميلك وانتهى الأمر.
Done!!

هذا الروبوت لا يمكنك أن تحادثه محادثات فلسفية أو أن تطلب منه إبداء آراء شخصية في موضوع ما, لأنه سيبدأ حواره معك باجترار ما يحفظه وما يعرفه مسبقا, لن يخترع أي فكرة جديدة, لن تحصل على رأيه الشخصي أبدا, ليس لأنه لا يرغب في أن يبدي رأيه ولكن لأن رأيه هو ما يعرفه ويحفظه وبُرمج عليه في حياته السابقة, مثله مثل شخصية المتزمت سيخبرك في حوراه ما يجب فعله وما لا يجب في هذه الحياة.
كما أنه من الاستحالة بما كان أن تناقشه في موضوع ما, ستشعر وكأنك تناقش ثلاجتك, هل يمكنك مناقشة الثلاجة؟ طبعا لا... لا يمكنك إقناع الثلاجة أن تتحول لسخان مياه, وكذا هذا الروبوت لا يمكنك إقناعه بشيء لأنه عالق في رأيه وما بُرمج عليه.

إن قررت أنت وزميلك استبدال أماكن المكاتب من أجل التغيير وكسر الروتين اليومي فإن هذا الروبوت سيجن جنونه, سيعيد المكاتب لمكانها كما كانت أول مرة رآها فيها, سيعيد الكوب البني فوق مكتبك وسيعيد الكوب الأزرق فوق مكتب زميلكم رغم أنها ليست أكوابه ولكنه اعتادك تشرب من الكوب البني وسيزعجه رؤيتك تشرب من كوب زميلك الأزرق لذا سيعيد كل كوب لمكانه, ومهما حاولتم إقناعه أن يجرب التغيير لن يقتنع مطلقا, سيجيبكم كما يجيبك أي برنامج غبي على سطح حاسبك يخبرك أنه سيقوم بإعادة تشغيل حاسبك ثم يطلب منك الضغط على زر OK كخيار أوحد.

- دعنا نجرب بدل أن تجلس أنت بالوسط أجلس أنا بالوسط وأنت على اليمين وبعد مدة نغير مجددا.
- مكتبي بالوسط مكتبك على اليمين ومكتبه على اليسار.
- نحن نعلم هذا, نريد أن نكسر الروتين.
- مكتبي بالوسط مكتبك على اليمين ومكتبه على اليسار.
- أجل فهمنا! ولكن تغيير المكاتب سيحسن قليلا من نفسيتنا بالعمل.
- مكتبي بالوسط مكتبك على اليمين ومكتبه على اليسار.
- هل أنت بخير؟
- مكتبي بالوسط مكتبك على اليمين ومكتبه على اليسار.

الواقع المرير || MBTIحيث تعيش القصص. اكتشف الآن