تنبيه: هذه مجرد قصة كوميدية متخيلة لشخصيات غير واقعية, لا تقارن نفسك بهم
_____________
_______المحاور: مرحبا بكم جميعا أيها السادة, سنطرح عليكم بعض الأسئلة وأتمنى أن تكونوا صرحاء وصادقين, سنبدأ مع الثنائي INFP و INTP, ما هو أكثر شيء يزعجكما في شخصيتكما؟
INTP: التماطل! لايمكنك تصور المشاكل والعراقيل التي أواجهها في حياتي بسبب التماطل, يكاد يستحيل علي إتمام أي عمل, وهذا يغيظ من حولي كثيرا ولكنني لا أبالي ومصر تماما كالأطفال.
INFP: أنا أيضا أتماطل ولكنني أستطيع إتمام الأعمال لست جد متطرف في هذا كINTP, لكن من ناحيةلماذا؟
فنعم أنا فوضوي وأترك كل شيء لآخر لحظة لأنجز جميع المهام دفعة واحدة, ثم أبدأ بالشكوى من أن هناك مئات الأشياء التي علي إنجازها كالأطفال أيضا, أجهد نفسي في آخر لحظة.INTP: نعم الفوضى أيضا, حياتي فوضوية, لا أنظم وقتي, ولو عاشرتني سأشعرك أن لدي مشاريع بالجملة ومهموم بالأعمال ولكنني في الواقع لا أفعل شيئا ستلاحظ ذلك جليا, لا يخفى هذا إلا على من لم يعاشرني ويختبر تماطلي.
INFP: لقد نسيت أيضا الشرود عزيزي INTP أنت تشرد كثيرا.
INTP: آه بلى! أشرد كثيرا وأحيانا تكلمني وأنا أتظاهر أنني أنصت إليك... أنت أيضا تشرد يا INFP.
INFP: أشرد أجل, ولكنني قد أطلب من مخاطبي تكرار كلامه, وهذا يجعله ينزعج ويطلب مني التركيز معه, ولكنني قد أقاطعه بسبب تذكري لشيء ما في منتصف حديثنا, فيقرر عدم الحديث معي مجددا.
INTP: أنا لا أطلب منه ذلك لأنني لا أكون مهتما, أكون شاردا فقط وأنسى حتى طلب تكرار كلامه وقد يعود للبيت فأتصل به أسأله ماذا كان قد قال لي آنفا, أحاول أن أتملق أحيانا لكي لا يغضب, ولكنني لست بارعا في هذا لأنه تملق مفضوح مكشوف, وهذا يبعث في النفوس التقزز, والمشكلة أنني أعتقد أن الحيلة قد انطلت عليهم وبأنني داهية, أتصرف كما لو أنني شخص خارق, في حين أنهم يسخرون مني في الخفاء بعيدا عن مسامعي...أظن أن هذا مثير للشفقة.
INFP: مشكلتي أنني لا أتملق... قد يغضب مني محدثي وأغضب بدوري منه كونه غضب مني لأنني غير قادر على معرفة مكمن الخلل بتصرفاتي, أنا نوعا ما مغفل من هذه الناحية, أتشاجر مع الآخرين على خطأ أنا من ارتكبه ليس لأنني شخص سيء ولكنني غير مدرك أن الخطأ مني أنا, قد أغضب من أشياء أنت لن تفهمها أبدا.
INTP: هذا أيضا مثير للشفقة.
INFP: أجل تماما.ESTJ: أرجوك أوقفهما عن الكلام لقد أثارا أعصابي.
أنت تقرأ
الواقع المرير || MBTI
Comédieكتاب يجمع بين الكوميديا و التفاهة ، قد لاتجد به شيئا مفيدا ، لكنه يخرجك عن الطابع التقليدي و الذي عهدناه بالأنماط إن لم تكن من النوع الحساس المرهف فأدعوك لقراءة هذه السخافات لإضاعة وقتك . تنبيه : قد لا تناسب بعض الأعمار _العمل لاينتمي لي شخصيا لكن...