قال ربان الطائرة ENTJ للمسافرين من قمرة القيادة: استخدموا الأوكسجين واتبعوا تعليمات المضيفات بعناية فنحن نفقد السيطرة ويبدو أن لأمور تسير من سيء لأسوء فالطائرة تهوي, توبوا بسرعة من ذنوبكم لأن الأوان قد فات على ما يبدو لارتكاب المزيد منها.صرخ INFJ من بين المسافرين: يا إلهي!! كلا!! لا أريد أن أموت الآن, لم أجرب ركوب القطار بمدينة الملاهي بعد.
يمسك ESTP يد INFJ ويضغط عليها بشدة وهو يصرخ: أنا أختنق!!
INFJ محاولا سحب يده: اتركني أيها السيد أنت تؤلمني.
ESTP: أنا أموت!!
INFJ: لست وحدك من سيموت, لا تخف أنا معك ميت.
ESTP: لا أستطيع التنفس!!
INFJ: ضع قناع الأكسجين.
يضع ESTP يده على وجه INFJ وهو يصرخ: لا أريد أن أموت!
INFJ: أنا أختنق... أبعد يدك عن وجهي.يلتفت INTP لصديقه ENFP : تبا لك! لقد كانت فكرتك بأن نسافر لحضور مهرجان الأجساد العارية, ها نحن ذا سنموت في طريقنا للمعاصي, سوء الخاتمة التي كان يرعبنا بها الشيوخ بالتلفاز.. أرأيت؟
ENFP برعب: هل حقا هذه هي النهاية؟
INTP: أهوال القبور بانتظارنا.
ENFP: اصمت! متى صرت مؤمنا؟ لقد عشت طوال حياتك فاسدا مفسدا.
INTP: لم يكن الأمر بيدي, كنت فاسدا دون إرادتي, كنت أؤجل التوبة.
ENFP: يا ربي آخر مرة أفكر فيها في أمر سيء, يارب أنجو هذه المرة وسأتوب بعدها, من البيت للمسجد ومن المسجد للبيت.INTJ للمضيفة: هيه أنت أيتها الفاتنة!! أريد رقمك من فضلك, تبا كم أنت رائعة! أنظري إلي لن تندمي...هيه.
ENFJ: هل جننت يا هذا؟ نحن نموت وأنت تتحرش بالمرأة؟
INTJ: كنت مستقيما طول الوقت وجادا, لم أعش حياتي وأنا نادم الآن, ماذا جنيت من الاستقامة؟ لا شيء مطلقا! ... فيما نفعتني الآن الدراسة... أجبني أيها البروفيسور؟
ENFJ: ستموت عالما.
INTJ: سأموت شابا ولم أعش الدنيا بعد, وأنت السبب! لقد أهلكتني بالبحوث.
ENFJ: أولم تكن تقول لي أنك معجب ببحوثي وتود دراستها؟
INTJ: هذا من طيش الشباب, لقد أكثرت علي البحوث, وأنا الآن لم أعد أريد أن أصير عالما أريد أن أستمتع بحياتي, أريد أن أجرب الانحراف قبل الموت ولو لخمس دقائق...يا صاحبة النظرات القاتلة!! ألن تلتفتي إلي؟ بسبسفي قمرة القيادة صرخ مساعد الربان ESTJ: إنهم لا يجيبون ببرج المراقبة, الكلاب, ال#%&$.
ENTJ مخاطبا برج المراقبة: أجيبونا ماذا دهاكم؟ ISTP أين أنت؟ ESFP ماذا جرى؟ هل هي مؤامرة ضدي؟
ESTJ: فات الأوان نحن نقع!أخذت الطائرة تهوي رأسا إلى الأرض, وبدأ الركاب بالصراخ والعويل وأغمي على بعضهم.
ESTJ صارخا من قمرة القيادة: الشهادتين! الشهادتين! أيها الكفرة!ولم يتمكن ENFP و INTP من نطق الشهادتين حيث انعقد لسانيهما فجأة, وحاول ENTJ قراءة سورة الفاتحة لكنه لم يتذكرها فأخذ بدلا عنها يغني أغنية ماسخة رغما عنه لأنها آخر ما علق بذهنه والعياذ بالله.
أنت تقرأ
الواقع المرير || MBTI
Humorكتاب يجمع بين الكوميديا و التفاهة ، قد لاتجد به شيئا مفيدا ، لكنه يخرجك عن الطابع التقليدي و الذي عهدناه بالأنماط إن لم تكن من النوع الحساس المرهف فأدعوك لقراءة هذه السخافات لإضاعة وقتك . تنبيه : قد لا تناسب بعض الأعمار _العمل لاينتمي لي شخصيا لكن...