البارت الثالث : حقيقة أم خيال

148 12 1
                                    

بعد مرور يومين من وفاة والدتها ..

هي الآن لم تبرح سريرها بعد ، تبكي مغمضة العينين ،تردد بشكل دائم تنادي امها ،لم تحاول فتح عينيها بعد، غطّت في نوم عميق بعد هذا الإعياء .. "استيقظي سيل ..يكفيكي هذا القدر من النوم هيّا" فتحت عيناها بتعب تنظر للتي أمامها .. أمها؟!! .. لم تصدق في البداية وظنت أنها كانت تحلم "أمي...هل هذه أنت حقا...انت لم تموتي صحيح" قاطعتها قائلة.......
"هيا ...الغذاء جاهز إلى المائدة فورا.."
وهي تهم للخروج من الغرفة ، استيقظت سيل بسرعة غسلت وجهها واتجهت للأسفل ، الكل جالس ينتظرها ..

بعد فترة من تناول الطعام، اردف والدها "أعزائي ...رحيل والدتكم أثر فينا وفي المنزل أيضا،حتي أنكم تحتاجون لمن يعتني بكم عند غيابي من المنزل ، لذا أنا قررت الزواج!!" ....
شهق الجميع ونظروا له في صدمة ، قامت سيليا من كرسيها وهي تمسك برأسها المتصدع وتقول "سأستيقظ مرة أخرى ،لعلي لازلت أحلم"
اتجهت لسريرها واغمضت عينيها ،دقٌ خفيف علي الباب أتاها .........
"سيل عزيزتي هل أنتي بخير؟؟ أأستطيع الدخول؟!"
تمتمت سيل داخلها وهي تنظر لوالدتها......
"حمداً لله ...كان حلما حقا"

...جلست والدتها بجانبها واحتضنتها وهي تقول ....
"بُنيّتي.. استمعي لي .. أنا آسفة علي ما حدث، كنت ذاهبة لمدرستك كما اخبرتك سابقا، لكن سيارة فقد صاحبها التحكم فيها فاصطدمت بي، كان الأمر مريعا، خفت ألا أراكم ثانيةً "
بدأت في البكاء ودمعاتها تسقط علي شعر سيل ،وأكملت....
.."بعد اغمائي استيقظت فوجدت ازدحاما في المنزل استغربت ذالك ..بحثت عن والدك وعندما وجدته حاورته لكنه لم يسمعني وقفت امامه وانا اتكلم ولم يرني..اصبت بالفزع ،وذهبت لاخوتكِ وأيضا هذا ما حدث..... فقدت الأمل بعد أن اكتشفت اني روح بلا جسد ...أنا كالاشباح سيل!!" ازدادت شهقاتها مع آخر كلمات ، سيل تنظر لها بصدمة وحدقتاها متوسعتان.....
"ل..ل.. لماذا أ...أنا ..أراك فقط" نظرت لها بحنان "لا أدري سيل ..حتي انا استغربت عندما رأيتني وسمعتني .. ربما لأنك السبب" ...
ازداد اتساع حدقات سيل "أ..أنا السبب!!....هل حقا مُتّي ..أهاذا يعني ان والدي سيتزوج حقا؟؟! ..لم يكن حلما إذا "

●●●●●●

بعد أيام تأقلمت سيل مع شبح والدتها، وقضتا وقتا ممتعا ذهبتا لزيارة والدها في الشركة ، وما أن دخلت لمكتبه حتي وجدت امرأة في عقدها الثالث تمسك بيدها علبة صغيرة بها خاتم ألماس ..
"سيل"..
"أبي"..
قالاها في نفس الوقت ثم أردف والدها......
"أهلا ابنتي..هذه أول مر....." ...
قاطعته سيل وهي تنظر للمرأة قائلة.......
"أكنت تعرض عليها الزواج...علي هذه السمينة ، البشعة ،أمي أجمل منها بضعف حجمها وحجم البقرة!!"....
بالغت سيل كثيرا في وصف بدانتها لكنها قالت ذالك بدافع الغيرة ، وبهذا أثارت غضب المرأة وجعلتها تقف من على كرسيها وتقول......
"منعدمة اخلاق ، وقليلة تربية ، لم تفلح أمك في سَقْلِك..لكن لاتقلقي سأربيك افضل منها "
والتفتت لوالد سيل  وامسكت يده واكملت "اليس كذالك عزيزي؟!" ......
واحتدم الشجار بينهما ، انتظر والدها ان تتوقفا .. ولكنهما لم تفعلا ..فحسم الأمر بنفسه وقام بطرد سيل ،وقبل ان تخرج من الشركة شاغبت فيها انتقاما لطردها.....

في اليل دعا والدها.. كاترينا زوجته الجديدة لوليمة الطعام ، وبحجة ان تتعرف علي العائلة ، رحب بها الابناء ، وتعرفوا عليها ،الا واحدة سُجنت في غرفتها لكي لا تسبب المتاعب ......

لم يدم زواجهما كثيرا ،لأنها سرقت أمواله وتسببت في افلاس شركته وهربت ، اصبح والدها بعد الحادثة يلازم غرفته تحديدا سريره ولا يخرج منها، اصبح منزلهم كئيبا جدا ، واخواها الاكبر سنا لا يأتيان للمنزل الا نادرا ..مضى الاسبوعان بكآبة وحزن تامّين ....

في صباح الاسبوع الثالث، ذهبت سيل للمدرسة ، ولأنها غابت كثيرا عن دروسها والامتحانات علي الابواب ،اخبروها ان تستعين بالطالبة الجديدة فهي ذكية وستساعدها كثيرا..دخلت لصفها ولاحظت وجود طالبة ترتدي نظارات بإطار اسود عريض ، ويبدوا من منظرها انها تضج بالذكاء ،والمعلومات تتطاير من على رأسها ،بعد أن أشارت لها المعلمة عليها........
-"سيليا !!..ميلدا من ستساعدك..وارجو ان تتفقا" ...
"ماذا ماذااا.. ولكنها جديدة علي الدروس ايضا  " ...
-"استطاعت فهم واستيعاب كل ما فاتها في مدة وجيزة "..
نظرت لها سيل بنظرات مملة ثم عاودت نظرها للمعلمة واكملت الأخيرة
- "هيا الى مكانك سأبدأ الشرح ...لن تتعبي معها الا اذا اتعبتها انت " ..
.."بلهااء!!" ..هذا ماهمست به ميلدا في داخلها .. غير أن سيل سمعتها وبادلتا النظرات الحادة اللتي تنبؤ بوقوع شجاار......

                     ******************

                        رايكم  لحد هنا ؟؟؟؟
مازال ماتستعجلوش في احداث اقوى .....
بالمناسبة ... كل يووم حنزل بارت 💔🔥
وعيد اضحي مبااارك 🔥💟

The Fourfold Covenant..العهد الرباعيحيث تعيش القصص. اكتشف الآن