ولج INFP تاجر السلاح الشهير المكتب بخطوات واثقة, وقف وسط الحجرة لهنيهة ثم رمق INTP شزرا فسارع هذا الأخير وانتزع من على كتفي INFP المعطف برفق ثم استدار بارتباك حاملا المعطف لا يعرف أين يضعه فتناوله عنه ESFP بسرعة للملمة الموقف وعلقه على الشماعة... جلس INFP على كنبته الخاصة واضعا ساقا فوق الأخرى بشكل متصالب فتقدم نحوه ENTJ وانحنى بخضوع أمامه مادّا إليه علبة السجائر الفاخرة, تناول منها INFP واحدا ووضعها بين شفتيه فهرع INTJ بالولاعة ليشعل له السيجارة.
نفث INFP دخان سيجارته في الهواء رافعا رأسه لأعلى ودون أن ينظر ل ENFP سأله بصوت هادئ متزن: أين وصلنا في الصفقة؟
ENFJ بارتباك: سيدي لقد طلبوا رؤية عينات من الأسلحة.
INFP: أترانى عبارة عن دكان لبيع البطاطس كي يطلبوا عينات؟
لم يعرف ENFJ كيف يرد فظل صامتا والعرق يتصبب من جبينه, فصمت INFP بدوره واستمر في تدخين سيجارته بلا إكتراث, ثم سأل ISTJ على حين غرة: كم الساعة؟
نظر ISTJ لساعته بسرعة مرتين ليتأكد من التوقيت تماما: إنها الثانية عشر إلا ربع.
اعتدل INFP في جلسته فجأة وصرخ: ماذا!
فارتفعت فجأة دقات قلب الجميع, وتبادلوا النظرات فيما بينهم متسائلين عن الخطأ الذي ارتكبوه.
INFP: تبا! لقد فوّت الحلقة الأخيرة من مسلسل فتيات لعوبات...يا ENTP قم بتحميل كل حلقات المسلسل ابتداء من الموسم الأول إلى الموسم الخامس والستين.
ENTP وهو يبتلع ريقه: كلها!
نظر الجميع لENTP نظرات لوم وتحذير من تردده في تحميل الحلقات, حيث وضع ENTJ يده على فمه مرعوبا, وعض INTJ شفته السفلى فزعا في حين أمسك INTP قلبه بيده خوفا من ردة فعل INFP
فقال INFP بهدوء أمام ترقب الجميع: أجل كلها.
ENFJ: سيدي ماذا بخصوص الصفقة؟
INFP: حسن ستذهب يا INTJ بعينات الأسلحة لتعرضها على أولائك الهواة.
INTJ بحزم: حاضر سيدي!اتجه INTJ رأسا إلى وكر العصابة ليعرض عليهم عينات الأسلحة كما أمره INFP, وقد كان باستقباله من الطرف المقابل صديقه القديم ISFJ.
INTJ: أهلا بك يا صديقي لم أرك منذ مدة طويلة جدا.
ISFJ: أجل, لقد أصريت على أن أستقبلك بنفسي بعد أن علمت أنك المبعوث إلينا.
INTJ: لقد أحضرت العينات.
ISFJ: تفضل إذن إلى الداخل.
تقدم INTJ إلى حيث وجهه صديقه حيث كان أفراد العصابة متجمعين بانتظاره.
ESTP بسخرية: أهلا وسهلا!
نظر إليه INTJ ببرود ونزع قبعته ووضع حقيبته الثقيلة فوق الطاولة, ثم فتحها وفرد الأسلحة أمام أفراد العصابة.
INTJ: إذن لدينا هنا بعض المسدسات, هذا المسدس عيار تسعة ملم كما ترى وزنه جد خفيف وله مميزات عدة, هنا أيضا مسدس يصلح كثيرا للمبتدئين فهو جد مريح و...
قاطعه ESFJ: ماذا تقصد بالمبتدئين؟
ISTP: أظنه يقصدنا.
INTJ: أنا هنا أعرض عليكم مميزات الأسلحة فقط.
ESFJ: تقصد أنك مندوب مبيعات.
ESTP ضاحكا: تماما هذه هي, إنه مندوب مبيعات.
أخذ INTJ يجمع الأسلحة ويرتبها في الحقيبة وهمّ بالرحيل دون أن ينطق بكلمة, فباغته ESTJ بضربة على الرأس من الخلف أوقعته أرضا مغشيا عليه.
سارع ISFJ نحو INTJ محاولا إفاقته وصرخ قائلا: ماذا دهاكم؟ لماذا تصرفتم على هذا النحو؟
ESTJ: لم أستطع تحمل صوت صرير الأسلحة, لقد كان صوتها مزعجا.
ESFJ: لقد أحسنت صنعا يا ESTJ, لم تعجبني ياقة قميصه, بدت لي مبتذلة.
ISTP: ماذا سنفعل الآن؟ سيحضرون للانتقام منا إن علم INFP باعتدائنا على مبعوثه.
ESTP: نخفيه في القبو وننكر أنه قدم إلينا.
ESFJ: فكرة رائعة, سنتصل بهم نسألهم عن العينات ونتظاهر أنه لم يأتنا من طرفهم أي أحد.
ISFJ: لماذا كل هذا؟
ESTJ: أيها الغبي ألا تعلم؟ ليس لنا المال الكافي لدفع تكاليف الأسلحة التي نحتاج إليها بشدة.
ISTP: نحن في أمس الحاجة للسلاح.
ISFJ: ولكنكم لم تخبروني بالأمر.
ESFJ: أنا من اقترح إخفاء الأمر عنك لأنني أعرفك جيدا, ستفسد علينا الخطة, نحن نعرف أنه صديق قديم لك.
أنت تقرأ
الواقع المرير || MBTI
Humorكتاب يجمع بين الكوميديا و التفاهة ، قد لاتجد به شيئا مفيدا ، لكنه يخرجك عن الطابع التقليدي و الذي عهدناه بالأنماط إن لم تكن من النوع الحساس المرهف فأدعوك لقراءة هذه السخافات لإضاعة وقتك . تنبيه : قد لا تناسب بعض الأعمار _العمل لاينتمي لي شخصيا لكن...