شخصيات MBTI في السجن

569 53 10
                                    

وضعت عجوز تبلغ من العمر ثمانين عاما إعلانا للزواج من شاب وسيم غير متزوج لا يتعدى عمره 35 سنة, وقد تهافت عليها كل شباب المنطقة, فحتى المتزوجون طلقوا زوجاتهم ومن تعدوا 35 سنة زوروا شهادات ميلادهم, كما اضطر البعض لإجراء عمليات تجميل باهضة الثمن...والسبب يكمن في أن ثروة العجوز تقدر بملايين الدولارات وتعد من الشخصات النافذة بالبلد أضف أن كل ورثتها قد توفوا الواحد تلو الآخر ولم يبقى لها أي وريث شرعي.

أخيرا وقع اختيار العجوز على ISFP ليصير زوجا لها فكان حفل الزفاف أسطوريا تداولته كبريات الصحف العالمية, وقد كانت السعادة مرتسمة على محيا العريس وهو يرحب بالحضور لحفل زفافه, رغم أن والده لم يوافق على صنيعه وتبرأ منه, إلا أن هذا الأمر لم يشكل عائقا لISFP لأن الثروة صارت بين يديه ولاعتقاده أن بإمكانه مصالحة والده في وقت لاحق.

تقدم ENTP صديق العريس لتهنئته: أغبطك يا صديقي على هذه الزوجة الرائعة.
ISFP هامسا في أذن صديقه: إنها غنيمة لم أحلم بها.
ENTP وهو يهمس بدوره: أتمنى أن لا تنسى أنني صديقك بعد أن تصير وريثا لها.
ISFP: ستصير المسير لشركاتي وسأقترحك عليها مسيرا.
ENTP: يا لك من إنسان رائع! بالرفاه والبنين...عفوا أقصد, آآآآه مممم بالرفاه فقط.

تقدم أخ العريس ISFJ ليهنئ أخاه, وأخبره أنه حضر خفية عن أنظار والده.
ISFP: أرجو أن تساعدني في إصلاح ذات البين.
ISFJ: أنا أحاول قدر المستطاع صدقني.
ISFP: أبلغ سلامي لوالدتي العزيزة.
ISFJ بحسرة: سأبلغها بذلك.

بعد الزواج زارت العجوز الشمطاء بيت أهل زوجها ISFP للتصالح.
العجوز الشمطاء مخاطبة والدي ISFP: أنا الآن زوجة ابنكم الوحيد وهو يحبني بشدة وأعدكم أنني سأصونه وسأكون مخلصة له, علمت أنه ليس لحبيبي أخوات بنات لذاأتمنى أن تعتبرانني كابنة لكما, فأنا الآن بلا أب أو أم يوجّهانني وينصحانني في حياتي الزوجية.

ارتفع ضغط دم والدة ISFP مما أدى لسقوطها أرضا مغشيا عليها.

بالقصر كان ISFP يعيش منعّما بالملذات ولم يكن حاله يعجب خادم السيدة المخلص ISTJ لأنه يرى نفسه أحق من ISFP بأن يكون زوجا للسيدة لخدمته لها بالقصر طويلا وملازمته لها وإخلاصه ولكنه لم يتقدم لخطبتها خوفا من مغامرة غير محسوبة تؤدي لطرده من قصرها لتجرؤه كمجرد خادم للتقدم لخطبتها.

ISTJ: سيدي! هل تريد شيئا؟
ISFP: نعم أريد عصير الفراولة.
ISTJ منزعجا: حاضر سيدي!
ISFP: لا انتظر! ليس الفراولة ممممم التوت, نعم أريد عصير التوت.
ISTJ متنهدا بضجر: هل تريد شيئا آخر؟
ISFP: لا شكرا لك.

ذهب ISTJ للمطبخ ليأمر الطباخين بتحضير العصير للسيد الجديد.
في حين كان ISFP يركض كالطفل في أرجاء القصر سعيدا وفرحا بالثروة التي سيحصل عليها بعد إعلان وفاة زوجته الوشيك. 

الواقع المرير || MBTIحيث تعيش القصص. اكتشف الآن