تنبيه: هذه مجرد كوميديا وسخرية ومزاح, لا تنطبق عليك طبعا لذا لا تُقارن نفسك بشخصيات هذا السيناريو.دخل بعض الجواسيس بناية خاصة تحتوي على معلومات جد سرية, كان باحدى حجرات البناية رجل واحد مكلف بحراسة الخزنة المغلقة بكلمة السر وبداخلها أوراق ومستندات جد مهمة.
سيناريو ESFJ:
يدخل الجواسيس الحجرة فيتفاجأ ESFJ من هؤلاء الغرباء, وينهض بسرعة متأهبا.
ESFJ: من أنتم؟ كيف دخلتم إلى هنا؟
يأمر زعيم الجواسيس بشد وثاق ESFJ, فيحاول هذا الأخير المقاومة لكن دون فائدة وقد تمكنوا من انتزاع سلاحه.
الجواسيس: أخبرنا بكلمة سر الخزنة كي لا تفقد حياتك.
ESFJ: لا يهمني أن أفقد حياتي.
زعيم الجواسيس: سنقطعك إربا إربا قبل أن تموت.
ESFJ: افعلوا ما يحلو لكم لن أبوح لكم بكلمة, لن أخون الأمانة.
زعيم الجواسيس عارضا عليه بعض الصور: هذه الصور الجميلة أليست لأسرتك اللطيفة؟ ما رأيك أن نحضرهم هنا أيضا؟
ESFJ مترددا: حسن اسمع! لا تمس أسرتي بسوء سأخبركم كلمة السر.سيناريو ESTJ:
يدخل الجواسيس الحجرة فيسرع ESTJ لتناول سلاحه لكنهم يتمكنون من انتزاعه منه ويوجهون له بعض اللكمات ويشدون وثاقه.
زعيم الجواسيس: أخبرنا ما هي كلمة السر.
ESTJ: أبدا لن أخبركم شيئا.
الجواسيس: سنقتلك!
ESTJ: لا يهمني, اقتلوني.
الجواسيس: سنقتل أسرتك
ESTJ: اقتلوهم أيضا, لن أخون الأمانة.
زعيم الجواسيس وهو يريه فيديو من هاتفه: أليس هذا الذي بالفيديو أنت ترقص بالحمام عاريا؟ تجيد الرقص أليس كذلك؟ ما رأيك أن ننشر هذا الفيديو للعموم؟
ESTJ بغضب: كلا!! لا تنشره من فضلك, أكتب عندك كلمة السر 5,1,2....سيناريو ISFJ:
يدخل الجواسيس الحجرة ويمسكون ISFJ.
زعيم الجواسيس: ما هي كلمة السر؟
ISFJ: أنا لن أخبركم شيئا.
زعيم الجواسيس: سنقتلك!!
ISFJ بحزم: اقتلني.
زعيم الجواسيس: سنعذبك حتى تتمنى الموت.
ISFJ: لن تنال مني شيئا.
زعيم الجواسيس بخبث: ما رأيك أن نتصل بأصدقائك وأفراد أسرتك ونخبرهم بعض الأسرار عنك التي لا يعلمها أحد غيرك؟ لدينا كل أسرارك الشخصية.
ISFJ: انتظر مهلا! سأخبرك كلمة السر.سيناريو ISTJ:
زعيم الجواسيس: أخبرنا كلمة السر وإلا قتلناك.
ISTJ: وكأنني مهتم.
زعيم الجواسيس: سنقتل أفراد أسرتك.
ISTJ: سيكون هذا أفضل كي يرتاحوا معي أيضا من الحياة.
أحد الجواسيس هامسا بأذن الزعيم: سيدي يبدو وكأنه غير مهتم فعلا.
يرد عليه الزعيم: إذن قل له أي شيء هدده بأي شيء يخطر على بالك.
الجاسوس بعد تفكير مطول: سنحرمك من مشاهدة مسلسلك المفضل.
الزعيم: أيها الغبي!! هل هذا تهديد؟
ISTJ: لا!! هذا كثير!! سأخبركم كلمة السر.سيناريو ENFJ:
زعيم الجواسيس: أخبرنا كلمة السر وإلا قتلناك.
ENFJ: لماذا تريدون كلمة السر؟
زعيم الجواسيس: هل ستُحقق معنا؟ إما أن تخبرنا كلمة السر وإما نقتلك بكل بساطة.
ENFJ: حسن اسمعوا, إن المشكلة ليست في كلمة السر, انتظروا قليلا هنا سأذهب لتحضير الشاي وأعود إليكم لنتحدث بشكل أفضل, ما هي أسماؤكم أولا؟
زعيم الجواسيس: هل أنت مجنون؟
أحد الجواسيس: نحن نريد كلمة السر للحصول على المستندات السرية التي بالخزنة.
ENFJ: تبدو الفكرة جيدة في الحقيقة, ولكن الأمر بحاجة لبعض التدارس وتحديد الأهداف, ماهي أهدافكم أولا؟ إن كانت أهدافكم نبيلة فإنني ربما قد أفكر في الانضمام إليكم, ولكن علي أن أسمع منكم أكثر لماذا تريدون المستندات السرية؟
أحد الجواسيس: نحن نريد المستندات لأن....
الزعيم صارخا: اخرس!! لا تتفوه بأي كلمة.
ENFJ: لماذا تريد منه أن يخرس؟ أنا كما ترى الآن في موضع ضعف وحتى لو أخبرتموني فإن هذا لن يضر مصالحكم.
زعيم الجواسيس مطلقا النار على ENFJ: اخرس أنت الآخر!! لم أعد بحاجة لكلمة السر لقد اكتفيت منك.
أنت تقرأ
الواقع المرير || MBTI
Humorكتاب يجمع بين الكوميديا و التفاهة ، قد لاتجد به شيئا مفيدا ، لكنه يخرجك عن الطابع التقليدي و الذي عهدناه بالأنماط إن لم تكن من النوع الحساس المرهف فأدعوك لقراءة هذه السخافات لإضاعة وقتك . تنبيه : قد لا تناسب بعض الأعمار _العمل لاينتمي لي شخصيا لكن...