الفصل الحادي والعشرون: هدية القدر
ثلاث سنوات مضت, كرحلة من ليلة معتمة حتى صباح مشرق, كانت خفيفة الضيافة لم تترك جرحا او حدثا يذكر, الا ان الهدوء الجميل يسبق العاصفة.
خلال تلك الفترة استطاع ميلر النهوض بمعمل النسيج والوصول به الى مكانة مرموقة في السوق, واصبحت لبضاعته شهرة واسعة على نطاق الولاية, وتمكن كوست من اثبات استحقاقه وجدارته بمنصب مدير المبيعات في شركة السيارات.
في باريس تمكن جوزيف من الاستحواذ على عقل كرايس والسيطرة على عواطفها, حيث اخبرها بأنها كانت حبيبته, وانهم كانا على وشك الزواج لولا اعتقاله من قبل النازية, واصبح سميث شابا معروفا في باريس ذاع صيته ودخل عالم رجال الاعمال والتجارة العالمية.
في حين ان روزالين اصبحت مساعدة لجوزيف في شركة اسسها بما كان يملك من اموال, اضافة لرأس مال روزالين, واستمروا في اكمال مخططهم الشيطاني المجهول.
اما بالنسبة لأيزابيل فقد اصبحت مسؤولة الممرضات, بالاضافة الى كرايس التي ترقت في منصبها, ومنذ تلك الليلة في ذلك المقهى عندما التقى الاربعة ببعضهم, حيث جلسوا وتعرفوا الى بعضهم فتعرفت روزالين الى كرايس وعرّفت كرايس سميث الى جوزيف, ثم اخبرت روالين جوزيف كيف التقت بسميث وخاضت معه تلك المغامرة المشوقة.
اصبح ايفانيش يملك مزرعة كبيرة يربي فيها الابقار والاغنام, ومستودع كبير لأجل تربية النحل فقد كان محبا للنحل كثيرا, واستطاع تناسي عشيقته مادلين التي استمر يزور قبرها كل مساء ليضع عليه وردة عطرة ويبقى يسرد لها ما حصل معه في يومه الشاق.
وليام الذي حصل على امواله من عمه, فقد ترك والد سميث ارث من اجل ولده وعندما حان الوقت اعطاه عمه الصندوق الخاص بمذكرات والد سميث وسمح له بالتصرف بأمواله كيفما يشاء, فأسس شركة لنقل البضائع في شتى انحاء بريطانيا.
اما توبي فقد اصبح رائدا, يدرب في معسكرات تابعة للولايات المتحدة في ولاية كاليفورنيا, واسس لنفسه حياة هادئة, استمر باحثا عن شريكة حياته, عن فتاة تكون اما لأولاده.
....................................................................................................
لكن القدر كان له حديث اخر, ففي احد الايام من شهر اكتوبر, ذلك الخريف الذي تساقطت اوراقه مغطية الشوراع, في المكان الذي يعمل فيه كوست, وبينما كان كوست جالسا يحدق من النافذة نحو الاشجار التي تستعد لأستقبال الشتاء.
دخلت فتاة تبدو بعمر الثامنة والعشرين الى معرض السيارات من اجل النظر الى السيارات لعلها تجد سيارة تروق لها.
دخلت الى غرفة كوست لتلقي التحية وتحادثه بشأن الاسعار, نهض كوست ليدعوها بالجلوس.
في تلك اللحظة حلت اللعنة, فقد فتح باب الجحيم, حالما رأى كوست تلك الفتاة, صعق لكأن روحه تملكها شخص اخر, لم يستطع حمل جسده الذي اصبح فجأة كأنه جبل حديدي.
أنت تقرأ
جليدية المشاعر
Roman d'amourوبين صدى المدافع وهدير الرصاص وغيوم الدخان. وبجانب حطام قلوب المباني والعمران هناك, نظرت نحوه تلك الرمادية بعنفوان وهو حارس بوابة الموت العابر للمحيطات في خضم زمن الويلات والدمار وجنون بني الانسان حمل بندقية مشاعره وثار ضد اعدائه مناديا بولاء عشقها...